أسرع واسهل وصفات بالمفروم

من أجمل الوصفات التي يتم عملها في البيت كغذاء أو كعشاء نقوم بعملها باللحم المفروم و ذلك لأن اللحم المفروم يتميز بمذاق جذاب و رائع فضلا عن الفائدة العظيمة

mosoah

وصفات بالمفروم

من أجمل الوصفات التي يتم عملها في البيت كغذاء أو كعشاء نقوم بعملها باللحم المفروم و ذلك لأن اللحم المفروم يتميز بمذاق جذاب و رائع فضلا عن الفائدة العظيمة التي تعود على الجسم من تناوله و من أهم هذه الفوائد تقوية جهاز المناعة مما يجعل الجسم قادر على مواجهة الأمراض بشكل قوى و فعال و في مقالنا هذا سوف نقدم لكم عدد من الوصفات بالمفروم .

أسهل وصفات بالمفروم :

  • طريقة عمل صينية الكبيبة بالصنوبر :

المقادير : 1/2 كجم لحم مفروم ، 1 ملعقة من بودرة البصل ، 1 ملعقة من بودرة الثوم ، 1/2 ملعقة من الفلفل الأسود ، ملح حسب الرغبة ، 2 ملعقة من الدقيق ، رشة كبيبة صيني ، رشة جوز الطيب ، نصف كوب من الصنوبر.
الطريقة يتم عجن اللحم مع كل التوابل السابق ذكرها و الدقيق جيدا و تفرد في صينية متوسطة على أن يكون ارتفاع اللحم في الصينية حوالي 2سم و يوضع الصنوبر على وجه اللحم و يتم الضغط عليه بباطن اليد حتى يتداخل مع اللحم على أن يكون ظاهر على الوجه و بعد ذلك يتم ادخالها للفرن في درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة و بعد أن تخرج تترك حتى تبرد و تقطع و تقدم مزينة بقطع البقدونس.

  • طريقة عمل المفروم بالبيض المسلوق :

المقادير : 1 كجم من اللحم المفروم ، 1 ملعقة من بودرة الثوم و بودرة البصل و مجموعة من التوابل مثل الفلفل الأسود و الكمون و الكبيبة الصيني و القرنفل المطحون و الزعتر البري ، عدد 6 بيضات مسلوقة .
الطريقة : يتم عجن اللحم مع كافة التوابل السابق ذكرها جيدا و نضع الملح حسب الرغبة و تترك لمدة نصف ساعة ، بعد ذلك قم بإحضار البيض المسلوق و عمل طبقة من اللحم المتبل كغلاف للبيضة و لابد أن يكون الغلاف هذا سميك و مضغوط جيدا حتى لا يتفكك ، بعد ذلك قم بلف البيض بطبقة من الفويل جيدا و تدخل الفرن على درجة حرارة مرتفعة على أن يدخل اللحم لمدة نصف ساعة بعد ذلك يمكنك فك الغلاف الألومنيوم و تركها حتى تحمر وجهها .

  • طريقة البطاطس المهروسة بالمفروم :

المقادير : 1/2 كجم من اللحم  العصاج ، 4 حبات من البطاطس متوسطة الحجم مسلوقة و مهروسة جيدا ، 1/4 كوب من اللبن ، توابل مشكلة : ملح حسب الرغبة ، جبن موتزريلا .
الطريقة قم بتبطين الصينية بطبقة من الزبد ، قم بوضع العصاج في صينية التحضير ، في اناء أخر قم بتقليب البطاطس المهروسة مع التوابل و اللبن و ملعقتين من جبن الموتزريلا ، قم بوضع طبقة من البطاطس فوق اللحم العصاج و فردها جيدا ، بعد ذلك قم بوضع طبقة من الجبن الموتزريلا و تدخل الفرن في الرف الأوسط على درجة حرارة متوسطة .

  • طريقة عمل مكرونة باللحم المفروم :

المقادير كيس مكرونة بالشكل الذي تفضله ، 1/2 كجم من اللحم المفروم المعصج ، كوب من اللبن ، ملعقة من الدقيق ، نصف كوب من الجبن الشيدر المبشور و يمكن استبدالها بالجبن الرومي أو الموتزيلا حسب الرغبة ، 1/2 كوب من الزيتون الأسود المقطع ، نصف كوب من الماشروم المقطع .
الطريقة : يتم سلق المكرونة و في اناء اخر قم بتقليب اللبن مع الدقيق و رفعهم على النار ثم قم بوضع الجبن المبشور و أضف الملح و التوابل حسب الرغبة و قلبهم جيدا و بعد أن تذوب الجبن قم بإضافة الماشرو و الزيتون و المكرونة و قلبهم جيدا و تقدم.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!