“آخر ساعة” تهاجم الزفزافي وتصفه بغلام رأس الدرب النزق

الفهرس

“آخر ساعة” تهاجم الزفزافي وتصفه بغلام رأس الدرب النزق

بلاغ حقيقة من شركة "بيغ ميديا هاوس" الناشرة لمجموعة "آخر ساعة"

عابد عبد المنعم – هوية بريس

تحت عنوان (حراك الريف.. غابت السباع فتسيّدت الضباع) هاجمت يومية “آخر ساعة” بطريقة مباشرة من يقود الحراك الشعبي في الحسيمة، وكتبت في هذا السياق اليومية المثيرة للجدل “نحن بصدد صراع مباشر على الثروة الوطنية ورهان العدالة في توزيعها، هم يجاهدون لاستدامة تحصيلها والاستفراد بها، ونحن نناضل لتوظيفها فيما ينفع مصلحة الغالبية منا”.

لتتهم اليومية، التي أنشأها إلياس العماري، بعد ذلك المحتجين بأن “القول أننا مجرد مواطنين نطلب بحفنة مدارس ومستشفيات ومسالك ووظائف قول متهافت”، لأنه وفق اليومية ذاتها “لم يتأسس على وعي حاد بإشكالية عدالة توزيع الانتفاع بالثروة الوطنية”.

اليومية حاولت نوعا ما إمساك العصا من الوسط، حتى لا تظهر بمظهر المعارض للمطالب الاقتصادية والاجتماعية فهاجمت القيادات المؤطرة للجماهير واتهمتها بالطفولية وغير العاقلة، وكتبت بأن “الحال أننا أمام حراك مجيد بقيادة ملتبسة وطفولية، وأكاد أقول غير عاقلة!”

لتكشف اليومية بعد ذلك بكل وضوح من هو المستهدف من وراء افتتاحيتها ليوم الجمعة 19 ماي 2017، حيث أكدت “على الأقل هذا ما تكشف عنه تصرفات وتصريحات الزفزافي المشبع بالتناقضات المراهقة“.

كاتب الافتتاحية رفع من وثيرة الهجوم على ناصر الزفزافي فقال: “حرصت لأسابيع على تأمل فيديوهاته الغزيرة فصنفته في خانة شباب رأس الدرب الجامع لما يجمع من المفاهيم والأوهام والحقائق وأنصافها وأضدادها!.. كيف لـ”غلام” (عفوا) بهذه الخفة والنزق أن يقود نضالا جماهريا بهذا الزخم وهذه المشروعية؟!

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المنابر الإعلامية سعت بدورها إلى شيطنة وتخوين المطالب الاجتماعية للمتظاهرين في الحسيمة، وصبت الزيت على النار، ولم تتصف بالعقل والحكمة في تدبير هذا الملف الخطير والحساس.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!