12 توصية لإنشاء منزل مستدام

0

12 توصية لإنشاء منزل مستدام

إن امتلاك منزل مستدام لا يفيد الكوكب ويساعد في خلق مستقبل أفضل فقط؛ يمكن أن يكون أيضًا أكثر ملاءمة من حيث التكلفة ويمنح منزلك جوًا أفضل.

في الواقع، بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها لجعل المنزل مستدام سهلة، سريعة، وغير مكلفة. قد يستغرق البعض الآخر وقتًا أطول وقد يتطلب استثمارًا أعلى، لكنها سوف تستحق ذلك دائمًا على المدى الطويل.

يمثل إنتاج النفايات والقمامة، بالإضافة إلى كونه مشكلة بيئية، المزيد من الإنفاق العائلي، لأنه يتضمن استبدال ما تستخدمه. لهذا السبب يجب عليك دائمًا مراعاة المبدأ الأساسي للتقليل، إعادة الاستخدام، وإعادة التدوير لإنشاء منزل مستدام.

القواعد الأساسية لإنشاء منزل مستدام

مع بعض القواعد البسيطة، يمكنك البدء في اتخاذ الخطوات الأولى لجعل منزلك مستدامًا.

1. لا تشتري أغراضًا لا تحتاجها.

شراء الأغراض

في كثير من الأحيان، دون أن ندرك ذلك تقريبًا، نشتري أغراضًا لا نحتاجها حتى. يمكن أن تكون طعامًا، أوانيًا، أو زينة، ننساها وتنتهي بها الحال في سلة المهملات.
اشترِ ما أنت متأكد أنك ستستخدمه على المدى القصير. بهذه الطريقة، ستتجنب تكديس الأغراض، تكوين القمامة، وستستفيد بشكل أفضل من أموالك.

2. تخزين بقايا الطعام في عبوات زجاجية.

تدوم العبوات الزجاجية لفترة أطول من الحاويات البلاستيكية، التي تبلى وتتسخ بشكل أسرع وأسهل ومن ثم لا يمكن إعادة تدويرها. يؤدي تخزين الطعام في ورق الألومنيوم أو الأكياس البلاستيكية أيضًا إلى المزيد من النفايات. ومع ذلك، يمكنك استخدام الحاويات البلاستيكية للمنتجات غير الغذائية حتى تدوم لفترة أطول.

3. شراء المنتجات بالجملة لمنزلك المستدام.

بدلًا من شراء المنتجات التي تستخدمها كثيرًا في عبوات صغيرة، اشترِ المنتجات الأكبر حجمًا لتجنب استخدام العديد من العبوات الصغيرة. إذا كان لديك فائض إضافي، يمكنك تخزينه في حاويات زجاجية في الخزانة أو الثلاجة.

4. استخدم الأكياس المصنوعة من القماش في المتجر.

أكياس مصنوعة من القماش لمنزل مستدام

خذ الحقيبة القماشية الخاصة بك عندما تذهب للتسوق. بهذه الطريقة ستقلل من استخدامك للأكياس البلاستيكية أو الورقية التي تنتهي بملء مكبات النفايات، أو الأسوأ من ذلك أن ينتهي بها الأمر في الحقول والمحيطات.

تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أنه يتم استخدام تريليون كيس بلاستيكي كل عام في العالم. هذا يعادل 100 مليون برميل من النفط. 80٪ من هذه الأكياس ينتهي بها المطاف في مقالب القمامة و20٪ (200 مليار) ينتهي بها المطاف في المحيطات، الأنهار، والغابات.

5. اشتر المنتجات المحلية.

بالنسبة للمنتجات الزراعية والمعبأة، يكون الإنتاج المحلي وسيلة للحفاظ على للبيئة. يعتبر نقل المنتجات أو المنتجات المستوردة من مناطق أخرى مصدرًا كبيرًا للتلوث. كما أن شراء المنتجات المحلية يحفز الاقتصاد المحلي.

إذا كان لديك مساحة، يمكنك حتى زراعة حديقتك الخاصة ببعض المحاصيل الأساسية أو يمكنك زراعة بعض نباتات التوابل الصغيرة التي تستخدمها في أغلب الأحيان، مثل البقدونس، الريحان، أو الكزبرة.

6. شراء المنتجات العضوية.

