تحديث السيرة الذاتية

Share your love

3 أسئلة تؤدي إلى التحسن المستمر

قال نائب رئيس إحدى الشركات لموظفٍ لديه: "إذا بقيتَ في المنصب نفسه لمدة عامين، فهذا يعني أنَّك فشلت"، لذلك يجب على القادة البحث باستمرار عن فرص لمساعدة موظفيهم على الانتقال إلى المستوى التالي، مع أنَّ كل موظف مسؤول عن تحسين حياته الخاصة والمهنية. قد تؤدي جميع هذه الأسئلة عند طرحها بانتظام إلى تحسين القسم أو عمل الشركة باستمرار؛ لذا إليك كيفية طرح أسئلة التحسُّن المستمر هذه.

طريقة إجراء تغيير مهني في سن الخمسين لتحقيق فرص عظيمة

إنَّ بلوغ الخمسين من العمر علامة فارقة في حياة أي شخص؛ إذ إنَّ بلوغ الخمسين من العمر غالباً ما يكون وقتاً في الحياة يجلس فيه الناس ويلقون نظرةً أين كانوا ويفكرون فيما يخبئه لهم المستقبل. إليك بعض الاقتراحات المفيدة لتسهيل تغيير عملك في الخمسينيات من عمرك.

17 هدفاً مهنيَّاً يجب عليك أن تسعى لتحقيقها مع بداية العام الجديد

مع اقتراب نهاية العام حان الوقت لنَرْنوا بأبصارنا إلى العام الجديد القادم. يعني هذا بالنسبة إلى كثيرين التفكير في خطط العام الجديد وأهدافه، لكن إذا كنت مثل معظم الناس فإنَّه يعني بالنسبة لك على الأرجح تبخُّر الآمال في إتجاز تلك الخطط وتحقيق تلك الأهداف قبل انتصاف شهر شباط - إن كنت من المحظوظين. ألقِ نظرةً هذا العام على حياتك المهنية وضع أهدافاً صارمةً وقابلةً للقياس يمكن فعلاً مراقبتها وتحقيقها. إليك 17 هدفاً مهنيَّاً تجعل عامك الجديد أفضل عامٍ لك على الإطلاق:

5 نصائح بسيطة لتحقيق التطور المهني

ثمَّة بضع نصائح مهنية ثابتة يُوصى كل موظفٍ باتباعها مهما كان منصبه، أو مجال عمله، أو مستوى خبرته، أو طموحه. تطبيق هذه النصائح يُعَدُّ أمراً في غاية السهولة وهي تساعد في ضمان أن تؤدي على الأقل دوراً فعالاً في إحراز التقدم على المستوى المهني. تعرف معنا على هذه النصائح التي لا عُذر لك أبداً في تجاهلها مهما كنت مشغولاً.

كيف تصقل مهاراتك القابلة للنقل لتغير وظيفتك بسلاسة؟

يكبر معظم الناس وهم يحلمون في الذهاب إلى الجامعة والتخرج منها ليجدوا عملاً بأجرٍ مرتفع في انتظارهم بعد أسبوعٍ من التخرج، بينما يُفضّل بعضهم الآخر المسارات الوظيفية غير التقليدية؛ ولكنَّ الرغبة في النهاية هي نفسها، وهي إيجاد وظيفةٍ نحبها ويتناسب أجرها مع الخبرة التي نمتلكها. يمكن لتبديل الوظائف أن يكون مقصوداً أو لا؛ لكن، من الهام أن تكون مستعداً له جيداً، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك: تعلُّم مهارات جديدة، أو صقل مهاراتك القابلة للنقل.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!