أفضل صيغ نماذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة والتعديل

نقدم لك عزيزي القارئ موضوعنا اليوم من موسوعة بعنوان شهادة خبرة جاهزة للطباعة ، فكل شخص منا يخوض التجارب العملية حتى يُكون خبرات تساعده في حياته العملية،

mosoah

شهادة خبرة جاهزة للطباعة

نقدم لك عزيزي القارئ موضوعنا اليوم من موسوعة بعنوان شهادة خبرة جاهزة للطباعة ، فكل شخص منا يخوض التجارب العملية حتى يُكون خبرات تساعده في حياته العملية، وذلك من أجل تنمية وتطوير الذات والمساهمة في الارتقاء بالعمل.

وشهادة الخبرة في مفهومها تعني تلك الوثيقة الرسمية التي تُثبت أن شخص ما كان يتدرب، أو يعمل في مؤسسة ما، أو جهة، أو شركة، سواء كان هذا الفرد كان يتواجد في القطاع العام، أو الخاص.

وهذه الشهادة يتواجد بها كافة التفاصيل الخاصة باسم الشركة، والفترة التي عمل بها، ويقوم صاحب العمل بالإمضاء عليها. ويجب أن يكون مع الفرد كافة شهادات الخبرة الخاصة به، وتكون موثقة بفترة عمله، وعليه أن يحتفظ بها مع الأوراق الشخصية، فشهادة الخبرة هي الوثيقة الوحيدة التي تثبت عمل الموظف في هذا المكان.

وخلال السطور التالية في موسوعة سنوضح لك كيف تكتب شهادة خبرة عمل.

صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة

لابد من كتابة الجهة التي صدرت عنها الشهادة، وأن تكون مسئولة بشكل كامل عن كافة المعلومات المتواجدة في شهادة الخبرة، ومن المهم أن تكون الصيغة مكتوبة بشكل لغوي صحيح، كمثال من الممكن أن يتم كتابة الآتي:

تعلن الشركة أو المؤسسة مسئوليتها عن كافة المعلومات التي جاءت في هذه الشهادة.

أو كتابة :”تشهد مؤسسة أو شركة……”، وهكذا.

وإليكم فيما يلي بعض من نماذج شهادة الخبرة.

نماذج شهادة خبرة محاسب

الصيغة الأولى

شركة/…..

إلى من يهمه الأمر

تشهد إدارة شركة/….. بأن الأستاذ/….. قد عمل في الشركة بقسم الحسابات بوظيفة محاسب مالي، وذلك في الفترة من ../../ إلى ../…

وتشهد الشركة بجديته في العمل وبقدرته على العمل تحت ضغط، فضلًا عن تعاونه مع زملاءه وحرصه على تقديم أفضل ما لديه، بالإضافة إلى علاقته المميزة مع جميع زملاءه ورؤساءه، وكان انتهاء عمله بالشركة بناء على طلبه.

وهذه شهادة منا بذلك دون أدنى مسؤولية عن الشركة.

مدير إدارة الموارد البشرية/……

صيغة شهادة خبرة محاسب

تشهد شركة…. بأن الأستاذ/…. والذي يحمل الجنسية…. ورقم جواز سفره….. وبطاقة إقامته…..

قد عمل في وظيفة محاسب بالشركة وذلك من تاريخ../../.. حتى تاريخ …/../…

وتشهد الشركة بأنه كان نموذجًا للموظف المخلص المتفاني في عمله، كما تشهد بحرصه الشديد على الارتقاء بمستوى الشركة، وهذه الشهادة نقدمها بناء على طلبه دون وقوع أي مسؤولية على الشركة.

شهادة خبرة سكرتارية

نماذج شهادة خبرة سكرتيره

شركة/….

إلى من يهمه الأمر

تشهد إدارة الشركة بأن الأستاذة/…. قد التحقت بالعمل بقسم السكرتارية بالشركة لمدة 4 سنوات بداية من ../…/… وحتى تاريخ ../../…

وخلال فترة عملها بالشركة أثبتت كفاءة في الاجتهاد وتحمل المسؤولية والقدرة على العمل تحت ضغط، فضلًا عن التفاني الشديد في أداء عملها، وهذه الشهادة بناءً على طلبها دون وجود أي مسؤولية على الشركة.

مدير إدارة الموارد البشرية/….

