مد يد العون للآخرين

Share your love

في اليوم العالمي للسعادة: 10 طرق مثبتة علمياً لنيل السعادة

من السهل أن نتصور أنَّ السعادة هي فقط النتيجة التي نسعى إلى الوصول إليها في نهاية الأعمال التي نؤديها، لكنَّ السعادة يمكن أن تكون أيضاً عاملاً يُساهِم في إنجاز تلك الأعمال. إذا بحثنا -مثلاً- عن طرائق لتعزيز إنتاجية الأفراد (سواءً مدة يومٍ واحد، أم مدى الحياة، أم عن طريق الامتناع عن القيام ببعض الأمور)، فمن المحتمل جدَّاً أن نجد أنَّ أفضل طريقةٍ لتعزيز الإنتاجية: إحساس الفرد بمزيدٍ من السعادة، فالأشخاص السعيدون يحققون إنجازاتٍ كبيرة.

5 دروس مميّزة تقدمها لنا الحياة لتحقيق السعادة والرضا

الطريق إلى السعادة يبدأ من الاعتناء بنفسك أوَّلاً، إنَّها نصيحةٌ جيّدة للأشخاص الذين يعيشون علاقاتٍ سامة ويحتاجون إلى الاهتمام بأنفسهم، لكنَّها ليست مفيدةً كثيراً لأغلب الناس إذ إنَّها تحرمك في أغلب الأحيان من عيش حياةٍ سعيدةٍ ومُرضية، وسبب ذلك هو أنَّ الاستمرار في اهتمام الشخص بنفسه أكثر من أي شيءٍ آخر يجعله شخصاً منعزلاً بينما البشر هم كائناتٌ اجتماعية.

6 أمور تجعلك شخصاً ناجحاً في حياتك

يتكلَّم جميع البشر عن الأشخاص الناجحين في حياتهم، وعن قدرتهم ورغبتهم وإرادتهم في الوصول إلى أعلى المناصب في الحياة؛ فالإنسان الناجح في حياته هو الذي يكون بمقدوره البحث عن مواهبه، واكتشاف قدراته، والاعتماد على ذاته في كلِّ شيء. قد يكون من الصعب عليك تحقيق النجاحات والتميز بها، ولكن سنقدِّم لك في هذا المقال 6 أمورٍ أساسية وهامَّة تساعدك كي تصبح شخصاً ناجحاً ومميَّزاً في حياتك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!