وصفات طبيعية لعلاج تعرق اليدين والقدمين

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b9f90c4ffac8127a64d1d723-text/javascript”] [wpcc-script type=”b9f90c4ffac8127a64d1d723-text/javascript”]

للناس الذين يعانون من التعرق بشكل مبالغ فيه خاصةً، في القدمين و اليدين يمكن التخلص من هذا التعرق عن طريق بعض الوصفات الطبيعية، مثل استخدام خل التفاح و استخدام عصير الليمون، و يمكن أيضاً استخدام نشا الذرة و خلطها مع صودا الخبيز، أو استخدام قطع من الطماطم و الإكثار من شرب عصير الطماطم بشكل عام للتخلص من التعرق .

وصفات طبيعية لعلاج تعرق اليدين والقدمين

1- وصفة خل التفاح: يمكن استخدام خل التفاح في حل هذه المشكلة، عن طريق غسل المنطقة المراد تخفيف العرق منها بالماء الفاتر، و بعدها نقوم باخذ قطعة من القطن و نبللها بخل التفاح ثم نضعها على هذه المنطقة و نمسحها بها، و نتركها لمدة ليلة كاملة لكي تجف، و يمكن غسلها في الصباح و بعد الاستحمام يحبذ وضع بودرة الأطفال على المنطقة.

و هناك طريقة أخرى عن طريق عمل محلول من خل التفاح، باستخدام كمية متساوية من خل التفاح و من ماء الورد، و خلطهم ثم وضعهم على المنطقة التي يحدث فيها تعرق من مرتين إلى ثلاثة مرات كل يوم، و من الممكن إضافة ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح الى كوب من الماء الفاتر و وضع العسل عليه للتحلية، و القيام بشربه مرتين خلال اليوم .

2- وصفة نشا الذرة: هذه الوصفة نقوم بعملها عن طريق أخذ كميات متساوية من، صودا الخبز و من نشا الذرة و نخلطهم معا، و نمسح المنطقة الموجود فيها العرق جيداً، و بعدها نقوم بوضع الخليط على هذه المنطقة، و نستخدمها في أي وقت نريده .

3- وصفات عصير الليمون: نستخدم عصير الليمون للتخلص من التعرق عن طريق، وضع ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز مع عصير الليمون، و نقوم بخلطهم جيداً معا، و بعدها سنجد أننا حصلنا على خليط متماسك، نقوم بوضع هذا الخليط على المنقطة المراد التخلص من العرق فيها، و نتركه لمدة عشر دقائق ثم نقوم بشطفه، و تكرر هذه العملية كل يوم .

– هناك وصفة أخرى تكون عن طريق وضع عصير الليمون، و أضافته الى كوب من الماء، و نضعه على قطعة من القماش و التأكد أن هذه القطعة نظيفة، و نضع المزيج على أنحاء الجسد، و نتركه لمدة عشرون دقيقة قبل الاستحمام و شطف هذا الخليط .

– من وصفات استخدام الليمون للتعرق، هي وضع بعض الملح على قطعة من الليمون و نقوم بفرك المنطقة المراد التخلص من العرق فيها بها، حتى تصبح هذه المنطقة جافة، و عند استخدام الوصفات الخاصة بالليمون يجب الحذر من الخروج، و التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد هذه الوصفات مباشرة، لأن الليمون يجعل البشرة حساسة تجاه الأشعة فوق البنفسجية .

4-استخدام الطماطم: يمكن استخدام الطماطم للتخلص من العرق عن طريق، تقطيع الطماطم الى قطع ثم القيام بالفرك على المنطقة المراد التخلص من العرق فيها، و يمكن وضع خلاصة عصير الطماطم الطبيعية، على المناطق الموجود فيها فرط في العرق، و تركها لمدة تتراوح من خمسة إلى عشرة دقائق، و بعد مرور هذه المدة نغسلها بالماء الدافئ، و يمكن المواظبة على تناول عصير الطماطم بشكل يومي، و لمدة أسبوع متواصل و بعدها نقوم بتقليل الكمية التي نتناولها منه بشكل تدريجي .

5- الشاي الاسود: يمكن استخدام الشاي الاسود في التخلص من التعرق عن طريق، وضع اكياس الشاي الرطبة في اليد حوالي خمس دقائق متواصلة، و بعدها يمكن تكرار هذه العملية لحوالي مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم الواحد، و يمكن استخدام كيس قديم من الشاي في هذه العملية، و وضعه في الماء و تركه ليبرد قبل الاستخدام، و نضع اليدين أو القدمين في هذا الوعاء من الماء المخلوط بالشاي، لمدة نصف ساعة و يمكن تكرار هذه العملية مرتين يومياً.

و يمكن شرب الشاي الاسود حوالي مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً، و الشاي الاسود يساعد في التخلص من التعرق لأنه يحتوي على مادة، لها خصائص قابضة، تساعد في تقليل إفراز كمية العرق كما تساعد في تبريد الجسم و في تخفيض حرارته، و في تخفيض كمية التعرق التي يفرزها .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!