صيغة شهادة خبرة تخصص سكرتارية

شركة/….

إلى من يهمه الأمر

هذه الشهادة تأكيدًا من الشركة بأن الأستاذ/…. قد عمل بقسم السكرتارية بالشركة في الفترة من ../../.. وحتى ../../..

وتشهد الشركة بأنه طوال فترة عمله قد حُظي باحترام وتقدير الجميع نظرًا لحرصه الشديد على مصلحة الشركة ولالتزامه في العمل واجتهاده الشديد فيه وعدم التذمر من الضغوط التي واجهته خلال فترة عمله، بالإضافة إلى أنه نال حب جميع الزملاء والمدراء.

وهذه الشهادة بناء على طلب منه وعلى مسؤوليته الشخصية دون وقوع أي مسؤولية على الشركة.

مدير الشركة/……

نموذج شهادة خبرة

صيغة شهادة خبرة جاهزة للتعديل

تشهد شركة…. بأن الأستاذ/….. قد التحق بالعمل بالشركة في وظيفة…. وذلك بداية من تاريخ…/…/… وحتى تاريخ…/…/…

وهذه الشهادة إقرارًا من الشركة بأن السيد المذكور كان من أفضل موظفي الشركة وأكثرهم إتقانًا للعمل، حيث عُرف عنه التزامه الشديد وبتعاونه مع زملاءه وتنفيذ تعليمات مدراءه فيما يخص مهام العمل، وقد تم إصدار تلك الشهادة بناء على طلب شخصي منه، ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية في ذلك.

مدير الشركة/…..

نموذج شهادة خبرة مميز

تُقدم مؤسسة…. إلى من يهمه الأمر هذه الشهادة التي تُفيد بأن السيد/….. قد التحق بفريق عملنا بالمؤسسة منذ 6 سنوات، حيث شغل منصب…. بقسم…… وذلك في الفترة من (…..) وحتى (….)، وقد تميز في أداء مهام عمله على أكمل وجه، وأبدى تفانيًا والتزامًا طوال فترة عمله، مما جعله ينال احترام وتقدير جميع العاملين بالمؤسسة.

وقد تم إصدار تلك الشهادة وفقًا لرغبته، وتُعلن المؤسسة إخلاء مسؤوليتها عند التحاقه بأي عمل آخر.

التاريخ/….

مدير إدارة الموارد البشرية/…..

كيف تكتب شهادة خبرة

أولاً: شكل شهادة الخبرة

في البداية نتحدث عن شكل الشهادة، فمن المهم أن تكون واضحة وشكلها مرتب ومُنظم؛ حتى يتم قراءتها بوضوح، دون صعوبة.

فهناك بعض الأشياء التي يجب أن نراعيها وهي:-

عنوان الشهادة: من المهم أن يتم كتابة شهادة خبرة في أعلى الشهادة، أو من الممكن كتابة جملة “لمن يهمه الأمر”.

الترويسة: لابد أن تكون شهادة الخبرة مروسة، ومكتوب بها اسم الجهة، الشركة، أو المؤسسة، ولابد أن يتم وضع الشعار، والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بالشركة؛ لسهولة الوصول إليهم، وبالتالي يتأكدوا من صحة المكان الذي سبق وعمل فيه المتقدم للوظيفة.

المصادقة والتوقيع: من المهم أن تكون شهادة الخبرة صادرة عن الشخص المسئول عنها، ومن الضروري أن يُوقع عليها، ويختمها بختم المؤسسة.

ثانياً: معلومات شهادة الخبرة

لابد من كتابة البيانات الشخصية المُتعلقة بالفرد المتدرب أو الموظف، ومنها الاسم الرباعي، والمسمى الوظيفي الخاص به، وأيضاً المناصب التي حصل عليها ودرجته الوظيفية، وكتابة المدة الخاصة بكل منصب تولاه الفرد، و من الممكن كتابة أي تفاصيل شخصية إضافية أخرى، فكل ذلك من شأنه أن يجعلنا نتفادى أي تزوير، أو تلاعب قد يحدث من قبل بعض الأشخاص.

وبالطبع كافة التفاصيل الموجودة في هذه الشهادة تضمن  للمؤسسة أو الشركة، أن الحامل لشهادة الخبرة، هو صاحبها، وليس أي فرد أخر.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!