أفلام رامز جلال.. وجبة سينمائية خفيفة لكسر الملل

إليك أهم أفلام رامز جلال التي يمكن أن تشاركك أوقات فراغك بوجبة فنية خفيفة

المحتويات:

أفلام رامز جلال

فيلم حد سامع حاجة

فيلم 55 إسعاف

فيلم رغدة متوحشة

فيلم غش الزوجية

فيلم أحلام عمرنا

فيلم سبع البرومبة

فيلم أحلام الفتى الطائش

فيلم حبك نار

فيلم غاوي حب

كنغر حبنا

 على الرغم من شهرته بأنه واحد من أشهر مقدمي برامج المقالب في الوطن العربي، إلا أن رامز جلال  قدم العديد من الأفلام والأدوار الكوميدية سواء التي  شارك فيها إلى جانب بطل الفيلم الأساسي كدور ثاني، أو أخرى كان هو بطلها الأول، ومن بين أشهر أفلام رامز جلال التي قدمها خلال السنوات الماضية كانت أفلام رغدة متوحشة، أنا ومراتي وزوجتي، وغش الزوجية.
أفلام رامز جلال جمعت بين كوميديا الموقف وكوميديا الإفيه، فما بين أفلام  اعتمدت على المفارقات، وأخرى اعتمدت على الجمل الكوميدية التي يقولها الفنان الشهير على طريقته،  قدم رامز جلال العديد من الأعمال على الشاشة الكبيرة، ونجح في خلق قاعدة جماهيرية جديدة له، ربما لم تنافس القاعدة الجماهيرية التي خلقها لنفسه كواحد من أشهر مقدمي برامج المقالب في الوطن العرب، إلا أنه نجح في  تقديم الكثير من الشخصيات التي حققت نجاح كبير منها شخصية رغدة في فيلم “رغدة متوحشة”.
وفي السطور القادمة سنعرض لك مجموعة من أهم أفلام رامز جلال التي قدم من خلالها أدوار متنوعة زادت من شعبيته بين محبيه.

أفلام رامز جلال

 

فيلم حد سامع حاجة

 فيلم حد سامع حاجة من أفلام رامز جلال تدور أحداثه حول  سامي، الذي يقوم بدوره “رامز جلال ، وهو رجل يطارده صوت أشبه بالقدر يتنبأ بكل ما يحدث له إلى حد أن يلجأ إلى طبيب نفسي، هو  الدكتور علوي الذي  يجسد دوره ماجد كدواني، فينصحه بالدخول فى علاقة عاطفية حتى يخرج من هذا الهوس فيقع في حب ابنة مدير شركته هى كريمة الليثى، التي قامت بدورها لاميتا فرنجية، إلا أن  “جاسر” الذي يقوم بدور شخص شرير يعمل جاهدًا لمنع هذه العلاقة.
يبدأ صوت ما في تنبيه سامي بأنه سيُقتل يوم زفافه ويخرج سامي ثائراً يحطم كل شيء أمامه حتى يكتشف فجأة أن الصوت هو صوت والده الذى يكتب روايته الوحيدة وهى تفاصيل حياة ابنه وعندما نصل إلى النهاية الحتمية بقتل الابن على يد جاسر كما كتبها الأب وتقف الصورة إلا أن  الأب يقرر تغيير الواقع إلى نهاية سعيدة بأن يقدم جاسر وردة لسامي بدلاً من قتله في نهاية الفيلم.
عند عرض الفلم واجه رامز جلال وصناع العمل السينمائي انتقادات واسعة واتهامات بنسخ فكرة فيلم” لرقم 23″  للنجم جيم كاري  حيث  تدور أحداث الفيلم الأمريكى حول “والتر” الذى يقرأ رواية قدمتها له زوجته كهدية في عيد ميلاده وعندما يبدأ قراءتها يجد أأن هناك تفاصيل مع حياته منذ الطفولة إلى الدرجة التي يشعر بها أنه بطل الرواية ويحلم بها في أحلامه ويسير مع كل فصل يقرؤه وينقله إلى حياته بشكل غريب وبهوس عجيب ويطارده صوت أشبه بصوت القدر فيحاول فك طلاسم هذا اللغز.

