التعامل مع التوتر

Share your love

كيف يجلب الامتنان السلام لحياتك؟

يمكن للشعور بالامتنان أن يعود بفوائد عدة، بما في ذلك تعزيز الصحة العقلية والبدنية وتحسين العلاقات، فنحن نميل إلى التفكير في الامتنان على أنَّه عاطفة نشعر بها عندما تسير الأمور على ما يرام، وأنَّه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالسلامة والرضا، ولكن هل يصبح ذا فائدة عندما تعصف بنا الحياة؟ هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

كيف يساعد الذكاء العاطفي على التعامل مع التوتر بفاعلية؟

في هذا المقال سنتعلم كيف يمنحنا تدريب الذكاء العاطفي أدوات فعَّالة لمواجهة التحديات، ومن ثمَّ تقليل التوتر، وسنلقي نظرة على سبب عدم فاعلية استجابة التوتر لدى البشر في أثناء التعامل مع مشكلات اليوم، وكيف يمكننا تحسينها.

التأقلم مع التوتر: 5 طرق لتحويل التوتر إلى صديق

لقد كنت أتدرَّب كثيراً على التعامل مع التوتر؛ فالقليل منه قد يساعدنا على التركيز بسرعة، ويقوي الذاكرة ويحل المشكلات، بينما يجعلنا الكثير منه نفقد عقولنا ونصبح غير قادرين على التركيز. تعرَّف إلى بداية ظهور التوتر وقابله باستراتيجيات التأقلم.

3 استراتيجيات لحل مشكلة الإنهاك في العمل

التعب شعور ذاتي يتمثل في فقدان الجسم لطاقته بعد نشاط بدني شاق أو متواصل، وفي هذه الحالة يكون التعب شعورًا سليمًا وطبيعيًا، لكن في حال ظهر التعب بعد القيام بمجهود جسدي خفيف أو الشعور بالتعب طوال الوقت هنا يكون الأمر غير طبيعي وغير سوي. سنضع في هذه المقالة حلاً لمشكلة الإنهاك من العمل.

لماذا لا يحصل رواد الأعمال على قسط كاف من النوم؟

ليس سراً أنَّ رواد الأعمال يُقدِّمون كثيراً من التضحيات من أجل أعمالهم، وغالباً لا يعطون الأولوية للعلاقات الشخصية مع الأصدقاء والعائلة، ويتخلون عن الأهداف طويلة الأمد ويتخطون كلَّاً من وجبات الطعام والنوم لتعزيز أعمالهم.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!