وفاة برلماني يمني بكورونا

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: وفاة برلماني يمني بكورونا، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.
وفاة برلماني يمني بكورونا

خبرني – توفي البرلماني اليمني والقيادي بـ”حزب التجمع اليمني للإصلاح” صالح السنباني بعد إصابته بفيروس كوفيد-19 المستجد بجمهورية السودان، الأحد.

وسجل داخل اليمن، الأحد، 6 وفيات و23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جنوب وشرق البلاد.

ونعى مجلس النواب اليمني، الدكتور السنباني، عضو المجلس، وقال: “لقد خسر البرلمان برحيله واحدا من أنبل رجاله وأبر أبنائه، حيث كان مثالا للصدق والمثابرة والعطاء من أجل الوطن مما جعله محل تقدير ومحبة كل زملائه في المجلس”.

وإلى جانب عضويته بالبرلمان، يعتبر السنباني، واحدا من أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء، وقياديا بارزا بحزب إلاصلاح.

وأضاف مجلس النواب في بيان له، إن التعليم العالي والبحث العلمي خسر  برحيله “قامة علمية وتربوية قديرة أسهمت في ترسيخ مداميك الوعي والمعرفة في نفوس الأجيال التي عاصرته من شباب الوطن”، مؤكدا أن للفقيد “بصمات في مجال عمله العلمي والبرلماني لا يمكن نسيانها”.

وقال مجلس النواب إن رحيل السنباني يأتي “في ظرف صعب يحتاج فيه الوطن لجهود كل المخلصين من أبنائه لإنقاذ اليمن من الانقلاب الحوثي وخروجه على الإجماع الوطني، وإيغاله بالظلم والطغيان ومصادرة حقوق أبناء الشعب اليمني في الحرية والعزة والكرامة”.

ورغم أن بيان مجلس النواب، لم يشر إلى وفاته بفيروس كورونا، إلا أن ناشطين بحزب الإصلاح، أكدوا ذلك، ونعوه في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عضو الدائرة الإعلامية بحزب الإصلاح، عبدالله المنيفي إن السنباني، الذي يشغل أمين المكتب التنفيذي للحزب بأمانة العاصمة، وعضو مجلس النواب، “رحل عن دنيانا اليوم بعد إصابته بفيروس كورونا”.

وتابع المنيفي عبر صفحته بـ”فيسبوك”: “برحيل الدكتور صالح السنباني تفقد اليمن أحد أبرز رجالها”.

وخلال الأيام الماضية، سجل وفاة عدد من المسؤولين الحكوميين بفيروس كورونا وأوبئة أخرى في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبا، وصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!