أعراض الحساسية من بذور الكتان

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ff6b4dfb08eb41086558ef50-text/javascript”] [wpcc-script type=”ff6b4dfb08eb41086558ef50-text/javascript”]

لقد تم استخدام بذور الكتان لعدة قرون لأغراض طبية و غذائية . فهي تحتوي على الألياف و البروتين و الأحماض الدهنية الأساسية . هناك القليل من الناس الذين يعانون من آثار سلبية ، بما في ذلك الحساسية ، من بذور الكتان . يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من بذور الكتان ، تجنب منتجات بذور الكتان مثل زيت بذر الكتان .

أعراض الحساسية من بذور الكتان
انزعاج الجهاز الهضمي
على مر التاريخ ، تم استخدام بذور الكتان كملين ، فهي فعالة بسبب محتواها من الألياف العالية و الهلام ( الصمغ ) . و وفقًا لمركز جامعة ميريلاند الطبي ، فإن هذه المواد تتوسع عند دمجها مع الماء ، مما يضيف كمية كبيرة إلى البراز و يساعدها على التحرك بسهولة عبر الجهاز الهضمي .

التأثيرات الملينّة لِبذور الكتان قد تسبب الإسهال و الغثيان و ضيق في المعدة عند بعض الناس ، بمن فيهم الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الكتان . لتجنب هذه الحساسية و الأعراض من عدم تحمل الطعام ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ، متلازمة القولون العصبي ، التهاب الرتج ، مرض التهاب الأمعاء ، داء كرون أو التهاب القولون التقرحي ألا يستهلكوا بذور الكتان .

تناول كميات كبيرة من بذور الكتان قد يتسبب في توقف الأمعاء عن العمل . يجب على الأشخاص الذين يعانون من الظروف التي تسبب ضيق الأمعاء أو المريء تجنب بذور الكتان . بذور الكتان قد تسبب انتفاخ البطن ، لكنه لا يستمر طويلا عموما .

ضيق في التنفس
قد تسبب التفاعلات التحسسية من بذور الكتان أو الجرعة الزائدة ضيق في التنفس ، و سرعة التنفس ، و الضعف ، و صعوبة في المشي ، و النوبات أو التشنجات ، وذلك وفقا تقارير المعاهد الوطنية للصحة .

الحساسية الجلدية
مثل أي حساسية غذائية ، قد يتطور لدى المرضى الذين يعانون من الحساسية من بذور الكتان أثناء بعد تناوله أو حتى لمسه طفح جلدي ، بما في ذلك الحكة و إحمرار الجلد و خلايا النحل .

أشخاص آخرون يجب عليهم تجنب بذور الكتان
مرضى السكري
ينصح الحذر للأشخاص الذين يتناولون الأدوية الموصوفة للسيطرة على مستويات السكر في الدم . توصي المعاهد الوطنية للصحة بأن يكون مرضى السكري حذرين بشكل خاص بشأن تناول منتجات بذور الكتان عن طريق الفم ، و يرجع ذلك جزئيا إلى أن الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الكتان و زيت بذرة الكتان ، حيث قد تزيد من مستويات السكر في الدم .

الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف
بذور الكتان و زيت بذر الكتان قد يزيدان من خطر النزيف من خلال التسبب في انخفاض تجلط الدم . تنشر دراسة قائمة على الأدلة كتبها تعاون البحوث الطبيعية القياسية و تنشرها المعاهد الوطنية للصحة ، تنصح المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف ، و الأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي تزيد من خطر النزيف و الناس الذين يستعدون للإجراءات الطبية أو الجراحية أو الأسنان أن يكونوا غاية الحذر بشأن استخدام منتجات بذور الكتان . الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، و الذين يستخدمون مضادات التخثر أو الأدوية المضادة للصفائح الدموية ، من المقرر إجراء عملية جراحية أو لديهم اضطراب نزيف لا ينبغي استخدام بذور الكتان بأي شكل من الأشكال دون مشورة الطبيب و موافقته .

سمية بذور الكتان
استهلاك بذور الكتان الخام أو أجزاء من بذور الكتان ، بما في ذلك قرون بذور الكتان غير الناضجة ، قد يزيد من مستويات السيانيد في الدم . يجب على الناس عدم أكل الأجزاء الخام من بذور الكتان .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!