التخلص من التسويف

Share your love

هل أنا فعلاً مسوِّف؟

يُعرَف التسويف بأنَّه تأجيل الأعمال والمهام إلى وقتٍ لاحق، وبما أنَّ لدى الكثير منَّا خططاً يختلف مداها، وآمالاً وطموحات نطمح لتحقيقها على جميع الأصعدة، شخصياً، ومهنياً، واجتماعياً؛ فحتماً ستكون هناك صعوبات تواجه الكل في سبيل تحقيق أهدافهم، فهل يُعَدُّ التسويف أحد هذه المعوقات؟ وما أسبابه؟ وكيف يمكن الخلاص منه؟

12 نصيحة للتخلص من التسويف

هناك العديد من الأسباب الوجيهة لعدم تمكُّنك من إنجاز الأمور، وفي الكثير من الأحيان هناك عوامل خارجيَّة تقف ضدك، مثل طفل مريض أو سيارة معطلة أو جائحة عالمية، لكنَّ هناك أوقاتاً يتبيَّن فيها أنَّنا أكبر عقبة في طريق أنفسنا، ويدعى ذلك تخريب الذات، ويمكن أن تكون عواقبه وخيمة على إنتاجيتنا وعافيتنا، ولحسن الحظ يمكنك التغلب عليه بإفساح المجال لاتباع النصائح الـ 12 الآتية.

10 سبل لتحسين مهاراتك في إدارة الوقت

يُنجِز المحترفون مهامهم اليومية بسرعة وفاعلية عندما يتقنون فن إدارة الوقت؛ ولو وجدت أمر إدارة الوقت مَهمة صعبة، فمن المفيد معرفة تقنيات مختلفة لاستخدامها في تطوير تلك المهارات، وإليك 10 سبل تستطيع من خلالها إدارة وقتك بفاعلية أكبر.

إليك السبب الرئيس الذي يجعل الناس يسوّفون في العمل

يُعدُّ التسويف أحد أكثر أسباب فشل الناس في تحقيق أهدافهم ونجاحهم المنشود شيوعاً؛ لذا سنتحدَّث في هذا المقال عن أسباب التسويف في العمل خاصةً وما يجب عليك القيام به للتخلُّص من التسويف، وفهمُ أسباب حدوثه ومن ثمَّ، تتمكَّن من حل المشكلة إلى الأبد.

4 أشياء تخلصي منها حتى تكوني سعيدة

أنتِ... أيتها الجميلة الرقيقة القادمة من كوكب الزهرة سر جمالك ابتسامتك، سحركِ في شخصيتك، فلا تجعلي الأحزان تُطفئ جاذبيتك وابحثي عن سعادتك ولا تستسلمي، سعادتك بين يديكِ فاحسمي القرار وردّدي: "سأصبح سعيدة "، وحتى تصلي إلى مرفأ السعادة لابدّ لكِ من التخلّص من أربعة أشياء.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!