هل المياه الكبريتية صالحة للشرب

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e52fdf7dbbde316a729bf158-text/javascript”] [wpcc-script type=”e52fdf7dbbde316a729bf158-text/javascript”]

الماء النقي لا طعم له ، و لكن الماء هو مذيب طبيعي قوي و يمكن أن يحل المعادن مما قد تعطيه رائحة أو نكهة ، و عندما يدخل الكبريت إلى المياه الجوفية ، يمكن للبكتيريا التي تحدث بشكل طبيعي أن تقلل خامات الكبريت العضوي و تنتج غاز كبريتيد الهيدروجين ، و من المرجح أن يوجد الكبريت في مياه الآبار أكثر من المياه العادية.

شرب المياه المخلوطة بالكبريت

– الكبريتات التي هي شكل من أشكال عنصر الكبريت ، عادة ما تدخل في إمدادات المياه عندما تتأكسد خامات الكبريتيت ، و توجد المعادن المحتوية على الكبريت في معظم الصخور و التربة حول العالم ، و عندما تتسرب المياه الجوفية عبر الأرض ، يتم إذابة بعض مركبات الكبريت هذه عن طريق الماء ، مياه الأمطار هي أيضا مصدر الكبريت.

– تستخدم البكتيريا الكبريت في التربة كمصدر للطعام أو الطاقة ، ثم تنتج غاز كبريتيد الهيدروجين كمنتج ثانوي لوظائفها الأيضية ، المياه التي تحتوي على كبريتيد الهيدروجين يمكن التعرف عليها بسرعة من خلال رائحة الكبريت ، كما إن تناول الماء الذي يحتوي على الكبريت لا يشكل خطراً على الصحة ، و لكنه قد لا يكون شهيًا.

دور الكبريت في التغذية البشرية

يوجد الكبريت في العديد من الأطعمة التي تتناولها ، مثل البيض و السمك و الدواجن و البقوليات ، و يعتقد على نطاق واسع أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكبريت مفيد للشعر و الجلد و الأظافر و النسيج الضام ، و تناول نظام غذائي متوازن سوف يوفر لك كل الكبريت الذي تحتاجه ، و لكن إذا كنت نباتياً ، فقد تحتاج إلى استكمال نظامك الغذائي.

اضرار شرب المياه الكبريتية

يمكن أن تسهم كميات كبيرة من الكبريت في مياه الشرب في الإسهال ، مما يؤدي إلى الجفاف ، الماشية و الحيوانات الأليفة هي أيضا عرضة لآثار الكبريت في مياه الشرب ، و تلاحظ وكالة حماية البيئة أنه عندما تنتقل فجأة من مياه الشرب التي لا تحتوي على الكبريت إلى مياه الشرب التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت ، فمن المرجح أن تعاني من آثار ملين من المعادن ، و مع ذلك فإن معظم البشر و الحيوانات قادرون على التكيف مع كمية الكبريت في الماء ، و لن يتعرضوا عمومًا لآثار ضارة دائمة.

مشاكل تواجد الكبريت في المياه

– أكبر مشكلة للكبريت في مياه الشرب هي أنه يمكن ان يترك البقع في التركيبات الصحية مثل المصارف و المراحيض ، و قد تصبح الملابس التي يتم غسلها بالمياه التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت ملطخة أيضًا ، و يمكن للمياه التي تحتوي على جزء واحد في المليون من كبريتيد الهيدروجين أن تشوه النحاس و الفضة.

– يمكن معالجة المياه المحتوية على الكبريت بالكلور لإزالة الكبريت ، و يمكن إضافة المبيض المكلور إلى الماء ، و سوف يتفاعل غاز كبريتيد الهيدروجين مع الكلور و يستقر كجزيئات صفراء ، و التي يمكن ترشيحها ميكانيكيا من الماء.

– أجرت وكالة حماية البيئة و مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها دراسة لتحديد الآثار الصحية للكبريت ، و هذا البحث بعنوان “الآثار الصحية من التعرض لمستويات عالية من الكبريتات في دراسة مياه الشرب” ، خلصت إلى أن شرب الماء مع مستويات عالية من الكبريت يمكن أن يسبب الإسهال ، و خاصة عند الرضع ، و لكنه يتم التكيف معه سريعا.

  • Health Effects of Sulfur in Water
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!