13 فائدة تجعل من العلاقة الحميميّة حاجة يوميّة

إنّ العلاقة الحميمية هي من أسس الحياة الزّوجية السعيدة والنّاجحة، وليس هذا فقط، لأنّ العُلماء أكدوا وُجود الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية لهذه العلاقة، وفي سياق مقالنا هذا سنذكرُ أهم الفوائد النّاجمة عن مُمارستِها بانتظام.

6 أنواع من الأطعمة والفيتامينات لتقوية الجهاز المناعي في الشتاء

يحتاج الجهاز المناعي إلى نوعية معينة من الأغذية والفيتامينات لكي يُحافظ على جودة عمله ووظيفته في حماية الجسم من الأمراض وبشكل خاص في فصل الشتاء الذي تكثر فيه الأمراض المناعية كالرشح، الزكام، والإنفلونزا الخطيرة، فما هي الأغذية المهمة والتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء؟

الأمراض المناعية، وأهم الأغذية الصحيّة التي تقوي الجهاز المناعي

يُصاب الإنسان ببعض أمراض المناعة نتيجة تعرض جسدهِ لخلل في الجهاز المناعي الذي يفقد قدرتهُ في الدفاع عن الجسم وحمايتهِ من الأمراض الخطيرة، وفيما يلي سنتعرف وبشكلٍ دقيق عن بعض الأمراض المناعيّة، وعن أهم الأعشاب الطبيعيّة التي تساعدُ على تقوية الجهاز المناعي وحمايتهِ من الضعف. كما أنّ تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن يقوي الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ويساعد أيضاً في تسريع العلاج عند الإصابة بالأمراض، وسنتعرّف أيضاً على بعض الأطعمة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي.

بالصور: 8 أطعمة فعّالة لتقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء

نُلاحظ جميعنا بأنّنا نُعاني من الأمراض العديدة في فصل الشتاء أكثر من أي فصلٍ آخر، وهذا يعود إلى أنّ الجهاز المناعي في الجسم يُصاب بالضعف الشديد بسبب البرد الذي يُعيقهُ عن تأدية عمله في الدفاع عن الجسم كما يجب، لهذا سنرشدك من خلال السطور التالية لمجموعةٍ من الأطعمة الفعّالة لتقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء

8 أسباب تبين أهمية النوم لرواد الأعمال والقادة

يُصنَّف النوم في هرم "ماسلو" للاحتياجات على أنَّه حاجة أساسية إلى جانب الطعام والشراب والمسكن والملبس، لكن هل التقليل من النوم حقاً هو الحل لزيادة الكفاءة؟ فيما يلي 8 أسباب تجعل الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً أمراً بالغ الأهمية لتكون في الصدارة كرائد أعمال.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!