نماذج تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف

أمثلة تفاسير مختارة من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف، لتشمل أهم الأحلام المتكررة لدى العزباء، والمتزوجة والرجل، بالإضافة للأحلام الغريبة والنادرة

mosoah

تفسير الاحلام لابن سيرين

أمثلة تفاسير مختارة من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف، لتشمل أهم الأحلام المتكررة لدى العزباء، والمتزوجة والرجل، بالإضافة للأحلام الغريبة والنادرة والحالات الخاصة من الأحلام إليكم أهمها على الموسوعة .

تفسير الاحلام لابن سيرين :

ابن سيرين من أشهر العلماء الذين لديهم علم كبير في تفسير الأحلام وتأويلها بشكل صحيح مستنداً إلى القرآن والسنة، وهو من أعظم المفسرين الذين غالباً ما يصيبون في تأوليهم ويختارون أحلام مهمة لتفسيرها وقد ترك لنا زاداً كبيراً من تفاسير الأحلام نذكر أهمها وأخطرها وأندرها وأكثرها حدوثاً مع ترتيبهم على حسب الأحرف الشائعة.

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء

البساط والستور والسرادقات في المنام:

  • غالباً ما يكون البساط في المنام دنيا للرائي، وفي حالة بسطه فهي إشارة إلى بساطة الحياة التي يعيشها، فإن الله يفرج له همومه لكونه مقرب إليه ويرزقه من الخير الكثير ومن البنين العديد وسوف يعيش حياة طويلة.
  • يرى ابن سيرين أن من يرى في المنام أنه يقوم ببسط البساط في مكان مجهول أو مع أشخاص لا يعرفهم في الحقيقة فسوف يتمكن من السفر عما قريب إلى مكان يتمناه، وصغر حجم البساط ورقته إشارة إلى قصر العمر في حين أن لف البساط إشارة إلى الخير والنعيم وطول العمر.
  • أما من يرى وكأنه على البساط نفسه فسوف يحميه الله من الكثير من المخاطر حتى لو وصلت لأى حروب، ومن يرى في المنام أنه يقوم ببسط البساط بين أهل يعرفهم أو في مكان يعرفه فهي إشارة إلى اشتراك النعمة بين الناس الموجودين في المكان.
  • يقال أن بسط البساط إشارة إلى عظمة صاحبه الذي يقوم بفعل ذلك، وكل هذا يختلف باختلاف سعة البساط وحجمه وماهيته وجودته.

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف السين :

السوق في المنام:

غالباً ما يكون الحلم في المنام بالسوق دلالة على السوق والعكس كذلك، لأن كل منهما يتجر ويربح، وقد تكون إشارة إلى الحروب التي سينال فيها قوم غنائم ويخسر فيها غيرهم الكثير، ويستدل ابن سيرين على ذلك في تسمية الله تعالى الجهاد بالتجارة وذلك في قوله تعالى “هل أدلكم على تجارة تنجيكم” وهو ما يشير إلى أن أهل الأسواق يقومون بالكثير من الجهاد، سواء في الأنفس أو الأموال من أجل كسب الرزق وربما فيها إشارة إلى موضع فيه الخير والثواب في الدنيا والآخرة.

كما أن ما يتم بيعه في الأسواق يدل على ما هو موجود فيه، فسوق اللحم إشارة إلى الحروب وسفك الدماء في حين أن أسواق الحديد وأسواق الجواهر إشارة إلى دور العلم وحلقات الذكر والتسبيح في حين أن أسواق الصرافة تشابه دار الحاكم حيث يتم فيها الحكم في القضايا والوزن والميزان، فمن يرى أنه في سوق غريبة عنه فقد فاتته صفقة مهمة أو مال من تجارة ففي حالة ما زال الأمر سارياً يمكنه إيجاد الخلاص وفي حالة كان الشخص منتظراً الحج سيفوته أو سوف يخسر في تجارته أو ما إذا كان طالباً للعلم فسيفوته موعد مهم أو سيطلبه لغير الله، وإن لم يكن أياً مما سبق فالشخص سوف تفوته صلاة الجماعة.

السجن في المنام:

السجن في المنام إشارة إلى المرض والعلة والعدم القدرة على التحرك بشكل طبيعي، وقد يفسره ابن سيرين في الوقت نفسه إلى عدم القدرة على السفر أو إلى الوفاة.

وقد يدل السجن في المنام تبعاً لتفسير ابن سيرين إلى جهن لأن جهنم هي مكان مثوى العصاة والغير موحدين والسجن هو مكان العقاب، ومكان المجرمين والظالمين، فمن يرى في المنام أنه في السجن فيختلف الأمر بالنسبة لحالته وحالة السجن الموضوع فيه ففي حالة كان عليلاً والسجن غير واضح فهي إشارة إلى القبر الذي سيظل فيه حتى يوم البحث في حين كان السجن واضحاً ومعروفاً فسوف يمرض لمدة طويلة ويتمنى الخلاص أما من يرى أنه مريض ومحبوس في السجن بسبب ظلمه فهي دلالة على شدة المرض لمدة طويلة ورغبته في التسليم له والخلاص من العداء.

