أطعمة تعالج التعب والإرهاق

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b633fea52c5ec5a921d284a4-text/javascript”] [wpcc-script type=”b633fea52c5ec5a921d284a4-text/javascript”]

التعب والإرهاق حالة موهنه، ويمكن أن تؤثر على حياتك بأكملها، حتى الآن ، لم تكن هناك دراسات رئيسية عن آثار النظام الغذائي على متلازمة التعب والإرهاق، ومع ذلك ، أكد خوسيه مونتويا ، دكتوراه في الطب ، وهو أستاذ في الطب وأخصائي في عيادة ستانفورد للتدليك ، أن النظام الغذائي يبدو أنه يؤثر على الإرهاق والتعب بشكل ملحوظ، حيث قال مونتويا، يمكن أن تتأثر لجنة الأمن الغذائي العالمي بالبرنامج الغذائي ، لكننا لا نعرف سوى القليل جدا عما يمكن أن يعمل على وجه التحديد للجميع، ونحن نعلم أنه بالنسبة للبعض ، فإن بعض المواد الغذائية تجعل أعراض معينة أسوأ أو أفضل ، ويجب على الناس الانتباه إليها، وفي حين أنه لا يزال هناك الكثير من الأبحاث التي يتعين القيام بها ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في معالجة التعب والشعور بالإرهاق، وهو اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن .

نظام غذائي للقضاء على التعب

1- أكل أطعمة مضادة للالتهابات

بما أن الالتهاب يلعب دورًا في الإرهاق المزمن، يوصي مونتويا بتجربة نظام غذائي مضاد للالتهابات، مثل الأسماك وزيت الزيتون .

2- الحافظ على رطوبة جسدك

في حين أن شرب المزيد من الماء ليس علاجًا للإرهاق والتعب ، إلا أنه لا يزال مهمًا، ومن المعروف أن الجفاف يجعل التعب أسوأ، ويعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا هامًا لتحسين الصحة والحفاظ عليها .

3- الحصول على مذكرة يومية بالأعراض

من المفيد أن يكون لديك سجل عن شعورك يوما بعد يوم، وتتبع ما تشعر به وما تناولته كل يوم للعثور على أي أنماط تشابه، وبما أن 35 إلى 90 بالمائة من الأشخاص المصابين بتعب مزمن يعانون من أعراض مرتبطة بمتلازمة الأمعاء المتهيجة ، فمن المهم الاهتمام الخاص لأي اضطرابات في المعدة .

4- لا تمنع جميع الأطعمة

من المغري قطع كل ما يمكنك فعله في مواجهة مرض غامض لا يلين مثل الإرهاق ، ولكن لا يوجد دليل على أن اتباع نظام غذائي شديد التقييد يحسن الأعراض، حاول فقط اتباع نظام غذائي للتخلص من التعب إذا كان طبيبك وأخصائي التغذية يعتقدون أنه مناسب لك .

5- الحصول علي نظام غذائي خاص بك

بعض الأطعمة قد تجعلك تشعر بتحسن أو تجعلك أسوأ، نظرًا لعدم وجود نظام غذائي قياسي لـ CFS ، فقد يكون من المفيد تجربة نظامك الغذائي للعثور على ما يجعلك تشعر بأنك الأفضل .

[wpcc-iframe class=”lazy lazy-hidden” loading=”lazy” title=”الشعور بالتعب والارهاق الدائمين ما اسبابه وكيف نتخلص منه” width=”708″ height=”398″ data-lazy-type=”iframe” data-src=”https://www.youtube.com/embed/u69-boULbdM?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”الشعور بالتعب والارهاق الدائمين ما اسبابه وكيف نتخلص منه” width=”708″ height=”398″ src=”https://www.youtube.com/embed/u69-boULbdM?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

6- الحد من تناول الكافيين

يبدو أن الكافيين طريقة رائعة لتحسين طاقتك ، ولكنها تأتي بنتائج، فالكافيين يمكن أن يمنحك شعورا زائفا بالطاقة ويقودك إلى المبالغة في ذلك ، احرص فقط على عدم المبالغة في ضبط نفسك والتأكد من أن تناولك لا يؤثر على نومك .

7- الأكل بكميات صغيرة

الكثير من الأشخاص المصابين بالإرهاق والتعب غالبًا ما يشعرون بالتعب من الطعام، وإذا كنت تخسر وزنك أو تناضل لتتناول ما يكفي من الطعام على مدار اليوم ، لذا ينصح بتجربة وجبات صغيرة أكثر أو إضافة وجبات خفيفة صغيرة بين كل وجبة، حيث يساعد تناول الطعام بشكل متكرر في الحفاظ على طاقتك .

8- انتبه للسكر

يمكن للسكر أيضا زيادة طاقتك بشكل مؤقت ، ولكن يمكن أن يتسبب الحادث بعد ذلك في تعقيد التعب، وبدلاً من الوصول إلى الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرر ، يقترح تناول الأطعمة الحلوة بشكل طبيعي مع القليل من البروتين، للمساعدة على إخراج مستويات السكر ومستويات الطاقة لديك، مثل التوت مع الزبادي بدون إضافة سكر .

9- أكل جميع الخضروات

حاول أن تشمل الخضار من جميع الألوان على مدار اليوم للحصول على مغذيات وفوائد فريدة من نوعها، فالخضراوات الحمراء ، على سبيل المثال ، مليئة بالمغذيات النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد على تقليل الالتهاب، والخضار الصفراء تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة مثل الفيتامينات A و C و B6.

10- عدم تناول الوجبات السريعة

عادة ما تحتوي الوجبات السريعة على عدد أقل من المغذيات التي يحتاجها جسدك، مقارنة بالأغذية بأكملها .

11- الحصول علي دهون صحية

مثل الجوز ، والأفوكادو ، وسمك السلمون المرقط، ويمكن أن يكون من السهل إضافة الدهون الصحية مثل، أحماض أوميغا 3 الدهنية على مدار اليوم .

12- وضع خطة وجبات

واحدة من أفضل الطرق لضمان اتباع نظام غذائي مغذي، هو خطة وجبة والأغذية الإعدادية في وقت مبكر، ففي الأيام التي يكون لديك فيها المزيد من الطاقة ، قم بتخطيط ما ستأكله لبقية الأسبوع وإعداد مكوناتك الأساسية أو طهي الوجبات طوال الرحلة، وستكون وجباتك جاهزة بالكامل، ولن تقلق بشأن ما ستأكله في يوم معين، أفضل من ذلك، اطلب من شخص ما مساعدتك حتى تتمكن من إنجاز المزيد دون استنفاد طاقتك .

وعلى الرغم من عدم وجود أنظمة غذائية محددة للإرهاق والتعب ، إلا أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يكون جزءًا أساسيًا من خطة العلاج، فقط تأكد من التحدث دائما إلى طبيبك وأخصائي التغذية قبل إجراء تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي أو إضافة أي مكملات غذائية .

  • Foods to Fight Fatigue
  • Foods That Beat Fatigue
  • 12 Diet Hacks to Reduce Chronic Fatigue
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!