هنية يهنئ أمير قطر بـ”المصالحة الخليجية”

هنية يهنئ أمير قطر بـ"المصالحة الخليجية"

Gazze

غزة/محمد ماجد/الأناضول

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الأربعاء، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على المصالحة الخليجية.

وذكرت حركة حماس في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن رئيس مكتبها السياسي، أجرى مكالمة هاتفية مع أمير قطر، مهنئا إياه على نجاح قمة “العلا”.

والثلاثاء، عقدت القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الذي شارك للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات.

وحسب البيان، قال هنية: “اتفاق التضامن الذي شهدته القمة بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر الشقيقة، إنجاز عربي وإسلامي كبير، ويعزز العمل العربي المشترك والدفاع عن قضايا أمتنا، وعلى رأسها قضية فلسطين”.

وأضاف: “ما تم هو انتصار لإرادة الخير والوحدة والتضامن، وطي صفحة الخلاف بما يؤسس لمرحلة جديدة واعدة على صعيد المنطقة؛ ما سينعكس إيجابا على إعادة الاهتمام بالقضية الفلسطينية ودعم حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

وجاء انعقاد قمة “العلا” الخليجية، غداة إعلان الكويت توصل السعودية وقطر إلى اتفاق بإعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، إضافة إلى معالجة تداعيات الأزمة الخليجية.

وشهدت المنطقة الخليجية أزمة حادة منذ يونيو/ حزيران 2017، بعدما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، واعتبرته “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!