السلاطين في المنام :

  • تكون إشارة إلى أن الله تعالى يحبه عبده، وهو راضي عنه وفي حالة رؤية السلطان غير سعيد في المنام فهي إشارة إلى فساد الشخص في حياته وسخط الله سبحانه وتعالى عليه.
  • ومن يرى أنه يتولى الخلافة في المنام فسوف يكسب الكثير من الرزق والبركة وسوف ينال شرفاً رفيعاً.
  • أما من يرى أنه يصبح سلطاناً في المنام وكان يستحق منزلة عالية في المجتمع ويتطلع إليها بالفعل فسوف ينال ذلك أما إذا كان الشخص غير مؤهل لمثل هذه المكانة العالية فسوف ينال ذلاً شديداً، وسوف تتفرق أحواله ويصاب بالكثير من المصائب في دنيته.
  • من يرى في المنام أنه يتحول إلى ملك فسوف ينال الكثير من الأموال مع فساد في علاقته مع ربه وظلمه للعامة والشعب ويقال أنه إن لم يستحق المنزلة فسوف يموت في وقت قريب. كما قد يشير إلى ذلك كون الشخص مريضاً في المنام فيتوقع أن يتوفى في الحقيقة لعدم وجود سلطان بدون شخص له سلطة عليه وهو ما فيه غير واقعية.

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الميم :

المزبلة في المنام:

الحلم بالمزبلة تبعاً لتفسير ابن سيرين هي إشارة واضحة إلى الدنيا وذلك لما ورد من تشبيه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حين وقف عليها، والزبل قد يفسر على أنه مال. ومن يرى نفسه في الحلم على مزبلة غير ممهدة وليس بها أحد فعليه التأمل في نفسه وفي حياته والأعمال التي يريد القيام بها ففي حالة المريض أو الخوف من الموت فهي إشارة إلى النجاة أو تحسن الأحوال.

من يرى في المنام أنه فقير فسوف يغنيه الله من فضله ومن يرى أنه يرجو ميزانه فسوف يرث الكثير من الأموال من حيث لا يحتسب حيث أن الزبل كما فسره ابن سيرين إشارة إلى الأموال لأنه يجمع من غيره ولا يحتاج لكسب.

المخالجات والأشربة في المنام :

على اختلاف لون الشراب في المنام، فالشارب الأصفر دلالة على العلة الجسدية أما الشراب السهل الشرب والأكل البسيط دلالة على الشفاء من الأمراض، ومساعدة الله للشخص لنيل الخلاص من المشاكل التي يعاني منها أما الأدوية سيئة الطعم إشارة إلى المرض الذي سيتم الشفاء منه بإذن الله تعالى.

المصحف في المنام

  • من يرى في المنام أنه يقوم بقراءة المصحف الكريم وكانت الرؤية واضحة فسوف يكون صالحاً في حياته، وسيتمكن من أداء الأمانات إلى أصحابها وسيقوم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم “ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر”.
  • من يرى أنه يقوم بالقراءة في مصحف تبعاً لتفسير ابن سيرين فسوف ينال الكثير من الحكمة وعزة كبيرة بين أقربائه وأهله، وسوف ينال خيراً كبيراً في حياته أما من يبيع المصحف في الحلم فسوف يتعرض للكثير من الفواحش والمكائد والظلم. أما من يرى أنه يقوم بحرق المصحف فسوف يفسد دينه.
  • من يرى أنه يمسك المصحف بيده ويقوم بفتحه ولم يجد فيه الآيات فهي إشارة إلى خبث الشخص ومحاولته إخفاء أمر ما.
  • أما من يرى أنه يمسك المصحف ويأكله فسوف يكتب المصاحف مقابل أجر لذلك وسوف ينال رزق من غير وجهه. أما من يرى أنه يقوم بتقبيل المصحف في المنام فسوف يقوم بتأدية الأمانات إلى أصحابها دون تقصير. ومن يرى أنه يقوم بكتابة القرآن الكريم في خزف أو في صدف فهي إشارة أنه يقول رأيه فيم كتب. أما من يرى في الحلم أنه يقوم بكتابة القرآن على الأرض فهي إشارة إلى عدم التوحيد بالله والعياذ بالله. ومن يرى أن مصحفه أخذ منه فسوف يصبح جاهلاً مرة أخرى وسوف يخسر عمله ويواجه الكثير من المشكلات العائلية والنفسية والدينية التي تحتاج لجهد كبير للتغلب عليها مرة أخرى.

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الياء

الياسمين في المنام

من يجد الياسمين في المنام فسوف يرزق بفرحة كبيرة والكثير من الخير والرزق من عند الله أما من يرى أن الملائكة في الحلم يحملون الياسمين فسوف يذهب أهل العلم من هذا البلد، وقد يدل الحلم بالياسمين على اقتراب انتهاء الهموم والمشاكل، والزواج إذا ما كان الرائي أعذب، وفي حالة كان الياسمين غير متفتح بعد فهي بشارة على زواج البنات البكر. أما بالنسبة للذي يعاني من البرد ويرى في المنام ياسميناً ذا رائعة طيبة فسوف يشفى من مرضه.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!