هل الاستفزاز دليل على الحب

تعرف من خلال هذا المقال هل الاستفزاز دليل على الحب فمن الممكن أن تقع في حيرة كبيرة بسبب أن الشخص الذي يحبك يقوم باستفزازك بشكل مستمر واليكم مزيد من

Share your love

mosoah

هل الاستفزاز دليل على الحب

تعرف من خلال هذا المقال هل الاستفزاز دليل على الحب فمن الممكن أن تقع في حيرة كبيرة بسبب أن الشخص الذي يحبك يقوم باستفزازك بشكل مستمر واليكم مزيد من التفاصيل على الموسوعة .

ما هو الحب ؟

. ليس للحب تعريفات ثابتة ومحددة ولا يمكن حصره في عدة تفاصيل أو طقوس أو سلوك معين كالاستفزاز، فالحب هو الشعور الذي يأتي دون طلب أو سعي وقد يجعل من الوحش إنساناً وقد يحول الحياة إلى جنة على الأرض .

. فالحب هو أن تنجذب إلى شخص أخر دون أسباب واضحة .

. فالحب لا تحدده أسباب فهو تجربة شعورية فريدة ونبيلة خلقها الله بين البشر ليجعل للحياه معنى أسمى وحتى يستطيع البشر تحمل أعباء الحياة .

. فهو حالة من الانسجام والسعادة فقد أثبتت الدراسات أن جسم الإنسان يفرز هرمون يعرف باسم الأوكسيتوسين وهو هرمون المحبين كما يطلق عليه، ويفرزه الجسم عند اللقاء المحبوب فيجعله في حاله من السعادة والنشوة .

. فقد تغنى به الشعراء على مر العصور وقد غير الحب من حياة أشخاص وقد جن بسببه عاشقين، فهو قادر على تحويل حياة البشر رأساً على عقب من الأسوأ للأفضل أو العكس .

. كما أن للحب عدة مراحل يمر بها الإنسان فيبدأ بمرحلة الهوى وينتهي بمرحلة الهيام وهو ذروة العشق .

. كما أن للحب طقوس وتفاصيل عديدة بين المحبين ولا توجد تفاصيل محددة، فلكل إنسان شخصية مختلفة عن غيره، وبالتالي كل إنسان يختلف عن غيره في الانفعالات وطرق التعامل مع الحب والمحبوب .

. وهناك تساؤلات كثيرة حول تصرفات وأفعال وسلوكيات قد لا نعلم إذا كانت هي دليل عن الحب أو لا ومن أبرز هذه السلوكيات هي الاستفزاز، فهل الاستفزاز دليل على الحب أم لا وهذا ما سوف نتطرق له في هذا المقال .

هل الاستفزاز دليل على الحب ؟

. لطالما أقترن الحب بالغيرة والحيرة والتخبط وكثير من الرجال والنساء ليجأون إلى هذا السلوك “الاستفزاز” لإثارة غيرة المحبوب، وربما ليجعل للحب معنى أعمق ويجعل العلاقة بينهم ذات حيوية وديناميكية أكثر .

. كثير من الرجال والنساء أيضاً يستخدمون هذا السلوك حتى يحاولون أن يخفوا به مشاعرهم أو لإظهارها بشكل غير مباشر .

. فالنساء تستخدم هذه الطريقة أكثر من الرجال، ربما لأن الأنثى أكثر خجلاً من الرجل ولأن الأنثى أيضاً تعشق الطرق الغير مباشرة للتعبير بها عن مشاعرها أو لإثارة غيرة الرجل حتى تعلم من خلالها مقدار حب الرجل لها .

. ولأن غيرة الرجل على المرأة أو غيرة المرأة على الرجل هي من أهم السمات التي تميز الحب والتي تؤكد صدق الحب لكلاهما فذلك ليجأون إلى هذه الطريقة للتعبير عن الحب أو لإخفائه .

. قد يكون الاستفزاز تصرف طفولي أو صبياني ويجعل الشخص الذي يتبنى هذا السلوك غير عقلاني وغير ناضج ولكن الرجال عادةً لا يجيدون كيفية التعبير عن حبهم للمرأة .

. وربما يكون الاستفزاز هو الطريق الذي يتجه له الرجل للتعبير عن ما يشعر به تجاه الأنثى وربما يكون هذا الشخص على قدر كبير من العقلانية ولكنه يحاول أن يعبر للأنثى بهذه الطريقة عن ما يجول داخله .

. ولأن الاستفزاز هو الطريقة الأقوى التي يستعن بها الرجل للفت نظر الأنثى إليه فقد يخلق تحديات ومقارنات بينه وبين الأنثى، وذلك حتى يثير من استفزازها، وربما يتجه إلى السخرية من اهتمامات الأنثى ومظهرها وتصرفاتها وغيرها من أشياء كثيرة كالتعليق على أبسط ما تقوم به الأنثى من حركات أو ردود أفعال أو حتى يطلق عليها بعض الأسماء والألقاب المضحكة حتى يظهر لها بطريقة غير مباشرة أنه ملم بكل شئ بها وإنها الجزء الأكبر من اهتمامه .

. فكل هذا من المؤشرات والتصرفات الاستفزازية تدل على أن الرجل يهتم بأدق تفاصيل محبوبته، والاهتمام بالقطع هو الدليل الأقوى للحب والذي من خلاله نستطيع أن نحدد صدق مشاعر الطرف الأخر .

. والمرأة التي تستخدم أسلوب الاستفزاز مع الرجل فهي تحاول من خلاله أن تخفي ما تشعر به أو لتظهره بشكل غير مباشر، فتحاول أن تتجاهله مرات وتوبخه مرات أخرى، وتحاول أن تشعره بأنه ليس الشخص الذي تريد أن يشاركها الحياة، وقد تلجأ أيضاً للاستهانة به أو الحط من تصرفاته والسخرية منه .

. وتراها مرة أخرى تتجاهل كل ما يقوم به وهذا أيضاً نوع من الإستفزاز، لأن التجاهل يزيد من غضب الطرف الأخر فتعمل على استفزاز الرجل بكل الطرق والأساليب المتاحة لها .

. فالمرأة تستخدم أسلوب الاستفزاز للتعبير عن حبها أكثر من الرجل بكثير، لأنها تريد أن يعلم بحبها دون أن تخبره بذلك بطريقة مباشرة .

. وفي جميع الأحوال فإن الاستفزاز دليل قوي على الحب، لأن ببساطة لا نهتم بأدق تفاصيل الأشخاص إلا عندما نشعر تجاههم بالحب .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!