تحدي الـ 66 يوماً: طريقة بسيطة وفعالة تغير طريقة تفكيرك تماماً

قد يستغرق اكتساب عادةٍ ما 66 يوماً، في المقابل تحدد طريقة تفكيرك شكل مزاجك العام وإنتاجيتك، ولكنَّ البشر لديهم ميل طبيعي للأمور السلبية؛ حيث إنَّ تأثير الجوانب السيئة من الحياة أقوى في الذهن من الجوانب الجيدة؛ إذ يجب عليك أن تَمُرَّ بخمس تجارب جيدة في حياتك للتغلب على تأثير تجربة سيئة للغاية في عقلك.

كيف تحتفي بالنجاحات الصغيرة؟

النجاحات الصغيرة هي أي شيء نحققه ويتوافق مع أهدافنا المحددة؛ التي قد تكون مرتبطة بالعمل، أو بالعلاقات الشخصية، أو أي جانب آخر من جوانب حياتك الشخصية. في هذه المقالة سوف نتعرف على طرائق للاحتفاء بالنجاحات الصغيرة وتشجيع نفسك على مواظبة العمل حتى تحقيق الهدف النهائي.

كيف تغير طريقة تفكيرك لتحقيق النجاح؟

يؤثر منظورنا للأمور في ردود أفعالنا، ويمكن أن يقودنا إلى ردود فعل سيئة، فعندما نتفاعل تفاعلاً سلبياً مع شخص أو موقف ما، عادةً ما يكون ذلك بسبب خلل وجهة نظرنا بما نعتقد أنَّه صحيح في تلك اللحظة. ومع زيادة إحباطنا، نتفاعل عاطفياً، ونبتعد عن الشخص أو التجربة التي نعتقد أنَّها أصل المشكلة، وبعد ذلك، نبدأ بتبرير مشاعرنا وأفكارنا وسلوكاتنا.

التكيف مع التغيير: ما أهميته؟ وكيف نطبقه؟

للتغيير التأثير الأهم في حياتنا؛ فهو يعدُّ الأمر الثابت الوحيد الذي يحيطنا من كل حدب وصوب، والذي لا يمكننا تجنُّبه أبداً؛ حيث يقول جون إف كينيدي (John F. Kennedy): " التغيير سُنَّة الحياة؛ ومَن يركزون على ماضيهم وحاضرهم فقط، سيضيعون مستقبلهم حتماً"؛ وهذه حقيقة لا يمكننا تجاهلها؛ وكلما قاومناها، أصبحت حياتنا أكثر صعوبة. لذلك تعدُّ هذه الاستراتيجيات الخمسة خطوات أساسية تمكِّنك من التكيف والتأقلم مع التغيير في حياتك وإدارته بنجاح.

7 قواعد ذهبية تمهد طريق النجاح

كل شخص قادر أن يحقق النجاح في حياته، فهو أمر غير مستحيل ويمكن الوصول إليه بمجرد أن يرغب به المرء، لكن يتطلّب تبنّي مجموعة من الصفات والسلوكيات التي تدفع الشخص لاستغلال كل طاقاته وإمكاناته في سبيل تحقيق حلمه. والآن إليك 7 قواعد ذهبية كانت حاسمة في تمهيد طريقك للنجاح

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!