‘);
}

أعراض حساسية البيض عند الرضع

تظهر أعراض حساسية البيض بعد دقائق أو ساعات مِن تناول البيض أو الأطعمة المُحتوية على البيض، وتتراوح العلامات والأعراض ما بين الخفيفة و الشديدة، وتشمل هذه الأعراض ما يليّ:[١]

  • التهاب الجلد: تُعدّ مشاكل الجلد مِن العلامات الأكثر شيوعاً لحساسية البيض عند الرُضع، بِما في ذلك الحكة والطفح الجلدي على وجه الرضيع. وتظهر هذهِ الأعراض بعد 30 دقيقة مِن تناول الرضيع للبيض، أو شُرب حليب الأُم بعد تناولها للبيض. ويُعتبر الرُضّع الأكثر عُرضةً للإصابة بأعراض التهاب الجلد التأتبي الحاد هم الرُضّع أصحاب التاريخ العائلي لحساسية البيض أو غيرها مِن المواد الغذائية. لذا ينصح الأطباء الآباء بتجنب إعطاء الرُّضع البيض إذا كان هناك تاريخ عائلي للحساسية.
  • مشاكل الهضم: يُعاني الرضيع المُصاب بحساسية البيض مِن آلام المعدة، أو الإسهال، أو القيء، أو الحكة، أو التورم حول الفم. كما أنّ القليل مِنهُم قد يُعاني مِن مشاكل الهضم الشديدة بعد تناول البيض، بما في ذلك وجود الدماء المُرافقة للإسهال، وصعوبة البلع، وارتجاع الحمض.
  • الحساسية المُفرطة: تُعرّف الحساسية المُفرطة بأنّها رد فعل تحسُسي مُفاجئ و مُهدد للحياة، تشمل أعراضهُ السُعال، والصفير، وصعوبة التنفس، وتورم وحكة في الجلد، والإسهال، والقيء. وينصح الأطباء الآباء بطلب اختبار الحساسية للرضع بعد حدوث رد فعل تحسسي شديد للبيض.