التقنيةالعمل

افضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت Freelancer

افضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت Freelancer

كنا قد ذكرنا في مقالات سابقة عن العمل الحر عبر الانترنت …. وأهميته للمرأة وذكرنا كيف أن العمل الحر مهم جدا في تحقيق الاستقلالية المالية وزيادة الدخل وأنه أفضل طريق في حالة اذا اردتي تغيير مجالك المهني كما انه مفيد جدا للسيدات لأنه يساعدهن على التوفيق بين العمل والأعمال المنزلية .

وذكرنا في مقالات أخرى عن بعض مجالات العمل الحر الأكثر انتشارا وطلبا عبر الانترنت مثل كيف تبدئين في تعلم البرمجة ؟و كيف تبدئين في تعلم تصميم الجرافيك ؟ وذكرنا بعضا من مواقع العمل الحر بشكل سريع ولذلك في هذه المقالة سنقوم بعرض مفصل لاهم وافضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت Freelancer .

أهمية توفر منصات ومواقع العمل الحر Freelance :-


أوجد سوق العمل عبر الانترنت الحاجة إلى منصات عمل ومواقع تقوم بتنظيم وإدارة هذه الاعمال حيث ان هذه المواقع تقوم بالعديد من الأدوار الهامة جدا فهي تقوم بتنظيم التعامل بين البائع والمشتري او صاحب العمل ومن يقوم بتنفيذه فهي تضمن جميع الحقوق المالية والقانونية لكلا الطرفين وليس هذا فحسب فان الامور الهامة التي يقع عاتقها على هذه المواقع هو حماية الموقع من الاختراقات وحماية بيانات العملاء وحماية جميع بياناتهم المالية ولذلك فإن هذه المواقع تاخد نسبة ربح من كل الأعمال التي تدور من خلالها.

موقع UpWork :-


يعد موقع UpWork الموقع الاشهر على الاطلاق في مجال العمل الحر كما انه يعد الموقع المفضل لمعظم المستقلين حول العالم لذلك فهو ينصح به كبداية لمن يريد الدخول إلى عالم العمل الحر عبر الانترنت كما يتواجد عليه أكثر من 1.5 مليون عميل وهذا بلا شك سيساعدك في الحصول على الكثير من العمل كمستقل.

للبدء في الموقع ستحتاجين إلى تسجيل الدخول وإكمال بياناتك حسابك على الموقع ومن ثم اضافة البروفايل الخاص بك والذي يحتوي نماذج وامثلة لاهم اعمالك ومشروعاتك التي قمتي بانجازها في مجالك كدليل قوي على خبرتك في مجالك ومن ثم تبدأين في البحث عن العمل أو المشروعات التي ستبدأين في العمل عليها ثم بعد قبولك في اي مشروع ما قمتي بالتقدم له فانك ستحتاجين بلا شك إلى التواصل مع صاحب المشروع لفهم متطلباته وانجاز العمل وفق الجدول الزمني المتفق عليه وضمن السعر المتفق عليه مسبقا.

قم بزيارة موقع upwork.

موقع FreeLancer :-


يعد موقع FreeLancer من اكبر مواقع العمل الحر عبر الانترنت حيث يحتوي على جميع التخصصات التي يمكن ان تتخيليها ولا توجد في بعض المواقع الأخرى حيث يوفر هذا الموقع كم كبير من المشاريع والأعمال في كافة التخصصات ولذلك فإن المنافسة بين المستقلين في هذا الموقع قوية لذلك لابد من تحسين مهاراتك باستمرار والعمل على تطوير معرفتك بالاضافة لذلك لابد ان يكون لديك بروفايل قوي ونماذج لاهم اعمالك لكي تساعدك على التميز ومنافسة الآخرين .

قم بزيارة موقع freelancer.

موقع PeoplePerHour :-


من اسم الموقع نعرف ان هذا الموقع متخصص في الأعمال التي يتم المحاسبة عليها بالساعة لذلك يحظى هذا الموقع بشعبية كبيرة وثقة لدى أصحاب الأعمال حيث يمكنك بكل بساطة أن تعرض مهاراتك و اهم انجازاتك ثم يقوم أصحاب العمل بالبحث عن المهارات التي يحتاجونها سواء في البرمجة أو تصميم الجرافيك او غيره ثم سيقومون بمراسلتك في حالة توافق مهاراتك مع متطلبات عملهم .

قم بزيارة موقع peopleperhour.

موقع FIVERR :-


يشبه موقع FIVERR موقع خمسات في طريقة عمله حيث يمكنك عرض اعمالك مقابل 5 دولار أو أكثر كما يعد خيار جيدا للمبتدئين الذين يبحثون عن مشاريع قصيرة المدى كبداية يمكنهم الانطلاق منها.

قم بزيارة موقع fiverr.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق