أنواع الديدان المعوية وأهم طرق الوقاية منها

الديدان المعوية هي طفيليات تتواجد في جدران الأمعاء وتعيش على غذاء الإنسان، ويُعتبر الأطفال أكثر من يعاني من هذه الديدان الأمر الذي يهدّد صحة الطفل، لذلك لابدّ من علاجها في أسرع وقت، ولأن الديدان المعوية تؤثر على الصحة العامة سنعرفك على هذه الديدان وأعراضها بشكل مفصل.

أمراض الجهاز الهضمي وكيفية تحصينه منها

قد يكون أحدنا متمتعاً بقدرٍ كبيرٍ من القوة تمكِّنه من الصمود أمام الكثير من الأعمال الجليلة، ولكنَّه يكون عاجزاً عن الصمود أمام آفةٍ صحيةٍ عاديةٍ قابلةٍ للعلاج والشفاء مثل: آفة الالتهاب المعوي؛ وقد يتعايش الشخص مع هذه الآفة لسنوات، ولكنَّه في النهاية قد يصبح عاجزاً تماماً عن المُكابرة، ويضطر إلى إجراء عمليةٍ جراحيةٍ قد تكون طارئةً أحياناً، وإن لم يُجرِها قد تكون حياته مُهددةً بما لا يُحمَد عُقباه.

6 مصادر طبيعية للعلاج

يتجلى كرم الطبيعة في أنَّها توفر لنا مصادر عديدة للشفاء من العديد من الأمراض دون اللجوء إلى الطب الحديث، هناك 6 علاجات طبيعية متاحة مجاناً للجميع، هي: الهواء والماء وأشعة الشمس والراحة والنظام الغذائي والتمرينات الرياضية، فإذا استخدمنا هذه العلاجات الطبيعية بحكمة، فسنمهد الطريق لاكتساب صحة مثالية.

4 أسباب صحيّة مهمة تدفعك لتناول السلطة في رمضان

لاتكاد تخلو أي مائدة من موائد شهر رمضان المبارك من طبق السلطة الذي يضم أنواعاً مختلفةً من الخضروات الطازجة، وللسلطة هذه أنواع مختلفة ومتنوعة، ففي بلاد الشام مثلاً يتناولون الفتوش أو التبولة، وفي باقي البلدان العربية يتناولون السلطة بأنواعها العديدة كسلطة الخس، الملفوف، الخيار، والبندورة، فيما يلي سنُسلط الضوء على مجموعة من أهم الفوائد الصحيّة التي تمنحها السطلة لجسم الإنسان خلال فترة الصيام.

جوز الهند: فوائده، واستخداماته، وأضراره المُحتمَلة

لُبُّ جوز الهند هو القطعة البيضاء الموجودة داخل ثمرة جوز الهند، وثمار جوز الهند هي البذور الكبيرة التي تحملها أشجار جوز الهند التي تنمو في المناطق ذات المناخ المداري. تحيط بلُبّ جوز الهند قشرةٌ بُنِّيةٌ خشبيّةٌ قاسية، ومع تزايد شعبية الزيت والحليب اللّذين يُستخرَجان من هذه الثمرة قد يتساءل العديد من الناس عن طريقة استخدام لُب جوز الهند وعن الفوائد الصحية التي يمكن أن يقدِّمها للجسم، فدعنا نتعرف معاً على أبرز فوائده، واستخداماته، والعناصر المُغذِّية الموجودة فيه.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!