6 نصائح تساعدك على التحدث إلى ذاتك بإيجابية وصراحة

تشبه الأفكار السلبية السلسلة، فبمجرد أن تفكِّر في فكرة سلبية واحدة، مثل: "أنا لست جيداً بما فيه الكفاية"، أو "لقد أفسدت العرض التقديمي أو المحادثة"، تتزايد هذه الأفكار شيئاً فشيئاً، وهنا، يساعدك التحدُّث إلى ذاتك بعبارات إيجابية على التغلُّب على هذه الأفكار.

لم يجب أن تطلق العنان لخيالك؟

يساعدنا تخيل مستقبل أفضل - سواء أكنت تريد الاستمتاع فيه بأوقاتك أم توطيد علاقاتك مع مَن تحب - على التأقلم مع الفترات العصيبة. سوف نستعرض لكم في مقالنا هذا اعترافات أشخاص عانوا من آثار الجائحة، والأمور التي يتوقون إلى فعلها بعد انقضائها.

لماذا يجب أن تعتني بعقلك كما تعتني بحديقة؟

يشكل العقل البشري 2 بالمئة من وزن الجسم فهو يستهلك 20 بالمئة من طاقته، التي يستخدمها للحفاظ على خلايا الدماغ ولممارسة العمليات العصبية. وفي هذه المقالة سنتعرف على أهمية العقل وضرورة الاعتناء به.

3 نصائح لوضع أهداف تسعدك

هل تجد نفسك في بعض الأوقات مستغرقاً في أحلام اليقظة، تتخيل كم ستكون سعيداً لو تعثر على وظيفة تحبها أو حين تتخرج في جامعتك؟ وأنَّ امتلاك ذلك الشيء أو عيش تلك التجربة أو الانتقال إلى ذلك المكان هو الذي ينقصك فقط لتكتمل صورة الحياة الهانئة التي تتمناها. في هذه المقالة سوف نستعرض 3 نصائح لوضع أهداف تسعدك.

فوائد التفكير في المستقبل لحياة صحية

طريقة تفكيرك في مستقبلك مرتبطة في عافيتك؛ فالتفكير المستقبلي الإيجابي هو عنصر هام في الأداء الإدراكي الصحي. عندما لا يستطيع الناس تخيل مستقبل إيجابي، غالباً ما تصبح هذه النظرة السلبية إحدى أبرز مسببات القلق والاكتئاب.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!