8 نصائح للحفاظ على إنتاجيتك وصحتك العقلية

لقد أدَّى فقدان الكثير من الناس لوظائفهم أو تخفيض رواتبهم أو العزلة بسبب العمل من المنزل إلى مجموعة أخرى من المخاوف التي تتعلق بالصحة النفسية ومشكلات نقص الإنتاجية، وسواء كنا نتعامل مع الجائحة أم مع مشكلات الحياة اليومية، فهناك جملة من النصائح علينا اتباعها للحفاظ على إنتاجيتنا وعافيتنا. تابعوا هذه المقالة لتتعرفوا عليها.

كيف نجد الجمال في الفوضى التي سببها فيروس كورونا؟

امتلأ العالم بالبؤس فجأة؛ إذ هزَّت جائحة "كوفيد-19" العالم، ولا زال الخوف من الفيروس يسيطر على الكثيرين، كما سيطر الخوف على حياة بعض الأشخاص بداعي السذاجة، أو الجهل، أو حتى عمداً. هذا المقال مأخوذٌ عن المدوِّنة "دونا مارتيلي" (Donna Martelli)، وتُحدِّثنا فيه عن تجربتها في اكتشاف الجمال الكامن خلف الفوضى.

6 أمور عليك فعلها عندما ينهكك العمل

يصاب البعض بنوبة ذعر نتيجة تراكم المهام دون إنجازها، ويبذلون قصارى جهدهم لمواصلة العمل؛ بينما يجد آخرون طريقةً أفضل، سنستعرضها في هذا المقال. سنقدم إليك في هذا المقال ست نصائح مفيدة لاتباعها.

كيف تخصص وقتاً لتعزيز عافيتك كي تحقق أقصى إمكاناتك؟

يهيمن موضوعٌ واحد على الأخبار على مدار الأشهر القليلة الماضية، سواء تستخدم هاتفك الجوال، أم تشاهد التلفاز، أم تتصفح الإنترنت، وهي أنَّ جائحة فيروس كورونا وتداعياتها الاقتصادية تُلقي بظلِّها على كافة نواحي حياتنا، وتسبب تغيُّرات سريعة في طريقة أدائنا لأعمالنا وحتى تعاملنا مع الأصدقاء والعائلة. إليك 4 تقنيات مُثبَتة ستساعدك على تحقيق أقصى إمكاناتك.

هل أصبح العمل من المنزل يسبب آلاماً في الرقبة والظهر؟

قبل شهر آذار (مارس) من عام 2020، لعلَّ زملاءنا كانوا لينظروا إلينا بغرابة لو مارسنا إحدى وضعيات اليوغا في مكتبنا، مرتدين ملابس العمل الرسمية، ولكن الآن، نعمل من المنزل بملابسنا العادية. هذه المقالة مأخوذة عن المدوِّنة إليسيت كارلسون (Elisette Carlson)، والتي تُحدِّثنا فيها عن تجربتها في وضع استراتيجيات لممارسة الرياضة أثناء العمل من المنزل.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!