هل تعرف مدى فائدة تدليك القدمين قبل النوم؟

يساعد تدليك القدم على الاسترخاء ويعود بفوائد عديدة على الجسم. اكتشف لماذا يجب أن تقوم بتدليك قدميك قبل النوم يوميًا في هذه المقالة!

هل تعرف مدى فائدة تدليك القدمين قبل النوم؟

تلعب أقدامنا دورًا مهمًا جدًا في حياتنا. إنها تدعم أجسامنا بالكامل حتى نتمكن من القيام بأنشطتنا اليومية. لهذا السبب ، فإن إحدى طرق العناية بها والوقاية من الأمراض المستقبلية هي تدليك القدمين قبل النوم. يساعد هذا النوع من التقنيات على استرخاء القدمين والجسم كله أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر التدليك فوائد أخرى مهمة للجسم.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد فوائد التدليك. ومع ذلك ، فقد وجدت بعض الدراسات أن التدليك يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في حالات:

  • القلق
  • الاضطرابات الهضمية
  • الألم العضلي الليفي
  • الصداع
  • الأرق المرتبط بالتوتر
  • متلازمة ألم اللفافة العضلية
  • إجهاد أو إصابات الأنسجة الرخوة
  • الإصابات الرياضية
  • آلام المفصل الصدغي الفكي

لجعل التدليك عادة يومية ، إليك8 أسباب مهمة لتدليك قدميك كل يوم قبل النوم.

قد يساعد تدليك القدمين في تقوية جهاز المناعة

تورم القدمين أثناء الحمل

يهدف التدليك إلى تحفيز ردود فعل القدمين لتحقيق الاسترخاء والشفاء. تساعد هذه الأنواع من التقنيات في منع الآثار الضارة للتوتر الذي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية جسدية وعاطفية خطيرة.

يمكن أن يساعد تدليك القدمين المنتظم في تقوية جهاز المناعة. كما أنه يساعد في منع المشاكل الصحية المرتبطة بالتوتر.

يساعد في تجديد الطاقة

تدليك القدمين يعيد وينشط المتلقي. تجمع القدمان بين عناصر التدليك لتنشيط الجسم بالكامل. تشير نظريات علم المنعكسات إلى أن تدليك القدم يزيل العوائق التي قد تعيق الطاقة، والتي يجب أن تتدفق بحرية في جميع أنحاء الجسم.

يحسن تدليك القدمين الدورة الدموية

 

الدورة الدموية الجيدة هي المسؤولة عن نقل الأكسجين والمواد الغذائية بشكل صحيح إلى الخلايا. من خلال هذه الوظيفة ، يتم تنقية الدم أيضًا ويمكنه التخلص من السموم والفضلات.

نظرًا لأن تدفق الدم يمكن أن يتأثر بالضغط ، فإن تدليك القدم يمكن أن يحسن الدورة الدموية عن طريق المساعدة في التخلص من التوتر.

يساعد على تعزيز التوازن والانسجام

عندما تتأثر أنظمة الجسم بالإجهاد والتعب ، يمكن أن يكون التناغم بين الجسد والعقل أمرًا صعبًا للغاية.

ومع ذلك ، يمكن تحقيق هذا التوازن من خلال تدليك القدمين. إنه يشجع على الاستتباب ، وهي عملية تجعل جميع أجهزة الجسم تعمل في وئام.

يمكن أن يساعد تدليك القدمين في تعزيز صحة الجلد

قدم

من خلال المساعدة على تحسين الدورة الدموية ، كما أنه يساعد على منع إفراز الغدد الدهنية والعرقية ، والقضاء على الدهون الزائدة التي تؤثر على الجلد. كما أنه يعمل على الجذور الحرة ، مما يساعد على منع الشيخوخة المبكرة وتحسين لون البشرة.

هذه التقنية التي تعود إلى قرون تسمح بالتأثير على أعمق طبقات الجلد التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالأوعية الدموية والغدد الدهنية والجهاز العصبي المركزي ومناطق أخرى من الجسم..

وبالتالي ، فإن فوائد التدليك تتجاوز بكثير المسائل الجمالية أو الاسترخاء. في الواقع ، لها تأثير إيجابي على باقي الجسم ، بشكل مباشر وغير مباشر.

من ناحية أخرى ، ينتج عن التدليك تأثيرات متعددة وهامة على الجلد من الناحية الجمالية والفسيولوجية. يمكن أن تكون هذه الفوائد فورية وعلى المدى المتوسط أو الطويل.

يساعد التدليك على منع التقلصات

إرخاء القدمين من خلال التدليك يمكن أن يساعد في تقوية الأنسجة ويساعد على تقليل مستويات حمض اللاكتيك ، والذي يميل إلى زيادة تركيز اللاكتات والذي يحدث بشكل عام عندما يتجاوز الطلب على الطاقة في الأنسجة ، وخاصة العضلات ، توافر الأكسجين في الدم.

في كثير من الحالات ، يكون هذا الحمض مسؤولًا بالفعل عن التسبب في تقلصات وآلام في العضلات.

يعزز الهدوء والاسترخاء

يسمح الاتصال بين القدمين وبقية الجسم بالتدليك لتخفيف القلقوالمساعدة في الوصول إلى حالة من الاسترخاء العميق.

نقطة مهمة موجودة في كلا القدمين هي منعكس الضفيرة الشمسية. هذه النقطة ، حيث يتراكم التوتر ، يمكن العمل عليها بالضغط والتدليك لتجديد الجسم والقضاء على الطاقات السلبية.

يمكن أن يساعد تدليك القدم في تخفيف العديد من الأمراض

اكتشف الطب الصيني التقليدي أن العلاج بالتدليك يعمل على “نقاط الضغط” الموجودة في القدمين ويمكن أن يساعد في علاج الحالات الصحية المختلفة.

وفقًا لهذه الفلسفة الآسيوية ، هناك 18 نقطة أساسية لعلاج الأمراض والحالات ،وتخفيف الآلام ، وللأغراض الوقائية ، وعلاج الإدمان ، وتوازن الطاقة. على سبيل المثال ، النقطتان 11 و 12 في القدمين  “تمثلان” المثانة والكبد.

يوصى بعمل تدليك يستمر من 10 إلى 15 دقيقة لتقليل الأمراضوالوقاية من الأمراض. يمكنك استخدام نوع من المرطب والتدليك على شكل دوائر وخطوط مستقيمة تتحرك ذهابًا وإيابًا في نفس الاتجاه.

أخيرًا ، تذكر أنه من المهم دائمًا طلب رأي محترف إذا لاحظت وجود أي شذوذ أو أن مستويات التوتر لديك مرتفعة جدًا.

Source: Lakalafya.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!