6 نصائح تساعدك فيما يتعلق بشراء الملابس المستعملة

0

6 نصائح تساعدك فيما يتعلق بشراء الملابس المستعملة

يعتبر شراء الملابس المستعملة فكرة رائعة من عدة وجهات نظر مختلفة. فيما يتعلق بحماية البيئة، فهي تساعد على تقليل نفايات المنسوجات لأنها تعني تقليل التخلص من الملابس التي لا يزال من الممكن ارتداؤها.

وبالمثل، فهذا يعني أن المزيد من الناس يمكنهم الحصول على الملابس عالية الجودة بأسعار معقولة. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الممارسة مجال آخر للحفاظ على حركة الاقتصاد.

أصبح شراء الملابس المستعملة شائعًا بفضل مفهوم الاستدامة الذي أصبح اليوم ضروريًا أكثر في العالم. هذا يعني إيجاد طرق لتلبية احتياجاتنا دون المساس بالموارد التي ستحتاجها الأجيال القادمة.

نتيجة لذلك، هناك الآن العديد من الشركات التي تكرس نفسها للعثور على الملابس المستعملة في حالة جيدة وبيعها بأسعار معقولة. وتدعمها علامات تجارية معروفة تلتزم بإطالة العمر الإنتاجي للملابس التي تبيعها.

أسباب تدفعك إلى شراء الملابس المستعملة

قد تتساءل عن سبب اعتبار إطالة دورة حياة الملابس فكرة جيدة. حسنًا، إليك 4 أسباب وجيهة:

1- ملابس استثنائية

الملابس المستعملة

الذهاب إلى متجر لبيع الملابس المستعملة يشبه الدخول إلى سوق الكنز! نظرًا لتزايد شعبية هذا النموذج، يمكنك العثور على ملابس عصرية تحمل علامات تجارية بأسعار لا تصدق.

2- تدعم الاقتصاد المحلي

معظم متاجر الملابس المستعملة هي شركات صغيرة. هؤلاء هم الأشخاص الذين حلموا بامتلاك أعمالهم الخاصة وهم في طور النمو. لذلك عندما تتسوق في هذه الأماكن، فأنت تدعم نمو الاقتصاد المحلي.

بالإضافة إلى ذلك، عادة ما يعمل في هذه المتاجر أشخاص يقظون ومستعدون لتقديم المشورة. يتمتع معظم مندوبي المبيعات هناك بمعرفة واسعة بالأزياء والعلامات التجارية التي ستضيف إلى تجربتك، وستتعلم المزيد عن الموضة والأناقة.

3- تقلل من النفايات

شراء الملابس المستعملة يعني تقليل النفايات لأسباب عديدة. أولاً، من خلال إعطاء فرصة أخرى للملابس التي هي في حالة جيدة، فإنك تمنعها من أن ينتهي بها المطاف في هذه المكبات.

ثانيًا، ستشتري ملابس صُممت في الغالب لتدوم، بمعنى أنها مصنوعة من مواد خام عالية الجودة. هذا يعني أنك ستشتري أقل من الملابس منخفضة التكلفة، ذات جودة رديئة والتي تبلى بشكل أسرع.

4- تحافظ على الموارد الطبيعية

الموضة المستدامة تعني استخدام أقل للموارد الطبيعية مثل المياه والأرض والقطن والألياف الطبيعية الأخرى لتصنيع المزيد والمزيد من الملابس.

العنصر الملوث الرئيسي هو عملية صباغة المنسوجات سواء كانت طبيعية أو صناعية. هذا النوع الأخير، في الواقع، أكثر صعوبة في الصباغة وعادة ما يتطلب كمية كبيرة من المعادن الثقيلة والسامة. تتطلب هذه المكونات بدورها كميات كبيرة من المياه لمعالجتها.

نصائح تساعدك عن شراء الملابس المستعملة

حسنًا، أنت تعرف الآن لماذا يجب عليك شراء ملابس مستعملة وتتساءل عن كيفية تحسين التجربة. إليك 6 نصائح ستساعدك على اختيار أفضل الملابس المستعملة.

1- خذ وقتك وكن صبورًا

إن شراء الملابس المستعملة يتطلب الصبر. سواء كنت تقوم بالتسوق من خلال منصة افتراضية أو في متجر، فمن الأفضل أن تفعل ذلك عندما يكون لديك وقت للبحث.

عادة ما تحتوي هذه الأماكن على كميات كبيرة من الملابس. لذلك ، إذا كنت تريد العثور على كنزك، فسيتعين عليك البحث والبحث والبحث. بهذه الطريقة، ستتجنب أن ينتهي بك الأمر مع شيء لست مرتاحًا له تمامًا.

2- تحرر من الأفكار التقليدية

عادةً ما تحتوي متاجر الملابس المستعملة على ملابس عتيقة جدًا. لهذا السبب، يجب أن تكون منفتحًا. إذا أعجبك العنصر، فلا تقع فريسة لأفكار مثل “هل هو قديم جدًا؟”

الشيء المهم هنا هو مساعدة الكوكب أثناء شراء الملابس الفريدة التي لم تعد متوفرة في المتاجر الفخمة.

3- تذكر أن التسوق أكثر متعة مع الرفاق

إنها دائمًا فكرة جيدة، خاصة عند التسوق في المتاجر الفعلية، أن تذهب مع رفاقك. يمكن أن يساعدك الصديق الجيد في البحث عن أفضل العناصر ويساعدك على تحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، ستنشر المفهوم وتساعد المزيد من الأشخاص على الوقوع في حب الملابس المستعملة.

4- افحص الملابس جيدًا

امرأة تتسوق

على الرغم من أن المتاجر المستعملة عادةً ما تضع معايير عالية للملابس التي تقبلها، وتهتم جيدًا بملابسها، إلا أنه لا يزال من المهم التحقق من الملابس التي ترغب في شرائها بشكل جيد جدًا. تأكد من أن الأزرار في حالة جيدة، وكذلك أي سحّابات أو دبابيس.

5- جرب كل العناصر التي تختارها

هذا مهم جدا! لا تأخذ ملابس المنزل لمجرد أنها تبدو جميلة. احصل على رأي صديقك. هذا هو سبب وجوده.

لا تشتر ملابس قد لا تناسبك. من المحتمل أن تكون كسولًا جدًا للعودة وتغييرها. بعد بضعة أشهر، سينتهي بها الأمر في سلة المهملات. ستكون قد أهدرت الوقت وحرمت شخصًا آخر من فرصة إطالة العمر الإنتاجي لهذا الزي.

6- اغسل الملابس المستعملة قبل ارتدائها

من الضروري غسل الملابس، الجديدة أو المستعملة. فمثلك، لمس الكثير من الناس هذه الملابس وفحصوها. الغسل يمنع انتشار الكائنات الحية الدقيقة المختلفة.

في الواقع، يشير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن أفضل طريقة لغسل الملابس وتعقيمها هي استخدام الإعداد الأكثر سخونة في الغسالة والتجفيف فيها أيضًا.

Source: Lakalafya.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد