12 مضاداً طبيعياً للتوتر

إنَّ التوتر أمر لا مفرَّ منه، فعلى الرغم من أنَّ تناول الطعام الصحي وممارسة النشاط البدني والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم والرعاية الذاتية؛ هي استراتيجيات فعالة لتقليل التوتر، تحتاج أحياناً إلى اللجوء إلى مضادات طبيعة أخرى، إذا لم تفعل ذلك، فأنت ربما تُعرِّض صحتك العقلية وسلامتك للأذى، والآن إليك 12 مضاداً طبيعياً للتخلص من التوتر.

كيف تتحكم بالتوتر بوعي؟

يمكن أن يُؤدي التوتُّر إلى صعوبة في إدارة النشاطات اليومية، على سبيل المثال، يمكن أن يمنعك التوتُّر والقلق من الاسترخاء في أثناء الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان، وقد يتسببان في تفويتك للموعد تماماً حتى لو كنت في حاجة ماسة إلى إجراء فحص طبي، فيما يلي بعض الطرائق للتحكُّم بالتوتُّر بوعي؛ حيث لا تعوق مسارك نحو التمتع بصحة شاملة.

6 استراتيجيات فعالة وسهلة للعناية الذاتية

أنا من الأشخاص الذين لا يسترخون حتى لو أُتيح لهم الوقت والمال لقضاء يوم في منتجع صحي والحصول على تدليك؛ مع أنَّ الكثير من الناس يلجَؤون إلى هذه الأماكن كلَّما شعروا بالتوتر في حياتهم، فالأشخاص أصحاب الدخل المحدود والملتزمون برعاية أطفالهم الذين يرزحون تحت كمٍّ هائل من التوتر، يرون أنَّه من غير المعقول اللجوء إلى وسائل كهذه للراحة.

هل الأشخاص الكسالى هم أفضل الموظفين؟

الكسل هو عدم الرغبة في القيام بأي عمل، وهذه الحالة تعتبر من أسوأ الحالات التي تؤثر على الحياة الشخصية والمهنية للشخص. ففي الغالب ما يكون الشعور بالكسل علامة على حاجتنا إلى الراحة. فهل الأشخاص الكسالى هم أفضل الموظفين، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

كيف تبدأ كتابة اليوميات لتزيد من نجاحاتك في الحياة؟

كتابة اليوميات هي شكل من أشكال الكتابة حيث يحتفظ الشخص بمذكرات يكتبها عن حياته الشخصية أو عن موقف معين. فهيطريقة للتعبير عن مشاعرك وعواطفك في الكتابة لنفسك. لذلك إذا لم تكن قد مارست كتابة اليوميات من قبل، وتتساءل عن الطريقة التي يتم بها ذلك؛ فأنت وجدت المقال الذي سيخبرك عن فوائد الكتابة، وكيف تكتب يومياتك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!