ولي عهد السعودية يبحث مع كوشنر فرص السلام في المنطقة والحاجة لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. وصهر ترامب يكشف عن توقيع اتفاقية سلام بين دولة عربية وإسرائيل قريبا (صور)

Share your love

الفهرس

الرياض ـ وكالات: التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مساء الثلاثاء، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر في العاصمة الرياض، وبحث معه فرص السلام في المنطقة والحاجة لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما بحث الطرفان الشراكة بين البلدين وأهمية تعزيزها في المجالات كافة خصوصا بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، اليوم الثلاثاء، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث الشراكة بين البلدين وأهمية تعزيزها في المجالات كافة خصوصاً بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة وما يضمن تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

كما تم بحث آفاق عملية السلام في المنطقة وضرورة استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق السلام العادل والدائم.

وفي وقت سابق، كشف كوشنر، عن توقيع اتفاقية سلام في غضون أشهر قليلة بين دولة عربية وإسرائيل.

وقال في تصريحات لموقع “إرم نيوز” الإماراتي، مساء اليوم الثلاثاء، إنه “من المنطقي أن تقيم جميع الدول العربية اتفاقيات سلام مع إسرائيل في يوم من الأيام، بدعوى أنه الخيار الأفضل للقيام به تدريجيا”.

وأكد أن “الأقلية التي تعارض اتفاقية السلام ستصبح معزولة في المنطقة”.

وأشار كوشنر إلى أنه “لا يمكننا حل المشكلات بمقاطعة بعضنا البعض، وبالتالي فإن السلام وإتاحة التبادلات الاقتصادية والتجارية سيعززان من قوة واستقرار الشرق الأوسط”.

وأكد أنه بفضل قيادة دولة الإمارات سيكون هناك تحالف أكبر، وأن الأقلية التي تعارض اتفاقية السلام ستصبح معزولة في المنطقة، موضحا أن إسرائيل وافقت على تعليق خطة “الضم”، لكنه لفت إلى أنه سيتم عقد محادثات بشأن تلك الخطة في المستقبل، وإن لم يكن في المستقبل القريب.

ويترأس كوشنر وفدا أمريكيا إسرائيليا رفيع المستوى في زيارة تاريخية للإمارات، منذ يوم أمس الإثنين، قادما على متن أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى أبوظبي.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!