ڨالمة : 165 مليار سنتيم ديون ” سونلغاز”لدى الزبائن.

ڨالمة : 165 مليار سنتيم ديون ” سونلغاز”لدى الزبائن.

كشفت مسؤولو مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية قالمة ، عن تفاقم ديون الشركة لدى الزبائن لهذا العام ، معلنة عن تسجيل زيادة قدّرت حسب ريمة مضاوي، المكلفة بالإعلام لدى المديرية، بنسبة 62 بالمائة ، مقارنة بديون العام الماضي. 

بلغت ديون المؤسسة لهذا العام  ما قيمته 165مليار سنتيم ، منها 21 مليار سنتيم ديون إدارات خاصة ، و37 مليار سنتيم و600 مليون سنتيم ، ديون إدارات عمومية. وبلغت ديون الزبائن العاديين من أصحاب المحلات والمنازل ،66.7مليار سنتيم ، وبنسبة ارتفاع قدرت بـ40.87 بالمائة مقارنة بالعام الفارط حسب المصدر ذاته. 

وأحصت مصالح سونلغاز بقالمة للسنة الجارية،11حالة غش بين غش بالعدادات وبالشبكات ، على قيمة قدرت بـ 45.65 مليون سنتيم ، فيما بلغت قيمة الفواتير التي أحيلت على العدالة بنحو 16.2مليار سنتيم مثلما أوضحت المكلفة بالإعلام . 

 وكما سجلت مصالح سونلغاز بولاية قالمة ، خلال السنة الجارية ، العديد من حالات الاعتداءات على شبكتي توزيع الكهرباء والغاز، انحصرت أسبابها حسب خلية الاعلام ، في إقدام المخالفين على القيام ببناءات عشوائية ، من خلال توسيع سكناتهم بمحاذاة أو فوق شبكات الغاز ، حيث أُحصي في هذا الجانب ، 582 حالة اعتداء على الشبكة . كما سجلت مالايقل عن 457 حالة اعتداء على شبكة الغاز، و235 حالة اعتداء على شبكة الكهرباء ، تسببت فيها مقاولات خاصة وعمومية ، بعدم احترام المسافات وحدود الحماية . 

 ودعا مسؤولو مديرية توزيع الكهرباء والغاز بولاية قالمة ، جميع المقاولات التقرب من مصالحها المعنية ، لإصدار الرخص وطلب الاستشارة حول وضعية المنشآت للشبكتين الكهربائية والغازية ، الموجودة بمواقع البناء وبأماكن مختلف المشاريع التي قيد الإنجاز ، لتفادي تعميق المعاناة لدى المواطنين وتكبيد الشركة حسائر.

Source: Elkhabar.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!