3 نصائح لإعادة حياتك الشخصية والمهنية إلى مسارها الصحيح

كنت أعرف الحياة التي لطالما تخيَّلتُها، وحددتُ الإجراءات التي كانت تعوقني، بعد ذلك أجريت الكثير من المحاولة لأكتشفَ ما قد ينجح وما قد لا ينجح، ولقد كانت عملية شاقة، هذا المقال مأخوذ عن كوتش النجاح والحياة ديزيريه ستابلتون (Desiree' Stapleton)، والتي تُحدِّثُنا فيه عن تجربتها في كيفية إعادة حياتها إلى مسارها الصحيح.

9 استراتيجيات تساعد الأشخاص المتعاطفين على حماية ذاتهم

إنَّ المتعاطفين أشبه بالإسفنجة، فهم يمتصون التوتر الذي يشعر به الآخرون، وبما أنَّني شخص متعاطف، فأنا أعلم كيف يمكن أن يكون هذا الأمر مُرهقاً؛ لذا أقدم لك فيما يلي 9 استراتيجيات فعالة للمتعاطفين وجميع الأشخاص الذين يعانون من انخفاض طاقتهم.هذا المقال مأخوذ عن المدوِّنة سوزان كين (Susan Cain)، والتي تُحدِّثنا فيه عن تجربتها الشخصية في التعاطف.

7 عادات فعالة لتتوقف عن إرضاء الآخرين

ويقول باولو كويلو (Paulo Coehlo): "عندما تقول "نعم" للآخرين، تأكد من أنَّك لا تقول "لا" لنفسك". لذا فإنَّ محاولة إرضاء الآخرين طوال الوقت غالباً ما يكون خياراً أسوأ ممَّا قد يظنه المرء في البداية، ولكن كيف يمكنك تغيير هذا السلوك والتوقف عن إرضاء الناس على حساب تطلعاتك احتياجاتك؟ هذا المقال مأخوذ عن الكاتب هينريك إيدبرك (Henrik Edberg)، والذي يحدثنا فيه عن تجربته الشخصية في التوقف عن إرضاء الآخرين من خلال عدة أمور يجب الإقلاع عنها.

كيف تقول “لا” بأدب واحترافية؟

هل تواجه صعوبة في الرفض أو قول "لا" عندما يُطلب منك شيء ما؟ عندما نوافق دائماً على ما يُطلب منَّا، نخاطر بالتعرُّض للإجهاد وتحميل أنفسنا ما لا نطيق؛ لذا دعونا نلقي نظرة على كيفية قول "لا" بأدب واحترافية.

كيف تعبر عن مشاعرك بطريقة صحية؟

رغم أنَّ المشاعر والعواطف هي كالألوان التي تزيِّن حياتنا، وتجعل روتيننا اليومي الممل يبدو جذاباً، فإنَّ الحقيقة هي أنَّ معظم الناس يواجهون صعوبات في التعامل مع مشاعرهم. سنقدِّم إليك 10 طرائق يمكنك من خلالها بناء ذكائك العاطفي والذي يعزِّز قدرتك على التعرف على مشاعرك وعواطفك والتحكم بها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!