أفضل أفلام بويكا لأوقات مليئة بالإثارة والتشويق

أفضل أفلام بويكا التي ستجعلك تغوصين في عالم الإثارة والتشويق

 

المحتويات:
أفلام بويكا
فيلم بلا منازع
فيلم إنذار بورن
فيلم الطاردين
فيلم الوارد
فيلم جريمسبي
فيلم دكتور سترينج
فيلم رجل الحادث
فيلم ثأر
فيلم حرب كرموز
 
 
واحد من أشهر نجوم الفنون القتالية هو سكوت آدكينز، والذي اشتهر  بـ”بويكا”، بعد تجسيده لدور يوري بويكا، المقاتل الروسي في واحدة من أشهر سلاسل الأفلام وهي  سلسلة أفلام Undisputed، وهو واحد من أشهر أفلام بويكا التي حفرت اسمه في تاريخ السينما 
 بويكا من أصل إسباني ، وهو من عائلة كانت لأجيال من الجزارين، وفي سن الـ13 تعرض أدكينز للسرقة ليبدأ تزايد اهتمامه بالفنون القتالية، حيث بدأ بويكا في ممارسة التايكوندو، وحاز عى الحزام الأسود في سن الـ19، كما بدأ بويكا في ممارسة رياضة الكيك بوكسينج مع أنطوني جونز، ليعتمد بهد ذلك مدربًا لهذه الرياضة لدى جمعية الكاراتيه المهنة.
خبرة بويكا لم تقف فقط عند رياضات الكيك بوكسينج والتايكوندوا، وإنما يتمتع نجم الفنون القتالية بخبرة واسعة في كل من النينجوتسو، والكاراتيه، وووشو، وجوجوتسو، وموياي تاي، وكابويرا، والجمباز الأكروباتي.
كانت انطلاقة بويكا في عام 2001 عندما عرض عليه دور في فيلم لفنون القتال  في هونج كونج بعنوان  دي سونج تشوي كيونج، أو التحدي المتطرف، ثم وجد آدكنز نفسه في الشرق للمرة الأولى، بعدما اكتشفه رئيس جمعية “Hong Kong Stuntmen Association” والمخرج ويي تونج والخبير السينمائي بي لوجان.
أتيحت لبويكا فرصة كبيرة للعمل مع أهم مخرجي هونج كونج  منهم  Woo-ping Yuen وCorey Yuen وSammo Hung Kam-Bo  وجاكي شان. وبدأت الأدوار التمثيلية في التوالي عليه فقدمه  في أطباء بي بي سي (2000) الذي تم تصويره في برمنجهام. ثم  ظهر في عدد قليل من حلقات برنامج إيست إندرز لهيئة الإذاعة البريطانية وسيتي سنترال في عام 1998، ثم قدم دورً اساسيًا  في الدراما الكوميدية Mile High، وتبع ذلك دورًا منتظمًا في Holby City التابع لهيئة الإذاعة البريطانية في عام 1999، حيث قام بدور “برادلي هيوم”، مساعد المدير العام لشركة هولبي العامة.
شهرة بويكا ذاعت في الوطن العربي، خاصة في مصر بعد أن قدم دوره الشهير في فيلم حرب كرموز، حيث شارك بويكا بدور مهم في الفيلم المصري الذي قام ببطولته الفنان أمير ككرارة، حيث قدم بويكا مع كرارة خلطة سينمائية من الأكشن خطفت الأنظار وذاعت من سيطه.
وفي السطور القادمة ستشاهدين مجموعة من أشهر أفلام  بويكا التي شكلت محطات مهمة ف تاريخه الفني، والتي ستمنحك أوقات مليئة بالإثارة والتشويق.

 

 

 

أفلام بويكا

 

فيلم بلا منازع Undisputed

 

