كيف تتخلص من العادات السيئة؟

أنت تعلم أنَّ التدخين يأخذ سنوات من حياتك، وتتمنى أن تتوقف عن استخدام هاتفك في الصباح؛ لدينا جميعاً أشياء شخصية نتمنى أن تكون مختلفة؛ كالعادات التي تزعجنا، والإجراءات التي نتخذها، والتي نعلم أنَّها ليست جيدة لصحتنا وسلامتنا؛ إذ إنَّنا نريد التغيير، ولكن كيف لنا أن نحققه؟

ما الفارق بين المحترفين والهواة؟

لقد لاحظت أنَّ هناك مهارة واحدة قيِّمة للغاية، لدرجة أنَّها ستجعلك متميزاً في أيِّ مجال من مجالات الحياة، بغض النظر عن نوع المنافسة التي تواجهها؛ فما هذه المهارة؟ وكيف يمكنك تطويرها؟ لنتحدث عن ذلك الآن. هذا المقال مقتبس من كتاب العادات الذرية (Atomic Habits) للكاتب جيمس كلير (james clear)؛ وهو أحد كتب مجلة نيويورك تايمز الأكثر مبيعاً.

لماذا لن يساعدك السعي إلى الكمال في تحقيق أهدافك؟

نمتلك جميعاً أهدافاً هامة بالنسبة إلينا، ولكن، هل دافعنا إلى تحقيق نتيجة معينة هو ما يجعلنا أفضل؟ أم شيء آخر تماماً؟ يشاركنا المؤلفان ديفيد بايلز (David Bayles) وتيد أورلاند (Ted Orland) في كتاب الفن والخوف (Art & Fear)، قصة مدهشة عن صانع خزف محترف، والتي قد تعيد صياغة طريقة تفكيرك في تحديد الأهداف وإحراز التقدم والتحسن في الأمور الهامة بالنسبة إليك. هذا المقال مأخوذ من كتاب العادات الذرية (Atomic Habits) للكاتب والمدون جيمس كلير، والذي يحدثنا فيه عن مساوئ السعي إلى المثالية.

حوار مع مؤلف كتاب العادات الذرية

في هذا المقال سنتحدث عن كتاب المؤلف جيمس كلير (James Clear)، "العادات الذرية: أسلوب بسيط ومُجرَّب لاكتساب عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة" (Atomic Habits: An Easy and Proven Way to Build Good Habits & Break Bad Ones)؛ حيث أجاب جيمس عن بعض الأسئلة التي طرحها عليه موظفو شركة كويت ريفلوشن (Quiet Revolution).

اكتساب وترسيخ العادات الجديدة باستخدام “قاعدة الدقيقتين”

في الآونة الأخيرة، اتبع جيمس كلير "James Clear" كاتب كتاب "العادات الذرية" قاعدةً بسيطةً تساعده في التوقُّف عن المماطلة، وتُسهِّل عليه اكتساب عاداتٍ جديدة؛ لذا يشاركنا الكاتب هذه القاعدة كي نتمكَّن من تجربتها ومعرفة كيفية عملها في حياتنا. ما هو الجزء الأفضل في هذه العادة؟ هو أنَّها استراتيجيةٌ بسيطةٌ من السهل جداً استخدامها. إليكَ ما تحتاج إلى معرفته حولها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!