عند عرض الفيلم اعتبر النقاد أن صناعه حاولوا  الهروب من تهمة التقليد والنسخ بخلق أدوار جديدة، إلا أنها لم تخدم لفيلم بل جاء إقحامها غير مفيد للفيلم بالشكل الذي يؤكد أنه إذا تم حذف هذه الأدوار فلن تؤثر في مجريات الأحداث، حيث إن الأحداث كلها يتم تركيزها على الشخصية الرئيسية ومعه ماجد الكدوانى  ولاميتا طوال الفيلم ومن هذه الشخصيات صديقه وليد، إدوارد، ووالد لاميتا ومدام سوزي، التي قدمتها الفنانة دينا.

 

الاتهامات لم تقف فق عند مجرد اقتباس الفيلم من قصة آخر أجنبي، إلا أن أداء رامز جلال وشخصيته في فيلم حد سامع حاجة ربطه البعض بشخصية أحمد حلمي في فيلم ألف مبروك، والذي يعد واحدًا من أهم الأفلام التي ناقشت جانب من جوانب المرض النفسي، حيث ربط البعض بين قصة شعر رامز جلال وأحمد حلمي، إلى جانب تيمة تغيير القدر التي ربطت بين الفيلمين.

فيلم 55 إسعاف

 

من أوائل خطوات رامز جلال في السينما كان دوره في فيلم55 إسعاف، والذي يعد واحد من أشهر الأفلام المصرية، وتدور أحداث الفيلم حول شابان يعملان كسائق ومسعف بإحدى المستشفيات الحكومية، ويواجهان من خلال عملهما العديد من المواقف الكوميدية منها الدخول في نزاع بين زوجين كلاهما بشرته بيضاء سافر الزوج ثم عاد ليجد زوجته قد أنجبت طفل أسمر البشرة. 
يتصارع الشابان على حب الطبيبة الشابة “وفاء”، وفي أحد الأيام أثناء توصيلهما لجارتهما العانس إلى زوجها العجوز يجدان وزير الصحة فاقدا للوعي فيضعاه في سيارة الإسعاف وتخطفه بالفعل أحد العصابات ويحاولان ومعهما “وفاء” العثور عليه وإنقاذه إلا أنهم في النهاية يفاجئوا بتوجيه تهمة خطف وزير الصحة لهم ويتم القبض عليهم. وتتوالى الأحداث إلا أنه في النهاية يقرران ترك العمل في الإسعاف ويتجهان للعمل بالمطافئ.

فيلم 55 إسعاف شارك رامز جلال فيه البطوة إلى جان النجمة غادة عادل والنجم أحمد حلمي.

 

فيلم رغدة متوحشة

وهو واحد من أفلام رامز جلال التي لعب فيها شخصيتين، شخصية رغدة، فتاة الإعلانات وشخصية إسماعيل الذي يعمل في أحد مراكز التجميل.
تدور أحداث فيلم رغدة متوحشة حول إسماعيل، شاب منفصل عن زوجته ولديه طفل، يعمل في أحد مراكز التجميل، يكتشف بالصدفة أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، إلا أن هذا الوجه لفتاة، فيعمل على تحويل نفسه إلى “رغدة” التي يتم قبولها لعمل الإعلان.
تقابل “رغدة” ريهام حجاج، والتي كانت تعمل كمسئول للحملة الإعلانية، وتقع في حبها، إلا أن ريهام لم تعلم أن رغدة هي نفسها اسماعيل ولكنه في شخصية امرأة،  يقع إسماعيل هو الآخر في حب “رانيا”، التي  قامت بدورها رهام حجاج، وتحدث مجموعة من المواقف الكوميدية والمفارقات، فيظهر “إسماعيل” لـ””رانيا” في خطوات مرتبة تظن رانيا أنها صدف، وتستمر علاقتهما إلى أن تكتشف رانيا الحقيقة، وتتصاعد أحداث الفيلم في إطار كوميدي طريف.

