واشنطن تتعهد بمكافحة الاتجار بالبشر عالميا

واشنطن تتعهد بمكافحة الاتجار بالبشر عالميا

Washington

واشنطن/ الأناضول

تعهدت وزارة الخارجية الأمريكية، الإثنين، أن تبذل “كل ما في وسعها” لتنشيط التزامها بمكافحة الاتجار بالبشر على الصعيد العالمي.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة الأمريكية على موقعها الإلكتروني بمناسبة ذكرى توقيع الرئيس إبراهام لينكولن على التعديل الدستوري الذي ألغى العبودية في الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ​أنتوني بلينكن: “هناك نحو 24.9 مليون شخص في العالم يستغلون من قبل المتاجرين بالبشر”، بحسب البيان.

كما أكد أن “بلاده تكافح للتغلب على عواقب تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي، وما يترتب عليها من حملات قمع ضد الشعوب المحررة حديثا وذريتهم”.

وجدد الوزير “التزام الخارجية بالعمل مع الشركاء العالميين ومتعددي الأطراف، بما في ذلك الحكومات، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى الكونغرس والوكالات الفيدرالية لمعالجة النطاق الواسع والمعقد للاتجار بالبشر”.

وأشار إلى أن “الوزارة ستضمن أن تعالج سياساتها وبرامجها جميع أشكال الاتجار بالبشر”.

واختتم الوزير الأمريكي بالقول: “منذ أن أقر الكونغرس قانون حماية ضحايا الاتجار بالبشر قبل عقدين، رفعت الوزارة من مكافحة الاتجار بالبشر، كأولوية في مجال السياسة العامة بالولايات المتحدة والعالم”.

وتحتفل الولايات المتحدة في مثل هذا اليوم من كل عام بـ”اليوم الوطني للحرية”، بعد مرور أكثر من 150 عاما على توقيع الرئيس لينكولن على القرار.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!