نوادي تعلم الشطرنج في تركيا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”af9a5e2a83659d07774556da-text/javascript”] [wpcc-script type=”af9a5e2a83659d07774556da-text/javascript”]

يعتبر الشطرنج من أهم الألعاب الذهنية في العالم لابد أن يمتلك كل لاعب قدرة ذهنية و تركيز عال ، يتم لعب اللعبة عبارة عن رقعة مقسمة إلى 64 مربع من لونين مختلفين كل لاعب له لون يمتلك كل لاعب 16 قطعة و يتحرك باتجاهات معينة و تكون الأحجار مقسمة إلى جنود وقلعتين وحصانين وفيلين ووزير وملك و يتحكم اللاعب في تلك الأحجار بتحريكها عادة و الهدف منها الوصول إلى حصن الملك حيث لا يستطيع الهروب و تنتهي اللعبة ، تعد الشطرنج من أهم الألعاب الذهنية في العالم من يلعبها يمتلك قدرة كبيرة على التركيز و الذكاء عادة ما يفضل تعلمها من المتخصصين والمختصين في اللعبة في عواصم العالم الإسلامي كانت تلعب تلك اللعبة و الرقعة كانت عبارة عن رمل والأحجار من الزلط معروف أن الشطرنج لعبة الملوك والقادة كان القادة و الأمراء في الدولة العثمانية يفضلون تلك اللعبة لما لها من تركيز هائل ، نشأ الشطرنج في الحضارات القديمة في مصر الفرعونية والصين و فارس ومرت اللعبة بقواعد و قوانين مختلفًا تبعًا لكل عصر كان العرب هم قادة تلك اللعبة أمثال أبو بكر الصولي من بغداد انتقلت اللعبة من الدولة العثمانية نافذة العالم على أوروبا و أصبحت هنالك دورات تقام في الشطرنج سنويًا، من ابرز ما يستطيع الزائر الاستمتاع بيه نوادي الشطرنج في تركيا لذلك سوف نستعرض أفضل نوادي للعب و تعلم الشطرنج في تركيا.

الشطرنج التركي

1- نادي انقرة TED ANKARA KOLEJLILER يوجد في العاصمة التركية أنقرة يتميز بوجود الهواة و المحترفين باللعبة تستطيع تعلم اللعبة وفهم قواعدها في يوم واحد فقط يفتح أبوابة يوميًا من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة التاسعة مساءًا يوجد دروس لتعليم و دورات و أيضا لعب منفرد العنوان BUKLUM SOK ANKARA و الهاتف 00903124258758.

2- نادي ÝSTANBUL SATRANÇ KULÜBÜ DERNEÐÝ في مدينة Ýstanbul التركية يفتح أبوابة للزائرين من الساعة الثانية ظهرًا و حتى الساعة 22 مساءًا من النوادي المحترفة في تعلم الشطرنج و اللعب يقام فيه مباريات تستمر لأيام يوجد بيه مكتبة لقراءة عن فن الشطرنج والعنوان Sakýzaðacý Cad. No:19/4 Beyoðlu / Ýstanbul والهاتف 2122456457 .

3- نادي أزمير izmir satraç külübü derneði من نوادي مدينة أزمير المميزة يفتح من الساعة الثامنة صباحًا لساعة 18 يقدم دروس لتعليم و دورات ومباريات العنوان zafer cad.no:12/2 bornova/izmir والبريد الالكتروني للحجز و الاستعلام vatanseverhasan@yahoo.com.

4- نادي jen : في مدينة انقرة العاصمة التركية يقدم أيضا دروس تعليم و دورات لمحترفين والعنوان h.ü. student dormitory(CENTRAL)SIHIYE/AN يفتح أبوابة لزائرين من الساعة الثامنة صباحًا و حتى الساعة 17 مساءًا البريد الالكتروني للتواصل nejdet_esen@yahoo.com.

5- نادي TURKCHESS: في مدينة اسطنبول هو أهم النوادي بها يفتح ابواية من الساعة الثانية ظهرًا لمدة ساعة للعب فقط لا يقدم دروس لتعليم العنوان ISTANBULDA guselim aaa ..

الشطرنج العثماني

من المميز في لعب الشطرنج في تركيا هو الرقعة ذات الأحجار العثمانية التي تحمل التراث و الشكل التركي بالملابس العثمانية القديمة المميزة هي لا شك فيه من الهدايا المميزة لمن يحب الشطرنج اهداء رقعة من الشطرنج على الطراز العثماني الخالص ..

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!