هدم البراريك المقامة فوق بقع استفاد أصحابها من المشروع السكني النور بسلا

هدم البراريك المقامة فوق بقع استفاد أصحابها من المشروع السكني النور بسلا

هوية بريس – محمد وهيب

الخميس 14 نونبر 2013م

قامت السلطات المحلية بسلا رفقة وفد مهم من قسم التعمير والبناء بعمالة سلا مدعومة برجال أمن سلا (الصقور)، وعناصر القوات المساعدة (موبيل)، وأعوان السلطة للمقاطعة الملحقة الإدارية الثانية حي سيدي موسى صباح أمس الأربعاء 13 نونبر2013م؛ بزيارة دور الصفيح المتواجدة بالحي والمشتهرة باسم “النوايل”؛ وهمهم الوحيد هو إعادة إحصاء بقع البراريك التي تم تعويضها من خلال عمارات مشروع العمران؛ وهدم ما تم تجديد بنائه بالبقعة التي المفروض أن تكون فارغة بمجرد تعويض أصحابها.

ووفق مصادر مطلعة فإن الإخبار بحملة هدم ما أضيف بالبقع التي تم تعويض أصحابها بالاستفادة بشقة بالمشروع السكني النور بمساهمة مالية؛ قد تم في أيام عيد الأضحى، غير أن بعض من استغل فراغ البقع للبناء فيها لم يستجيبوا للإنذار.

وحسب شهود عيان قاطنين بحي النور-دوار البصرة (النوايل).. فإن هذه المبادرة الهامة والخطوات التي تقوم بها السلطات لعملية التتبع لا تنكر؛ لكن الأهم منها وجوب الحفاظ على الأمن والأمان بالمنطقة من خلال الحضور الأمني الدائم.. مثل ما نراه الآن..”، وأضاف بعضهم: “كلنا مواطنين بالمملكة المغربية وراء قائد البلاد محمد السادس نصره الله”، في إشارة إلى حقهم في التمتع برقابة أمنية ومتابعة حثيثة لأمن وسلامة المواطنين كما هو الحال في الشوارع والأحياء الراقية.. 

ويذكر أنه أثناء قيام أعوان السلطة بأعمال الهدم، تم إيقاف شاب أراد الاحتجاج على أشغال الهدم، وعن غير قصد لمس وجه رجل أمن رفيع المستوى بأمن مدينة سلا فتم اقتياده إلى مخفر الشرطة، وهذا الشاب المسمى (ح . م) في العشرينيات من عمره ومهنته عسكري حسب شاهد عيان.. 


Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!