هل قال العثماني فعلا أن دخول لشكر للحكومة قرار سيادي؟

"إن دخول حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للحكومة قرار سيادي"، عبارة نسبت لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف من طرف الملك، كجواب له على لجنة الاستوزار بعد مطالبتهم له بإعطاء سبب مقبول يسمح بالخروج عن قرارات الأمانة العامة.

هل قال العثماني فعلا أن دخول لشكر للحكومة قرار سيادي؟

الرميد: بنكيران والأمانة العامة وافقوا على مشاركة الاتحاد الاشتراكي في الحكومة

 عابد عبد المنعم – هوية بريس

“إن دخول حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للحكومة قرار سيادي”، عبارة نسبت لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف من طرف الملك، كجواب له على لجنة الاستوزار بعد مطالبتهم له بإعطاء سبب مقبول يسمح بالخروج عن قرارات الأمانة العامة.

وقد نفى خالد الرحموني، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، نفيا قاطعا أن يكوم العثماني قال هاته الكلمة، حيث كتب على حائطه الأزرق: “بخلاف ما ورد في بعض الصحف، فالدكتور سعد الدين العثماني لم يصرح -بالبت والمطلق- بأن تواجد اتحاد لشكر داخل الحكومة المقبلة هو قرار سيادي”.

وأضاف الرحموني، في تدوينته “لقد حضرت كافة أطوار اجتماع لجنة فرز ممثلي العدالة والتنمية من الوزراء في حكومة سعد الدين العثماني، وأدليت برأيي بكل قوة ومسؤولية ووضوح، ومهما اختلفنا في التقدير السياسي للمرحلة وفي قراءة معالمها، فتبقى مدرسة العدالة والتنمية موحدة وقوية برعايتها للاختلاف، تبني قرارها على المنطق الديمقراطي الحر”.

ليختمها بقوله: “أن دخول حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى حكومة العثماني، يعد قرارا سياسيا مبنيا على تقدير مؤسس على ترجيحات”.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!