13 عادة غريبة يمارسها الأشخاص التعساء

تُشبه التعاسة التدخين السلبي، إذ إنَّها بعد أن تسيطر عليك تنتقل إلى الأشخاص الآخرين أيضاً، فتأثيرها لا يقف عند الشخص التعيس فقط بل يجعل الأشخاص المحيطين به تعيسين أيضاً.

المبالغة في التفكير تضر بسلامتك

عندما يقترب موعد النوم، وتجد أنّك صاحٍ مع ذلك وتحدِّقُ في السقف، وتتصارع في عقلك كلُّ أنواع الأفكار، وتفكِّر في شيءٍ قلته، وتتساءل عمَّا إذا كانت الأمور قد ساءت، وتفكِّر في إجراءٍ سابقٍ نتجت عنه عواقب سلبية؛ ثمَّ تبدأ في الشعور بالقلق بشأن كلِّ الأشياء التي يمكن أن تفشل، وتشعر مع كلِّ فكرةٍ عابرةٍ أنَّ مزاجك يتعكَّر. إذا كان هذا مألوفاً لك، فقد تكون تعاني من المبالغة في التفكير (Overthinking).

15 طريقة بسيطة لتطوير الذات قد تغير حياتك

لا يحتاج تطوير الذات بالضرورة إلى إحداث تغييرات جمة، فقد يشتمل على خطوات بسيطة لتطوير ما تمتلكه مسبقاً لتندفع قدماً نحو تحقيق أهدافك؛ ولكن مع ذلك، فإنَّ ما ستحتاجه هو الثبات والعزم والدهاء كي تباشر بعض الأشياء التي من شأنها أن تشكل تحدياً لك. فإذا كنت راغباً بإحداث تأثير فوري في حياتك والانتقال إلى مرحلة الفعل، فاستمر بالقراءة، وستحب هذه الأمور.

10 نصائح يتغلب بها الناجحون على الشدائد

نواجه جميعاً المِحَن والشدائد من وقتٍ لآخر، قد يستطيع بعضنا التغلُّب عليها، بينما يكافح بعضنا الآخر حتى في مجرد النهوض من الفراش صباحاً. إذا أردتَ التغلُّب على الشدائد ومواصلة التقدُّم، نقدِّم إليك 10 نصائح يتَّبعها الأشخاص الناجحون لدعم أنفسهم، حتى عند مواجهة الكوارث.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!