تزرع المنتجات العضوية بطريقة صديقة للبيئة وواعية، بدون مبيدات حشرية أو أسمدة كيماوية تلوث البيئة.

7. التخلص بوعي من القمامة لمنزل مستدام.

التخلص بوعي من القمامة

يجب أن تفكر دائمًا في إعادة التدوير. قم بفرز القمامة حسب النوع وتخلص منها في الحاويات المناسبة. ابحث عن إرشادات إعادة التدوير المحلية واتبع التعليمات.

يمكنك أيضًا التفكير في صنع السماد الخاص بك من النفايات العضوية واستخدامه لتغذية نباتاتك!

8. توفير الطاقة.

تأكد من عدم وجود أضواء مضاءة في الغرف عندما لا يوجد أحد فيها، أو عندما يكون هناك ضوء طبيعي كافٍ. لا تترك الأجهزة الإلكترونية قيد التشغيل عند عدم استخدامها.

لا تترك شواحن الهاتف موصولة بالكهرباء. تستمر محولات أجهزة الشحن في استهلاك الكهرباء حتى لو لم يكن الهاتف متصلًا، وقد يكون ذلك خطيرًا نظرًا لارتفاع درجة حرارتها.

تجديدات هيكلية من أجل منزل مستدام

هناك تعديلات أخرى يمكنك إجراؤها للحصول على منزل مستدام، والتي قد تتطلب المزيد من التخطيط. ومع ذلك، بمجرد أن تقوم بها ستحدث فرقًا كبيرًا.

9. استبدال الأجهزة.

استبدال المصابيح

الغالبية العظمى من الأجهزة الجديدة مصنوعة من مواد تستخدم طاقة أقل، مما يجعلها أكثر صداقة للبيئة.

على الرغم من أنها تتطلب استثمارات أولية أعلى، إلا أنها تمثل أيضًا توفيرًا في تكاليف الكهرباء. يمكنك البدء بشيء أبسط، مثل استبدال المصابيح التقليدية بمصابيح ثنائية باعثة للضوء LED والمصابيح الفلورية المدمجة CFL، والتي تدوم لفترة أطول وتستهلك طاقة أقل.

وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية، توفر المصابيح الفلورية المدمجة 25٪ من الطاقة وتدوم 3 مرات أطول من المصابيح المتوهجة، بينما توفر المصابيح الثنائية الباعثة للضوء الطاقة بنسبة 80٪ وتدوم 25 مرة أطول. تكلفة الكهرباء في فاتورة الكهرباء للمنزل العادي هي 5٪.

10. تركيب منظمات الكهرباء.

على الأجهزة الكهربائية التي يصعب إيقاف تشغيلها، مثل مكيفات الهواء أو سخانات المياه، يمكنك تركيب منظمات الكهرباء التي تقوم بتشغيلها وإيقافها تلقائيًا في أوقات معينة.

بهذه الطريقة، يمكنك إيقاف تشغيل السخان عند النوم أو العمل، أو إيقاف تشغيل مكيف الهواء عندما لا تكون في المنزل.

11. إنشاء منزل أكثر استدامة مع نوافذ ذات ألواح زجاجية مزدوجة.

تعمل النوافذ ذات الألواح الزجاجية المزدوجة على عزل المنزل وتساعد في الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية لمنزلك. إذا كانت باهظة الثمن، يمكنك استخدام الستائر الداخلية الحرارية، والتي تعزل أيضًا عن درجات الحرارة الخارجية الشديدة.

هذا يقلل من إنفاق الطاقة على التدفئة وتكييف الهواء.

12. تركيب الألواح الشمسية.

إذا كنت قادرًا على ذلك، قم بتثبيت الألواح الشمسية. يمكنك تثبيتها فقط لاستخدام بعض الأمور، مثل تسخين المياه أو قسم معين من المنزل. بهذه الطريقة، ستقلل من استهلاكك للطاقة المصنوعة من الوقود الحفري مقابل الطاقة النظيفة. سيظهر هذا كموفر في فاتورة الكهرباء.

أخيرًا، تذكر أن كل هذه الاستراتيجيات تهدف إلى تحسين البيئة وصحة الكوكب. على الرغم من أن بعضها يتطلب استثمارًا أوليًا، إلا أن فواتيرك، صحتك، ونفقاتك ستستفيد على المدى الطويل أيضًا.

Source: Lakalafya.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد