هل تعرف شيئاً عن الطبيب الآلي في مستشفيات دبي؟!

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”be193152801f459d0fe2265a-text/javascript”] [wpcc-script type=”be193152801f459d0fe2265a-text/javascript”]

إكتشاف مذهل و تجربة جديدة تقوم بها احدى مستشفيات مدينة دبي الإمارتية ، حيث أدخلت نظام الكشف الآلى على المرضى من خلال روبوت او طبيب آلي ، و تعتبر تلك التجربة هي الاولى من نوعها في مستشفيات الشرق الأوسط ، و بالرغم من الجرأة الكبيرة في تحمل روبوت مسؤولية تشخيص مرض لإنسان الا ان الكثيرين ينتظرون نتيجة تلك التجربة ، و هل بالفعل سوف ينجح الروبوت في تشخيص المرض و اعطاء الدواء!

دكتور دبي الآلي

هيئة الصحة في دبي
عندما قررت هيئة الصحة في دبي إدخال روبوت آلي الى مستشفياتها ، اعطت له مهمة  تشخيص الحالات الحرجة الصعبة  في مراكزها الطبية ، و من المستشفيات التي ادخل فيها هذا النظام مستشفى حتا ، ليتم اختبار تلك التجربة الجريئة ، و تقيمها ليتم تعميمها في باقى المراكز الصحية و المستشفيات للهيئة الصحية في دبي .

عيئة الصحة في دبي

دكتور دبي الآلي 
تم اطلاق تسمية “دكتور دبي الآلي” على الروبوت الطبي الجديد ، حيث تمت اطلاق الاسم فى  المختبر التفاعلي الذي نظمته الهيئة الصحية في دبي ، و تعتمد تلك التجربة على خبرات افضل الاطباء المميزين سواء من داخل المراكز الصحية و مستشفيات دبي او من خارجها .

و عن المسؤولة عن ادارة تقنية المعلومات الخاص بـ “دكتور دبي الآلي” دكتورة اماني الجسمي انه سوف يتواجد فوراً لمساعدة اى اخصائي او طبيب استشاري في حالة وجود حالة المطلوب تشخيصها و خاصة في حالة الطوارىء في المستشفيات و المراكز الصحية.

حيث كثير من تلك الحالات الطارئة تصل المستشفيات في اوقات لا يتواجد فيها احيانا الاستشاري المتخصص لها ، في تلك الحالة سوف تظهر اهمية تواجد”دكتور دبي الآلي” ليقوم بتشخيص الحالة فوراً بدلا من الطبيب المتخصص.

في المناطق النائية التي يندر بها المراكز الصحية و المستشفيات تكون اكثر عرضة لاحتياجها “دكتور دبي الآلي” ، حيث لا يوجد بها المتخصصين في الحالات الحرجة من الاطباء ، و خاصة الاسعافات الاولية و تشخيص الحالة.

دكتور دبي الالي الافضل تقنيا

خدمات “دكتور دبي الآلي”
يقدم “دكتور دبي الآلي” خدمات رفيعة المستوى لا تقدم في اي مكان اخر من خلال توفر لحظى للاطباء المتخصصين ، حيث يمكنه ان يقوم بالعديد من الاعمال التشخيصية و الاسعافات الاولية التي لا تجتمع في طبيب واحد.

و ايضا ضمان تواجدة طوال ايام الاسبوع حيث لا يتاج الروبوت الى اجازة ، و تواجدهالمستمر  يكون شيء  مطمئن للمرضى في حالة تعرضهم لاي شيء لا قدر الله .

“دكتور دبي الآلي” طفره في مجال التقنية الطبية ، حيث يرتفع بالخدمة المقدمة ، من ناحية التشخيص الجيد و السرعة في انقاذ ارواح المواطنين ، و التواجد المستمر الذي يندر وجود الاطباء في الاماكن النائية ، حيث تتمكن الان استقبال  المستشقيات و اقسام الطوارىء و العيادات المتخصصة من تشخيص الحالات الحرجة بكل دقة و الوصول الى التشخيص بسرعة اكبر من المعتاد و هذا ما سوف يلاقي استحسان العديد من المواطنين.

الروية السمتقبلية لدكتور روبوت الالي

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!