وجبات صحية سعراتها الحرارية اقل من 200 كالوري

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d4b539312ffafa2296a00332-text/javascript”] [wpcc-script type=”d4b539312ffafa2296a00332-text/javascript”]

مراقبة الوزن الزيادة قد يعني عد السعرات الحرارية، و لكن مع مساعدة قليلة من شبكة الإنترنت، يمكنك أن تجد بعض الوجبات الممتازة التي تحتوي على سعرات حرارية اقل من 200 سعرة حرارية – حتى الأطباق الرئيسية التي قد تتجاوز 200 سعر حراري يمكنك الاستغناء عنها و استبدالها بوجبات اخرى صحية و اقل في السعرات الحرارية ، في المقال نقدم لكم سبعة اصناف من الوجبات الصحية و التي لها نكهة مميزة و تعتبر اطباق رئيسية هامة في البلاد الاجنبية .

1. الخس الحار التايلاندي : هو احد الاطباق الرئيسية في جنوب شرق آسيا و خاصة في العشاء فتلك الوجبة الصحية تتكون من الجزر الممزوج مع الخيار و إضافة السجق و النعناع و الثوم بالكمية المناسبة حسب الرغبة ، و ضبط مستوى التوابل و تقليل الطعم الحار عن طريق إضافة المعكرونة او الأرز) لتقليل طعم الفلفل الحار.

2. وجبة التاكو بطيئة الطبخ : وجبة مثالية يمكن تناولها اكثر من مرة في خلال الاسبوع هذه الوصفة تستخدم طريقة الطبخ البطيئة لجعل الأمور أسهل ، في طاسة صغيرة ، إرم الدجاج و مزيج من التوابل اللذيذة الكاملة من الكمون و الفلفل الحار المقطع و مسحوق البابريكا الحار (و عدد قليل من التوابل الأخرى حسب الرغبة) و قم بطهي الطعام على نار هادئة قبل توزيعها في الخبز مع إضافة نوع الصلصلة المفضلة لديك.

3. الزنجبيل المبشور و شوربة التفاح : احصل على وجبة دافئة مع هذا الحساء البسيط و المريح فهو يحتوي على 178 سعرة حرارية فقط لكل وجبة ، الزنجبيل المبشور و التفاح يقدمون مع بعض احد انواع النكهات الفريدة، و كذلك إضافة مسحوق الكاري و الكمون ، سوف تحتاج إلى الحفاظ على تلك المكونات لهذا الحساء في متناول اليد حتى تتمكن من أكل تلك الوجبة على العشاء او الغداء وقتما تشاء.

4. وجبة الدجاج و التوفو : تخطى الوجبات السريعة التي تحتوي على المزيد من الدهون و الاملاح ، و تناول وجبة مماثلة و لكنها تحتوي فقط على 200 سعرة حرارية، ستحصل على وجبة مماثلة للوجبات الجاهزة دون كل السعرات الحرارية الزائدة ، الدجاج و التوفو يحتوي على الكثير من الخضروات و الدجاج ، و على الرغم من انها تبدو وجبة بسيطة الا انها توفر الاحساس بالامتلاء و عدم الاحساس بالجوع ، مع إضافة شعيرية التوفو تضيف المزيد من البروتين، ستمنحك الاحساس بالامتلاء طوال الليل.

5. الكسكسي اليوناني : يجب على أي شخص تناول المزيد من الوجبات النباتية (أو مجرد محاولة لتناول كميات أقل من اللحوم في حالة الحاجة الى فقدان الوزن) تحقق من هذه الوجبة الممتازة ، و هى الكسكسي الرقيق مع الحمص و الطماطم و العصير، و الخيار المقشر لجعل الوجبة خفيفة و جميلة ، فهى تمنح الشعور بالامتلاء على العشاء ، حيث أن تحتوي فقط على147 سعرة حرارية لكل وجبة ، و إضافة بعض االسعرات الحرارية القليلة مع جبنة فيتا و زيت الزيتون في حين انك لا تزال لم تتعدى 200 سعرة حرارية حتى مع إضافة الجبنة و الزيت .

6. الدجاج و شوربة الأرز : وجبة اخرى من الوجبات المفضلة، هذا الحساء احد انواع الوجبات الدافئة ، فهى تحتوي على الارز البنى و البطاطس التي تمنجك احساس الامتلاء و معهم الدجاج الطازج ، و مع ذلك لا زلت تحافظ أيضا على السعرات الحرارية منخفضة ، كما انك ستشعر بالشبع بعد تناول وعاء واحد ، الوجبة تحتوي على 17 غراما من البروتين و 180 سعرة حرارية فقط مما يجعلها احد الوجبات منخفضة السعرات الحرارية المفضلة.

7. مشوي الدجاج الآسيوي والملفوف : مذاق سريع و لذيذ يجعل هذا طبق لذيذ، في حين طهي الدجاج بطريقة الشواء يجعلها سريعة و خفيفة و لها طعم و نكهة خاصة ، مع إضافة الملفوف و الخبز على طاولة العشاء في أي وقت من الأوقات ، لا تتردد في إضافة في الخضروات المفضلة الأخرى (مثل الخيار أو شرائح الفلفل ) لمزيد من النكهات الفريدة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!