حلقة التغذية الراجعة

Share your love

كيف تتعلم بسرعة أكبر باستخدام حلقة التغذية الراجعة؟

التعلم جزء أساسي من الحياة، وكما يقول المثل: "عندما تتوقف عن التعلم، تتوقف عن الحياة"؛ فلكي تكون منجزاً في عملك وحياتك المهنية، فأنت بحاجة إلى التعلم، فهو خير علاج للاكتئاب الذي يرافقك في مسيرتك المهنية. فما الذي يمكن أن يساعدك إذاً في تقويم استراتيجيات التعلم خاصتك وتعديلها عند الضرورة؟ إنَّها حلقة التغذية الراجعة.

كيف تتعلم وتتقن أي مهارة تريدها باستخدام حلقات التغذية الراجعة؟

الفارق بين المتعلم السريع والمتعلم البطيء ليس موهبة فطرية وطبيعية، إلَّا أنَّ ذلك يرجع إلى كون المتعلم السريع يفهم كيف يتعلم، ولديه طريقة منهجية يطبقها طوال الوقت لتعلم مجموعة متنوعة من الأشياء؛ فهو يعرف كيفية استخدام حلقة التغذية الراجعة بفاعلية لتسريع عملية التعلم لديه.

طريقة التعلم وممارسة المهارات بأكثر الطرق فاعلية

عندما يتعلَّق الأمر بتعلُّم أمر ما، يوجد العديد من الطرائق التي يمكنك من خلالها ممارسة وتطبيق ما تعلَّمته، ولكن يوجد بعض الطرائق التي يُفضَّل استخدامها أكثر من غيرها؛ لذا سنقدم لك فيما يلي بعض أكثر الطرائق فائدة في هذا الصدد.

10 استراتيجيات تساعدك في تقبل التغيير في الحياة مهما كان قاسياً

التغيير هو طبيعة الحياة، وقد ندرك ذلك عندما نفكِّر في الحياة والموت، ومرور الوقت وسيره إلى الأمام باستمرار؛ حيث يتغيَّر كل شيء، ويجب علينا تقبُّل ذلك. فيما يأتي خطوات يمكنك اتِّباعها لإتقان فن التغيير، ففكِّر فيها كوسائل تساعدك عندما تغفل ذات يوم أو تتعرَّض إلى الخطر، فضلاً عن إضافة المرونة إلى أسلوبك وطريقة تفكيرك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!