هل تضر حبوب rantag للحوامل في الشهور الأولى

هل تضر حبوب rantag للحوامل ؟ ، سؤال تطرحه العديد من الحوامل للتعرف على مدى أمان هذا الدواء على صحة الجنين، ففترة الحمل تعد فترة حساسة للغاية والتي يمتنع

mosoah

هل تضر حبوب rantag للحوامل

هل تضر حبوب rantag للحوامل ؟ ، سؤال تطرحه العديد من الحوامل للتعرف على مدى أمان هذا الدواء على صحة الجنين، ففترة الحمل تعد فترة حساسة للغاية والتي يمتنع عنها تناول الكثير من الأدوية ولا يتم تناولها إلا في حالة الضرورة القصوى وتحت إشراف الطبيب المختص، إذ أن الكثير منها لها آثار سلبية خطيرة على صحة الجنين.

ودواء رانتاج من الأدوية التي تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي المتمثلة في قرحة المعدة وعسر الهضم، إلى جانب أنه يعالج حالات قرحة الأثنى عشر وارتجاع المريء، بالإضافة إلى علاج حالات النزيف المعوي، وذلك لأنه يحتوي على المادة الفعالة “رانيتيدين” التي تقوم على خفض نسبة الحموضة من خلال التحكم في نشاط مادة الهيستامين المسئولة عن هذه المشاكل، في موسوعة سنجيبك عن السؤال المطروح.

هل تضر حبوب rantag للحوامل

تصل الجرعة اليومية لدواء رانتاج إلى نحو قرصين يوميًا وذلك في حالة علاج ارتجاع المريء أو الحموضة، أما عن مدى أمان هذا الدواء على صحة الحامل أثناء فترة الحمل وخاصة في الشهور الأولى، فيمكنكِ الإطلاع على ذلك من خلال ما يلي:

تعد حالات الحمل من أبرز موانع استعمال هذا الدواء، إذ أن تناوله يتسبب في حدوث الولادة المبكرة والإجهاض، إلى جانب أنه يمتنع تناوله في حالة الرضاعة الطبيعية، وذلك لأن الدواء يمر في حليب الرضاعة وقد يتسبب أيضًا في الإضرار بصحة الطفل.

وفي ختام هذا المقال علينا أن ننوه بأن هذه المعلومات المذكورة في المقال للإطلاع فقط، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختص، كما أننا في موسوعة لا نضمن صحة هذه المعلومات ولسنا مسئولين عن أي أضرار تنتج عن سوء الاستخدام.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!