فيلم غش الزوجية

 

 

 

, فيلم غش الزوجية  واحد من أفلام رامز جلال الذي تدور أحداثه حول شاب أرهق والده بسبب عدم تحمله للمسؤولية فيقرر والده تزويجه من ابنة رجل مهم للخروج من أزمه مالية تلعب هذا الدور إيمي سمير غانم ويفاجأ حازم من عروسه التي تعشق كره القدم وتصرفاتها عنيفه لا تمت للأنوثة بصلة.
يتزوج حازم “رامز جلال” من فتاة تقوم بدورها إيمي سمير غانم، إلا أن تباين رغباتهما يتسبب في  عدم التفاهم بينهما، فهي عاشقة للرياضة ويسيطر عليها الطابع الرجالي  في آدائها، فلا تهتم بمظهرها، ودائمًا ما تعتمد على إطلالات رجالية، وحازم فتى معروف بمغامراته النسائية.
 يحاول حازم التقرب من زوجته  إلا أنها لا تمنح له الفرصة، يقع ما لم يتوقع حازم، وهو حبه لهذه الفتاة الذي قبل الزواج منها تلبية لرغبة والده ولمصالحه الشخصية، ويبدـأ في تكثيف محاولاته للتقرب منها  إلا أنه يقابل بالصد في كل مرة، ثم يذهب حازم في إحدى المرات للسهر بمفرده تاركاً هاتفه المحمول في المنزل لتكتشف زوجته “إيمي سمير غانم”، رسالة من إحدى الفتيات التي كان يواعدها وتعتقد أنه يخونها.
 تتصاعد الأحداث إلى أن يصلح حازم سوء التفاهم ويصارحها بحبه وينتهي الفيلم بانسجام الزوجين وإعلان كل منهما حبه  للآخر.

فيلم أحلام عمرنا

 

 

 

فيلم أحلام عمرنا، ربما ليس بطولة مطلقة لرامز جلال، إلا أنه واحد من أفلام البطولة الجماعية التي شارك فيها الفنان الكوميدي الشهير، وقام فيه بدور محمد، فتدور  أحداث فيلم أحلام عمرنا حول مجموعة من الشباب والفتيات يجتمعان في مكان في إحدى المناطق السياحية لأرض مملوكة لوالد صديقتهما “منة شلبي”، فبعد وفاة والدها تذهب للاستثمار في الأرض السياحية في أم جلاوة، إلا أنهما يواجهان الكثير من الصعاب التي تلحق بهما بسبب طمع أحد رجال الأعمال في الأرض والذي يبدأ في نصب شباكه حولهم للإيقاع بهم.
 يقع محمد، الذي يقوم بدوره رامز جلال، في حب نهى، التي تجسد شخصيتها منة شلبي، إلا أنه لا تشعر به، ثم يفاجأ محمد بمواعدة نهى لأحد الرجال، ليكتشفا بعد ذلك أنه رجل الأعمال الطامع في الأرض.
 شارك رامز  جلال البطولة في فيلم أحلام عمرنا إلى جانب كل من مصطفى شعبان،  ومنى زكي، ومنة شلبي، وطلعت زكريا وعدد من النجوم الشباب.

فيلم سبع البرومبة

واحد من أفلام البطولة المطلقة للفنان رامز جلال، والذي شاركه البطولة فيه الفنانة الشابة جميلة عوض، نسمة، وبيومي فؤاد الذي قام بدور والد زوجة رامز جلال، وشارك عدد من النجوم في هذا الفيلم كضيوف شرف بينهم الفنان أمير كرارة، أحمد السقا، ياسر جلال.
تدور أحداث الفيلم حول عمر، الذي يتزوج من حبيبته رغم رفض والدها الشديد للأمر، وبعد انتهاء حفل الزفاف تتعرض سيارة العروسين للهجوم، فيطلب عمر من زوجته أن تهرب، ثم بعد ذلك يقع الصراع بينه وين الأفراد اللذين هجموا على سيارته ويتم نقل الزوجة، نسمة، إلى المستشفى، إلا أنه بعد إفاقتها ترفض أن تعود عمر لشعورها بعدم الأمان معه.
 يحاول عمر أن يعيد إليها الثقة ويعالج ما تعرضت لها فيلجأ لطبيب نفسي، لتتصاعد بعد ذلك الأحداث في إطار رومانسي كوميدي.

