ولادة مفاجئة تجبر طائرة سعودية إلى الهبوط الأضطراري في مطار هيثرو

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”fe91c9ca774df1ec5ec561eb-text/javascript”] [wpcc-script type=”fe91c9ca774df1ec5ec561eb-text/javascript”]

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية أضطراريا في مطار هيثرو في لندن و ذلك بعد حالة ولادة مفاجئة لأحدى الراكبات التي كانت تسافر على متن تلك الطائرة ، وقد قام مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة الأستاذ ( عبد الرحمن الفهد ) بنشر صورة للطفلة التي ولدت على الطائرة أحتفالا بهذا الحدث السعيد ، والجدير بالذكر أن الرحلة كانت متجهة من جدة بالمملكة العربية السعودية إلى نيويورك لكنها غيرت مسارها بسبب تلك الولادة المفاجئة وهبطت أضطراريا في مطار هيثرو في لندن .

تفاصيل الحدث  : لقد أكد مديرعام مؤسسة الخطوط الجوية السعودية المهندس ( صالح جاسر ) أن الرحلة بدأت كأي من الرحلات العادية مثلها كمثل واحدة من المائتي ألف رحلة التي تقوم بها الخطوط السعودية خلال العام و لكن في منتصف الطريق و بعد أن تجاوزت الطائرة الأقليم الأوربي و بدأت الطائرة بالدخول إلى المحيط تعرضت السيدة إلى ألالام المخاض ، فقام فريق الخدمة الجوية بالأسراع لأبلاغ كابتن الطائرة و القيام بتقديم المساعدة للسيدة التي تلد و القيام بأداء واجبهم والجدير بالذكر أن تلك السيدة كان يرافقها طفلة صغيرة قامت أحدى المضيفات بالعناية بتلك الطفلة وقامت بعض من المضيفات بالعناية بالسيدة حتى أنجبت طفلها ، و على غرار تلك الأحداث قرر قائد الطائرة أن يهبط أضطراريا إلى أقرب مطار مجهز و كان ( مطار هيثرو ) و لكن القدر شاء أن يزداد عدد الركاب شخصا جديدا قبل هبوطها إلى المطار وغمر الفرح و السرور الطائرة بأكملها من ركاب و أفراد طاقم الطائرة .

التقرير الطبي للسيدة التي أنجبت على متن الطائرة
حسب التقرير الطبي الذي تحمله الطائرة فأن السيدة في شهرها السابع و أنها لائقة طبيا لركوب الطائرة و لا يوجد بالتقرير الطبي الخاص بها أى مانع يمنعها من السفر لكن الولادة حدثت بشكل مفاجئ .

رد فعل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي على الحدث
لقد كان لذلك الحدث رد فعل كبير بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي عندما علموا خبر هبوط الطائرة اضطراريا بسبب تعرض سيدة على متنها لحالة ولادة مفاجئة و قد علقوا مازحين و متسائليين في نفس الوقت ،، هل تحصل الطفلة على الجنسية البريطانية ؟ لكون أن الطائرة قد أضطرت للهبوط بمطار هيثرو في لندن و قد دار جدلا كبير حول ماهى الامتيازات التي سوف تحصل عليها الطفلة المولودة و جدلا أخر حول الإجراءات الخاصة بسفر السيدات الحوامل ، فقد تباينت ردود الأفعال حول تلك الحادثة كالتالي :

  • البعض يتسائل عن ما هى الإجراءات المتبعة في الخطوط الجوية السعودية أتجاه سفر السيدات الحوامل خاصة السيدات الحوامل في الشهور الأخيرة .
  • و البعض الأخر يتسائل عن مدى توافر فريق طبي على متن الطائرة لمباشرة مثل تلك الحالات الطبية الطارئة التي تحتاج إلى فريق طبي مؤهل للتعامل مع مثل هذه الحالات بدلاً من الإسعافات الأولية .
  • و ناشد أحد النشطاء عبر تغريده له : بأن شركة الطيران لابد أن تقوم بمنح الطفلة رحلات مجانية مدى الحياة بحسب اتفاقية النظام العالمي للطيران والسفر، لكن مدير العلاقات العامة بالخطوط الجوية السعودية لم يؤكد تلك المعلومة و أنما نفاها تماما .

الامتيازات التي سوف تنالها الطفلة
لقد أكد مديرعام مؤسسة الخطوط الجوية السعودية المهندس ( صالح جاسر ) أن الطفلة أبنة الخطوط السعودية  و أن الطفلة و أسرتها ستحصل على تذاكر لها و لأسرتها لمرة واحدة من أجل الوصول إلى المحطة التي يرغبون في الوصول إليها .

كابتن الرحلة طمأن الجميع عبر تغريده له
أستطاع كابتن الطائرة أن يطمئن الجميع على حالة السيدة وطفلتها و ذلك عبر تغريدة بسيطة قال فيها : ” أودّ أن أطمئنكم قبل دخولنا المحيط بأن عدد ركاب الرحلة زاد طفلةً مما اضطرني للهبوط في لندن لسلامة الأم والطفلة وسنكمل الرحلة لنيويورك “.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!