وهو الفيلم الذي اشتهر بعده سكوت آدكنز باسم بويكا، وقدم هذا العمل، الذي يعد واحد من أشهر أفلام الفنون القتالية في 4 أجزاء، وجسد فيه آدكنز دور المقاتل الروسي يوري بويكا.
 تدور أحداث سلسلة الفيلم الأمريكي بويكا حول المصارعة والقتال غر المشروع، وطوال سلسلة فيلم بلا منازع بأجزائها الأربعة تشاهدين  مجموعة من الرجال اللذين يشتهرون بقدرتهم القتالية العالية في مشاهد قتل وعنف، إلا أن الجزء الرابع من هذه السلسلة الشهيرة سيطرت عيه النزعة الإنسانية.
تبدأ قصة الفيلم مع قدوم «جورج تشامبرز» إلى روسيا سنة 2006 ليصور مجموعة من الإعلانات مع شركات تم الاتفاق معها عن طريق مدير أعماله، وفي هذا الوقت بالذات يجري صراع دموي ينقل أسبوعياً من أحد السجون الرهيبة عبر شاشات التليفزيون الروسية التي تسيطر عليها المافيا، حيث تعقد الرهانات على المتبارين وتظهر سيطرة المافيا الروسية على جميع مفاصل الحياة هناك، ويقف منفردًا في الفوز على الدوام البطل والسجين الروسي المرعب «يوري بويكا» الذي لا يكتفي بإسقاط منافسه، بل ينهال عليه ضربًا حتى الموت وسط هتافات السجناء وإدارة السجن من موقع الحدث، وهتافات أصحاب الرهانات في حانات موسكو.
تجرى محاوات لتوريط  البطل الأميركي في قضية مخدرات ملفقة من قبل المافيا لجلب منافس جديد وصاحب اسم عالمي للبطل الروسي بويكا، ويتآمر الجميع على جورج تشامبرز بما فيهم مدير أعماله.
 وفي الجزء الثاني  من فيلم ، والذي عرض بعنوان Undisputed “بلا منازع: آخر الرجال الصامدين”، دارت أحداثه حول إرسال بطل الملاكمة في الوزن الثقيل (جورج) إلى سجن روسي بتهمة المخدرات، لتتصاعد الأحداث وسط مشاهد الأكشن والصراع التي انتهت بخسارة المقاتل الروسي،   وسيمنحك هذا الفيلم  أوقات من الإثارة والتشويق.
 فتدور أحداث الجزء الثاني  حول قصة بطل الملاكمة العالمي للوزن الثقيل جورج تشامبرز الذي يلقب برجل الثلج، الذي انقلبت حياته رأسًا على عقب بعد اتهامه بجريمة اغتصاب راح معها جميع ما حققه من أحلام، وأدخله ذلك في صراعات ومعارك كان يحسب أنه صار بعيدًا عنها، ويلعب دور البطولة في هذا الجزء من القصة النجم مايكل جاي وايت، بينما يقف بالضد منه في الفيلم سكوت آدكنز، والذي يؤدي دور السجين والملاكم الروسي يوري بويكا.
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام نيكولاس كيج المدهش غير المتوقع دائما

قائمة بأفضل أفلام نيكوس كيج.. استمتعوا بها

اقرأي المزيد ..

 

 

أما الجزء الثالث والذي قدم بعنوان “بلا منازع: الخلاص”، فتدور أحداثه في إطار انتقامي واسترداد للحقوق، فبعد خسارته في الجزء الثاني، وكسر ركبته، يستعيد بويكا صحته ويعود للقتال من جديد وسط مجموعة من  مشاهد العنف والقتل.
 وتم إنتاج هذا الفيلم في عام 2010 بميزانية تجاوزت الـ 3 مليون دولار ليحقق أرباح بقيمة  بـ 282,548 دولار فقط..

 

أما الجزء الرابع من سلسلة أفلام “بلا منازع” فسيطر عليه الجانب الإنساني  الذي سيطر على أحداثه، وذلك بعد أن قرر بويكا المصارع التوقف عن القتال ولكن القدر لم يكن بجانبه إذ يتعرض آخر رجل يقوم لمصارعته للموت، ويتجلى الجانب الإنساني هنا بمحاولات هذا المصارع إنقاذ زوجة المتوفي التي يتدهور حالها بعد موت زوجها، لتتحول صراعاته بعد ذلك من أجل الإنسانية.

 

فيلم إنذار بورن

واحد من أفلام بويكا  التي حققت نجاحاً واسعاً هو فيلم إنذار بورن أو  : The Bourne Ultimatu وهو فيلم من أفلام الحركة والأكشن  والتجسس تم إنتاجه في عام 2007 من  إخراج بول غرينغراس، وجانب كبير من الفيلم الشهير ستوحيت أحداثه من رواية بنفس الاسم للكاتب  روبرت لودلم

 

 

