وزير التنمية سليم العزابي: تونس مهدّدة بوباء اقتصادي واجتماعي بعد كورونا

تونس «الشروق»: أكد وزير التنمية والاستثمار سليم العزابي أنّ تونس يهدّدها المرور من وباء كورونا إلى وباء اقتصادي واجتماعي ،وأضاف العزابي خلال جلسة عامة بمجلس الشعب امس  ان مشروع قانون القرض المبرم بين الشركة التونسية للكهرباء والغاز والبنك الدولي للإنشاء والتعمير للمساهمة في تمويل تدعيم القطاع الطاقي ليست  له تداعيات على المالية العمومية أو على مديونية الدولة التونسية. ونفى العزابي حصول أو صرف الدولة التونسية لهذا القرض قبل مصادقة مجلس الشعب التونسي عليه، مضيفا أنّ صرف القرض سيكون في مجال للاستثمار وليس للأجور والاستهلاك. 

Share your love

تونس «الشروق»:
أكد وزير التنمية والاستثمار سليم العزابي أنّ تونس يهدّدها المرور من وباء كورونا إلى وباء اقتصادي واجتماعي ،وأضاف العزابي خلال جلسة عامة بمجلس الشعب امس  ان مشروع قانون القرض المبرم بين الشركة التونسية للكهرباء والغاز والبنك الدولي للإنشاء والتعمير للمساهمة في تمويل تدعيم القطاع الطاقي ليست  له تداعيات على المالية العمومية أو على مديونية الدولة التونسية.
ونفى العزابي حصول أو صرف الدولة التونسية لهذا القرض قبل مصادقة مجلس الشعب التونسي عليه، مضيفا أنّ صرف القرض سيكون في مجال للاستثمار وليس للأجور والاستهلاك. 
وأبرز سليم العزابي أنّ هناك 104 مؤسسة عمومية منهم 20 مؤسسة لها دور استراتجي وحيوي ومفروض اليوم على الرئاسات الثلاثة إعادة هيكلتها واخذ إجراءات مؤلمة من بينها الستاغ، مؤكدا على ضرورة وجود حلول عملية لحل أزمة هذه المؤسسات خاصة بعد ماكشفته اليوم أزمة كورونا وتعريتها للوضعية الصعبة لهذه المؤسسات. هذا وقد تم التصويت بـ127 نعم واعترض 3 نواب  و6 احتفاظ.
 

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!