أفضل دواء للبلغم من الصيدلية

تعرف على أفضل دواء للبلغم من الصيدلية ، حيث يعد البلغم من أكثر الأعراض التى تصاحب الكحة والتى يعانى منها الكثيرون وخاصة مع إختلاف فصول السنة، ومن أكثر

mosoah

أفضل دواء للبلغم من الصيدلية

تعرف على أفضل دواء للبلغم من الصيدلية ، حيث يعد البلغم من أكثر الأعراض التى تصاحب الكحة والتى يعانى منها الكثيرون وخاصة مع إختلاف فصول السنة، ومن أكثر الأوقات التى تمر على الشخص المصاب بالكحة والبلغم هى أوقات النوم ليلاً حيث يكون فى أسوأ حالاته ولا يستطيع النوم بصورة طبيغعية ولذلك يفضل أن يكون فى المنزل دائماً دواء للبلغم من الصيدلية ويكون مناسب للأطفال والكبار وهنا تأتى الإجابة على السؤال الذى يطرحه الكثير وما هو أفضل علاج للبلغم من الصيدلية وهذا ما سنذكره معاً فى هذا الموضوع حتى تستطيعوا أن تذهبوا للصيدلية مباشرة وتقوموا بطلب الدواء بكل سهولة.

أفضل دواء للبلغم من الصيدلية :

هناك العديد من الأدوية التى تساعد على طرد البلغم وتهدئ الكحة و تستخدم أيضاً كمضادة للحساسية ويتم وصفها لمن يعانون من أى نوع من أنواع الحسياسية وسوف نذكرها لكم وهى:

أولاً: شراب كافينول:

يحتوى هذا الشراب على خلاصة ورق اللبلاب الجافة والتى تساعد فى علاج الكحة والبلغم كما يستخدم كمكل غذائى مع الكحة.

ثانياً: شراب برونكوتك:

يعد هذا الشراب مفيد جداً فى علاج الكحة وطارد جيد للبلغم وذلك لما يحتويه من مواد فعالة مهمة مثل”جوايفينيزين، هيدروبروميد الدكستروميثورفان”.

ثالثاً: شراب توبلكسيل:

وهذا الشراب من أكثر الأنواع المستخدمة لطرد البلغم وتهدئ الكحة كما أنها مضادة للهيستامين وذلك لإحتوائه على بعض المواد الفعالة.

رابعاً: شراب بلمونال.ن:

يتميز هذا الشراب بأنه مضاد للحساسية زيادة على أنه طارد جيد للبلغم وذلك بفضل مكوناته الفعالة وهى”ماليات الكلورفينيرامين، هيدروكلوريد الفينيل أفرين،كلوريد الأمونيوم وغيرهم من المواد الفعالة.

خامساً: شراب افيو:

يتم وصف شراب إفيو فى حالات الإصابة بنزلات الجهاز التنفسي الذي يصاحبه عرض الكحة وهو طارد ومذيب جيد للبلغم.

سادساً:شراب توسين:

يفيد شراب توسين فى طرد البلغم كما أنه مضاد مهم للهيستامين ومن امواد الفعالة الموجودة به هى” جوايفينيرين ودايفينهيدرامين هيدروكلوريد”.

سابعاً: شراب بينالكس:

يتركب هذا الشراب من المواد الآتية”دايفينهيدرامين كلوريد وكلوريد الأمونيوم” وهو يتم وصفه كمضاد للحساسية وطارد للبلغم.

نتمنى أن نكون قد أفدناكم بقدر المستطاع وعند الذهاب إلى الصيدلية وطلب الدواء يفضل ذكر الأعراض للصيدلى حتى يستطيع مساعدته فى إختيارالنوع الافضل له.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!