التفكير في المستقبل

Share your love

5 نصائح تساعدك على التركيز على الحاضر

يميل الناس عادةً إلى التفكير في الماضي والعيش فيه لدرجة أنَّنا نسينا كيف نستمتع باللحظة الحالية، كما أنَّنا نرى العديد من الآباء الذين يستمتعون بالحديث عن طفولة أطفالهم البالغين، وهذه الذكريات غير مؤذية في الواقع، إلَّا لو كانت تسرقك من اللحظة الحالية وتحرمك من الاستمتاع بها، فلا يُعدُّ العيش في الحاضر بالأمر الصعب، ولكنَّه يتطلب ممارسة. إليك بعض النصائح التي تساعدك على القيام بذلك.

كيف يمكن تعزيز الإنتاجية بمنح نفسك الأولوية؟

يسود الاعتقاد بأنَّ ما تمنحه من حياتك إلى الآخرين، يجب أن يفوق ما تمنحه منها لتحقيق الإنجازات التي تريدها. لقد تعلَّمنا أن نضحي ونُنَحِّيَ احتياجاتنا جانباً؛ لأنَّ ذلك يجعلنا أشخاصاً أفضل، بيد أنَّ عدم منح نفسك الأولوية، هو ما يمنعك من تحقيق أهدافك، وتحقيق المزيد من الإنجازات في حياتك.

5 نصائح تجعل منك شخصاً أكثر ذكاءً

يفخر رواد الأعمال بكون طريقة تفكيرهم مختلفة عن غيرهم؛ حيث يميلون إلى الابتكار والعمل بجد لبلوغ مرادهم، لكنَّ سؤالاً يتردد إلى أذهاننا جميعاً وقد يؤرق راحة بعضنا؛ هو "هل أنا ذكي بما فيه الكفاية؟" هذا ما يُدعى "متلازمة المحتال" (imposter syndrome). إليك 5 نصائح غير اعتيادية وممتعة لزيادة ذكائك.

كيف تتخذ قراراً صعباً في الأزمات؟

يُعَدُّ تغيير المِهن والوظائف أمراً صعباً في الحالة العادية، فكيف إن تزامن مع أزمة عالمية؛ حيث اتَّخَذَ الكثير من الناس قرارات صعبة في أثناء الجائحة وخصوصاً النساء، هذا المقال مأخوذ عن الكاتبة "شارون هاريس" (Sharon Harris)، والذي تُحدِّثُنا فيه عن تجربتها في تجاوز العقبات التي واجهتها عند تغيير عملها في ظل جائحة فيروس كورونا.

كيف تتغلب على خوفك من التغيير وتغير حياتك؟

تشير الدراسات إلى أنَّ 80٪ من الناس يتخلون عن قراراتهم في غضون ستة أسابيع؛ ولفهم سبب عدم قدرة الكثير من الناس على تغيير حياتهم، عليك أن تأخذ معتقداتهم في عين الاعتبار؛ حيث يرغب معظم الناس في تغيير شيء ما في حياتهم، لكنَّ المخاوف والشكوك الذاتية الناجمة عن معتقداتهم الخاطئة تثبط عزيمتهم؛ فإذا كنت راغباً في تغيير حياتك، فيجب أن تكون مستعداً للتغلب على خوفك من التغيير.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!