ولأن بويكا اشتهر بتقديمه لسلاسل الأفلام ففيلم إنذار بورن أيضًا ينتمي لعائلة سلاسل الأفلام، فسبقه فيلم هوية بورن في عام 2002، ثم سيادة بورن في عام 2004، وتاه فيلمميراث بورن في عام 2012.
ويقومبوكا في هاالفيلم بدور العميل كايلي، حيث تدور أحداث الفيلم حول مات ديمون يجسد دور جيسون بورن، قاتل سابق للمخابرات الأمريكية وفاقد للذاكرة. في الفيلم، يبحث بورن عن معلومات عن ماضيه قبل أن ينضم إلى برنامج الاغتيالات “تريدستون”، ويصبح هدف لبرنامج آخر مشابه.
حقق الفيلم نجاحاً تجاري كبير ووصلت إيراداته إلى أكثر 442 مليون دولار حول العالم، ونال على الكثير من الردود الإيجابية من الجماهير  والنقاد، وفي مهرجان توزيع جوائز الأوسكار الثمانين، كسب الفيلم جميع جوائز الأوسكار الثلاث التي رشح لها،وهي  أفضل مونتاج وأفضل مؤثرات صوتية أفضل مونتاج صوتي.

فيلم الطاردين Eliminators

 

وهو واحد من أفلام بويكا التي تعتمد على الحركة والإثارة، ففي عام 2016 قم بويكا فيلمه الطاردين والذي تبدأ بالهجوم  على منزل عميل فيدرالي سابق عن طريق الخطأ من قبل عصابة يدافع بطل الفيلم عن نفسه وعن ابنته ويبدأ في الدفاع عن نفسه بقتل رجال العصابة، و بعد ذلك تنتشر أخبار ذلك الحدث ويعرف أعداء العميل الفيدرالي السابق أين كان يختبأ.
يقوم جد ابنته، والذي يعتبر زعيم عصابة خطرة بإرسال أخطر قاتل في أوروبا من أجل القضاء عليه وتصفيته وأخذ حفيدته من والدها، ليبدأ بطل الفيلم في الدفاع عن نفسه وسط صراعات كبرى بينه وبين أفراد العصابة، حيث ينجو من الموت مرارًا تكرارًا، لينجح في النهاية من انقاذ ابنته من جدها الذي يحاول اختطافها.

فيلم الوارد  incoming

 

وتدور أحداث فيلم الوارد لبويكا  في محطة فضاء دولية تتحول إلى سجن  وتلقب بعدها  بالموقع الأسود، حيث لا أحد يخرج من هناك، ولا أحد يدرك مكانه. 
يحال مجموعة من الإرهابيين السيطرة على الموقع ولكن عندما يستولى الإرهابيون المسجونون على المحطة يحولونها لصاروخ مُوجه إلى موسكو حيث  لا يقدر على ردعهم سوى قائد مركبات فضائية وطبيب صاعد يعاونه، لتدور أحداث الفيلم وسط إطار أكشن وإثارة.

 

 

فيلم جريمسبي 

وتدور أحداث فيلم جريمسبي حول عائلة كبيرة يمتلكها “نوب”  حيث تتكون العائلة من  تسعة أشخاص وزوجة مُحبة له بشدة، ولكنه بالرغم من هذه الحياة الجميلة يفتقد لشخص مهم في حياته وهو شقيقه (سباستيان) عميل المخابرات.
ينتقل نوب للعثور على شقيقه بعد سنوات طويلة من الفراق بعد تبني عائلتين مختلفتين لهما سابقًا، يتعرض الشقيقان للعديد من العقبات والصعاب التي تضع علاقتهما على المحك لحساسية وظيفة سباستيان. 
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام يابانية ممتعة لوجه آخر للدراما الآسيوية

تعرفوا على قائمتنا.. واخبرونا باختياركم المفضل.

اقرأي المزيد ..

 

وهو من أفلام بويكا التي قدمها لمحبيه في عام  2016 وقام بإخراجه  لويس ليترير  كما شارك في بطولته كل من  ساشا بارون كوهين و مارك سترونج و أنابيل واليس و جابوري سيديبي و ريبيل ويلسون و آيلا فيشر و بينيلوب كروز و ايان ماكشين.

 

فيلم دكتور سترينج

وفي فيم دكتور سترينج قدم بويكا شخصية لوسيان التي تشتهر بتعصبها الشديد،  وفيلم دكتور سترين يعرض شخصية لبطل خارق  هو فينسنت سترينج هو بطل خارق خيالي يظهر في القصص المصورة التي تنشرها مارفل كومكس. من صنع الفنان ستيف ديتكو
. ظهر دكتور سترينج  للمرة الأولى في سنة 1963 وهو جراح أعصاب سابق وساحر يحمي الأرض ضد التهديدات السحرية والباطنية. بعد ظهوره في فترة العصر الفضي للقصص المصورة برز في أعمال أخرى مثل الأفلام ومسلسلات التلفاز وألعاب الفيديو. تم صنع الشخصية من أجل إيجاد شخصية تتميز بالغموضية في قصص مارفل المصورة. 

