10 علامات تحذيرية تشير إلى تدني تقدير الذات وانعدام الثقة

ثقتك بنفسك هي إعتقادك بأنّ ما ستقدم على فعله صحيح وليس فيه أخطاء، وبأنك تسير الطريق الصحيح في حياتك، وقد تعاني نتيجة مؤثرات وتجارب من نقص في الثقة بقدراتك وكفاءتك، ولتجنب الوقوع في أنماط تدني تقدير الذات وانعدام الثقة، ألقِ نظرة على العلامات التحذيرية التالية.

ما هي النرجسية وكيف يتم التعامل مع الشخص النرجسي؟

تعدُّ الشخصية النرجسية من أكثر الشخصيات صعوبة، حتى أنَّ بعض الباحثين ذهبوا أبعد من ذلك ووصفوا أصحاب هذه الشخصية بمصاصي الدماء، وبناءً على ذلك كان من الضروري أن نعرف كيف نتعامل مع الشخصية النرجسية تعاملاً صحيحاً، ونحمي أنفسنا من الوقوع ضحيَة سلوكاتهم وتصرُّفاتهم.

طرق بسيطة للتخلص من المماطلة وزيادة الإنتاجية

"يعتمد التسويف على قدرتنا على خداع أنفسنا"، في هذا المقال أعزاءنا القرَّاء سنقدِّم لكم أهم أسباب المماطلة في العمل، والأضرار الناجمة عنها، وطرائق بسيطة للتخلُّص منها وزيادة الإنتاجية؛ لذا تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة.

تلخيص كتاب قوة التفكير للدكتور إبراهيم الفقي

يبدأ الكاتب كتابه بالتساؤل الآتي، لماذا في الوقت الذي نحرص فيه على صحتنا الجسدية ونختار الأفضل لها دائماً، لانعطي أذهاننا الاهتمام نفسه ونضع في رأسنا أفكاراً نُحضرها من سلَّة المهملات؟قسَّم الكاتب الكتاب إلى خمسة أبواب وسنقدم في هذا المقال ملخصاً لأهم الأفكار الواردة في كل باب منها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!