أحلام الفتى الطائش

أحلام الفتى الطائش واحد من أفلام البطولة المطلقة للفنان رامز جلال، والذي  شاركته البطولة فيه النجمة نيللي كريم.
تدور أحداث فيلم أحلام الفتى الطائش حول شاب لديه هوس الشهرة والتعامل مع المشاهير، فيعمل على تركيب صوره مع أشهرنجوم العالم، إلا أنه يعشق الفنانة المصرية نيللي كريم.
 يحاول رامز جلال، بشخصيته في الفيلم أن يلتحق بوظيفة إلا أنه يفشل، ثم يقابل الفنانة نيللي كريم بالصدفة، والتي تقوم الفيلم بشخصيتها الحقيقية، فيقع في حبها وتحدث بينهما الكثير من المفارقات في إطار كوميدي مشوق، حيث يحاول طوال الوقت في أن يوفر في نفسه كل المواصفات التي تحبها نيللي كريم بداية من إدعاه لعشقه نفس نوعية الطعام التي تفضلها نجمته الشهيرة وحتى أفلامها المفضلة.
وتتصاعد أحداث الفيلم في إطار تشويقي كوميدي، حيث تقع جارة الشاب الذي يقوم بدوره رامز جلال في حبه، إلا أنه يحاول الهرب منها،  ومن ضغط والده، حسن حسني، الذي يقع في حب والدة هذه الفتاة، رجاء الجداوي.

 

فيلم حبك نار

 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/YSAK_0_9Pi8″ width=”560″]
فيلم حبك نار واحد من الأفلام التي أثبتت موهبة رامز جلال التمثيلية، فهو من الأفلام القليلة، ويكاد يكون الوحيد الذي خلع فيه رامز جلال عباءة الكوميديا، ليقوم بواحد من أهم أدواره بمشاركة كل من مصطفى قمر، ومجدي كامل، ونيللي كريم.
 فتدور أحداث الفيلم حول عائلتين من الصعيد جاءا للعيش في الإسكندرية، إلا أن العائلتين بينهما مشكلات كبيرة تصل إلى أعلى مراحل العداوة، وبالصدفة يقع شاب وفتاة من العائلتين  هما سلمى القصاص “نيللي كريم” وكريم الزناتي “راز جلال” في حب كل منهما للآخر، إلا أن الأمر لم يمر بسلام، فابن عم الفتاة، مجدي كامل، يحبها، ويعلم بأنها على علاقة بابن واحد من ألد أعداء عائلته فيحاول التفرقة بينهما ليصل الأمر حد محاولة قتله.
 صديق كريم طايل الزناتي، الذي يقوم  بدوره رامز جلال، هو طارق “رامز جلال”، ويجسد رامز جلال هنا واحد من أهم أدوار الصديق الوفي التي قدمتها السينما المصرية، فيحاول طوال الوقت تحذير صديقه، والدفاع عنه إلا أن نتائج الأمر لم تكن محمود فيطلق عم سلمى النار على طارق بعد  اشتباك بينهما ومحاولة طارق الدفاع عن صديق عمره كريم الزناتي.

فيلم غاوي حب

واحد من الأفلام التي قدم فيها رامز جلال دور الصديق الوفي، إلا أنه في هذه المرة قدمه في قالب درامي كوميدي، حيث قدم شخصية  صديق البط، محمد فؤاد، والذي يعثر بالصدفة على حب الطفولة، إلا أنه يفاجأ أنها متزوجة من رجل أعمال كبير معروف بشره، ليبدأ الصدام في الفيلم ين الطرفين، وسط مساندة من رامز جلال، لصديق عمره وتحذيراته المتتالية للابتعاد عن هذه الفتاة التي باتت علاقتها به تهدد حياته بسبب زوجها.

كنغر حبنا

 

 

واحد من أفلام رامز جلال التي تعتمد على المفارقات بالدرجة الأولى، فيعمل في الفيلم بدور شاب وظف في إحدى شركات الشحن، يذهب لمهمة استلام طلبية من تماثيل لحيوان الكنغر إلا أن ما يحدث يقلب الأمر برمته، فيفاجأ الشاب بأن الطلبية عبارة عن مجموعة من حيوانات الكنغر الحقيقي، فيجد نفسه متورطاً فيها  حتى يسلمها لصاحبها.
 تساعد الشاب الذي يعل في شركة الشحن طبيبة بيطرية قامت بدورها الفنانة الشابة سارة سلامة، لتتصاعد الأحداث  في إطار كوميدي ومجموعة منالمواقف الكوميدية، لتنشـأ بعد ذلك علاقة حب بين الشاب الذي يعمل في شركة الشحن والطبيبة البيطرية.

الأفلام السابقة ليست أفلام رامز جلال الوحيدة، وإنما قدم الفنان المصري، العديد من الأفلام التي يمكن أن تكون وجبة سريعة  خفيفة لكسر الملل.

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!