 فيلم رجل الحادث

 فيلم رجل الحادث واحد من أفلام سكوت آدكنز  التي حققت نجاحًا واسعًا، وقدم فيه النجم الشهير دور مايك فالون، والمعروف بـ”رجل الحادث”، وهو  قاتل متبلد العواطف، له منهجيته الخاصة، حيث يربك الشرطة ويسعد عملائه، فهو الأفضل فيما يفعله. 
 تتصعد احداث فيلم رجل الحادث في إطار تشويقي أكشن، إلى أن يتم سحب محبوبته إلى العالم السفلي في لندن وقتلها مِن قِبَل طاقمه الخاص، ليضطر فالون إلى هجر حياته التي يألفها من أجل محاسبة هؤلاء الأشخاص والانتقام للشخص الوحيد الذي كان يعني له شيئًا بالحياة.
شارك في بطولة  فلم رجل الحادث إلى جانب  بوكا كل من سكوت آدكنز وآشلي غرين وراي ستيفنسون وآخرين.

فيلم ثأر

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/v3HyX75EO0M” title=”YouTube video player” width=”560″]

فيلم ثأر واحد من أفلام بويكا التي تندرج تحت أفلام الأكشن والإثارة، وتدور أحداث الفيلم الأمريكي في أثناء إطلاق سراح سكوت آدكنز  من السجن، فيتهرب مجرم متواضع من حراسه و يعود إلى مساعيه القديمة للانتقام من الأشخاص الذين جعلوه قاتلًا باردًا.  يسيطر على الفيلم الجانب الأكشن والإنساني، فوسط الصراعات التي تتضمنها أحداث الفيلم يوجد خط إنساني يظهر في أثناء بحث البطل عن أمور كان قد تركها قبل القبض عليه، وتفاصيل إنسانية تتعلق بحياته الشخصية.

 

فيلم حرب كرموز

 

واحد من أفلام بويكا التي خلقت له شعبية جديدة في الوطن العربي، هو دوره في فيلم حرب كرموز، حيث قدم بويكا مع أمير كرارة  لوحات أكشن خطفت أنظار المشاهدين في الفيلم المصري الشهير.
 وتدور أحداث فيلم حرب كرموز خلال فترة الأربعينات من القرن العشرين، حيث تتعرض فتاة للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود الإنجليز، فيثأر لها ثلاث شباب مصريين، يموت أحدهم، ويحتجز الجندي الانجليزي الحي في قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال يوسف المصري، ويطالب الجنرال آدمز بتسليمه إليه، لكن يوسف يرفض، ويحرك الجنرال جنود لمحاصره قسم الشرطة، فيدخل في مواجهة شرسة مع الجنرال يوسف وبقية الجنود المصريين.
 من بين الجنود ضابط  لديه ميول عدائية هو بويكا،  فيبدأ صراعه مع أمير كرارة في الفيلم ليشكلان معًا لوحات أكشن حققت نجاحًا كبيراً ومنحت الفيلم لمسات خاصة.
 في السطور السابقة عرضنا لك مجموعة ن أفضل وأهم أفلام بويكا، والتي شكلت في تاريخه الفني محطات مهمة، فإن كنت من عشاق أفلام الإثارة والتشويق  فستجدين من الأفلام السابقة اختيار يناسب تفضلاتك، فإن كنت تبحثين عن أوقات أكثر متعة وإثار ووتشةيق، فمن المؤكد أنك ستجدين بين أفلام بويكا فيلمك الذي سيمنحك مزيد من الإثارة في أوقات فراغك.س

 

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام أكشن هندي ستجعل تغوصين في عالم الإثارة والتشويق

أفضل أفلام أكشن هندي يمكنك مشاهدتها

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام صامويل جاكسون.. أيقونة هوليوود وروحها المرحة

أفضل أفلام صامويل جاكسون التي نجح من خلاله أن يفوز بقلوب محبيه

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام كيفن هارت التي رسمت الضحك على وجوه محبيه

أهم أفلام كيفن هارت التي انتزع بها الضحك من قلوب محبيه

اقرأي المزيد ..

 

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!