الحديث السلبي مع النفس

Share your love

4 طرائق مثبتة علمياً لكشف الحديث السلبي مع النفس وإيقافه

لا يوجد حل سحري للتوقف نهائيَّاً عن مخاطبة النفس بكلماتٍ سلبية، ولكن أهم حل يمكننا القيام به في هذه الحالات هو أن نكون يقظين. فالطريق إلى حب الذات طريقٌ وعر، وبوصلتنا فيه الكلام الذي نخاطب به أنفسنا. سنتحدث في هذه المقالة عن 4 طرائق مثبتة علمياً لكشف الحديث السلبي مع النفس وإيقافه.

الحديث السلبي مع الذات، وطرق التخلص منه

"أنا لا أستطيع"، "أنا لست جميلة"، "أنا شخصٌ فاشل"، وغيرها من الأفكار السلبية التي غالباً ما نتحدَّث فيها مع أنفسنا، وربَّما بشكلٍ يوميٍّ ومُتكرِّرٍ دون أن نشعر، ودون أن نُدرِك الآثار الخطيرة لهذه البرمجة اللغوية والأفكار السلبية في حياتنا وأفعالنا وطريقة تفكيرنا، وحتَّى نظرتنا إلى الحياة. فما هو الحديث السلبي مع الذات؟ وما آثاره؟ وكيف يمكننا تغيير طريقة تفكيرنا والسيطرة على حديثنا السلبي مع ذاتنا؟ للإجابة عن هذه التساؤلات، تابعوا معنا السطور التالية.

5 طرق تفكير سلبية عليك تجنبها اليوم

سواءٌ أكنتَ رجل أعمال، أم صاحب عملٍ مستقل، أم كنت تحاول رفع مكانتك في الشركة، فبكونك سلبياً تصبح أسوأ عدوٍ لنفسك. قد يكون لديك ربما بعض "الأعداء" الذين يُشعرِونَكَ بالسلبية أيضاً في حياتك. لكن ومع ذلك، فإنَّ الأمر متروك لك للتعامل مع هذه التعليقات المحبطة من خلال عدم التفكير بها مراراً وتكراراً. الخبر السار: أنَّك تتحكَّم تماماً بتغيير الطريقة التي تتحدَّث بها إلى نفسك؛ لذا نوردُ إليكَ فيما يلي بعض أكثر الأشياء شرَّاً التي نرتكبها بحقِّ أنفسنا، ولماذا نفعل ذلك، وكيف نتوقف عن القيام بذلك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!