أفضل وظائف في العالم لعام 2021.. تعرفوا عليها

تعرفوا على قائمة أفضل 10 وظائف في العالم

Share your love

المحتوى: 

أفضل 10 وظائف في العالم 2021

1- الجراحة- جراحة الأعصاب

2- دكتور الأسنان

3- مطور برامج

4- طبيب التخدير

5- مهن الرعاية الصحية

6- محلل بيانات

7- الطيار

8- الطبيب النفسي

9- مهندس بترول

10- مدير التسويق

من الممكن أن تكون أفضل وظائف في العالم، بالنسبة للبعض، هي الوظائف الأكثر راحة والتي توفر مزيدا من الوقت ولا تحتاج تأديتها إلى مجهود، ولكن وفقا للتصنيفات العالمية تبدو الوظائف الأفضل، هي التي يمكنها أن تمنح أصحابها أجورا عالية، وأن تكون قادرة على الصمود مع مرور السنوات والعقود، ويظل الاحتياج لها مستمرا.

التعرف على القائمة التي تضم الوظائف الأفضل في العالم، والتي تسعى أكثر من مؤسسة لها علاقة بالبيزنس أو مجلة متخصصة في الاقتصاد أن تطرحها كل عام تقريبا، يمكنها أن تساعد على تبين مستقبل وظائف أخرى، وتعد فرصة للطلاب والمقبلين الجدد على سوق العمل لاختيار المجال الذي يفتح لهم فرص عمل قادرة على الصمود في المستقبل، وتحقيق عائد جيد.

بيزنس | أغرب 10 منتجات جعلت أصحابها مليونيرات

منتجات غريبة لم يتوقع أحد أن تصنع ثروة طائلة!!

اقرأي المزيد ..

أفضل 10 وظائف في العالم 2021

في آخر تقرير للتعرف على نسبة البطالة حول العالم، أشار قسم الشئون الاقتصادية والاجتماعية التابع للأمم المتحدة أن معدل البطالة قد يصل مع نهاية عام 2021 إلى 6.3%، في ظل بقاء 220 مليون شخص حول العالم بدون عمل، فما أحدثه عام 2020 من تأثيرات سلبية على الاقتصاد العالمي، نتيجة انتشار جائحة كوفيد- 19، تسبب في خسارة الملايين حول العالم لوظائفهم.

لذلك، من الممكن أن يكون التعرف على أهم الوظائف لعام 2021 أكثر أهمية، كمحاولة لاستشراف المستقبل في السنوات المقبلة في ما يخص كثير من مجالات العمل، وفهم نوع الوظيفة أو العمل الذي يواجه طلبا عاليا، وكذلك المهن التي يمكنها الصمود أمام كثير من التغيرات الاقتصادية التي من المتوقع أن تربك العالم في السنوات القادمة.

تللك القائمة جمعناها من أكثر من مصدر مختلف، من بينها قائمة Glassdoor لأفضل 50 وظيفة لعام 2021 في الولايات الكتحدة الأمريكية، وقائمة U.S News لأفضل 100 وظيفة لنفس العام.. لتكون هذه القائمة في النهاية، التي لم تكن المهن التكنولوجية هي المتصدرة بها وحدها- كما هو متوقع- ولكن أيضا مهن الرعاية الصحية والبناء والهندسة والطب.

1. الجراحة- جراحة الأعصاب

 

الجراحة من أفضل وظائف العالم

 

لا يبدو سهلا أن تكون الجراحة العامة هي تخصص أي طبيب، ورغم سعي كثيرون لها، يبدو الصمود والقدرة على التميز أمرا صعبا، ولذلك يعتبر الطبيب الجراح المميز من بين المهن الأفضل على مستوى العالم، ويصل الراتب الخاص به إلى متوسط سنوي 251 ألف دولار أمريكي.

وبخلاف الجراجة العامة، تعتبر جراحة الأعصاب من بين الأفضل، كونه يتخصص في التعامل مع أكثر أجهزة جسم الإنسان حساسية وهو الدماغ، فيحتاج إلى مهارة عالية ودقة شديدة، ويتطلب تتعلم مستمر، ومن الممكن أن يصل الأجر إلى 381 ألف دولار أمريكي سنويا.

2. دكتور الأسنان Dentist

من المعروف أننا نتهرب جميعا من الذهاب لطيب الاسنان، خوفا من الألم، ولكن الخوف الحقيقي من أسعار الخامات والتركيبات، ولذلك تعتبر واحدة من المهن التي يحظى أصحابها برواتب عالية، ومن الممكن أن يكون متوسط الراتب السنوي لطبيب الأسنان أكثر من 155 ألف دولار أمريكي.

3. مطور برامج Software Developer

احتياج التقدم التكنولوجي واعتمادنا على الأجهزة الإلكترونية في كل استخداماتنا اليومية، من اجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة إلى الهواتف الذكية والشاشات الذكية والتطبيقات، وجميعها يحتاج إلى مطور يعمل على منحنا الوسائل التي تسهل استخدامنا لهذه الأجهزة وتلبي احتياجاتنا، ولذلك فهو من ضمن الوظاءف الافض والأعلى أجرا حول العالم، وراتبه السنوي من الممكن أن يكون في متوسط 107 الف دولار أمريكي سنويا.

بيزنس | 5 نصائح مهنية للـ ”كارير” من مسلسل فريندز

هل فكرت يومًا أنه يمكننا أن نتعلم بعض الدروس المهنية من هؤلاء الأبطال؟ الإجابة نعم بكل تأكيد، وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل.

اقرأي المزيد ..

4. طبيب التخدير Anesthesiologist

مهنة طبيب التخدير تعتبر من المهن الطبية الحساسة التي يجب أن يكون صاحبها على وعي بإجراءات التخدير العام والموضعي، وكذلك متابعة العلامات الحيوية للمريض لمساعدة الجراح ليجري مهمته دون تشتيت، والمساهمة في اتخاذ قرارات في صالح المرضى أثناء وبعد الجراحة، ويصل متوسط راتب طبيب التخدير السنوي إلى 208 ألف دولار أمريكي.

5. مهن الرعاية الصحية Healthcare Professions

 

مهن الرعاية الصحية من أعلى الوظائف في العالم

 

بعد جائحة كوفيد- 19، ظهرت الحاجة الملحة إلى المهن التي تقوم على تقديم الرعاية الصحية، ومنها: مساعد الطبيب Physician Assistant، والتي من الممكن أن تكون غير متعارف عليها في كثير من الدول العربية، ولكنها مهنة تسهل عمل الأطباء وتساعد على تقديم تشخيص للمرضى، ومن الممكن أن يكون أقرب توضيف له “طبيب باطني عام”، يصل معدل الراتب في الولايات المتحدة الامريكية سنويا إلى 112 ألف و260 دولار.

وتعتبر مهنة ممرضة ممارسة Nurse Practitioner من مهن الرعاية الصحية التي تحظى برواتب عالية، كونها ممرضة تمتلك القدرة على إجراء الفحوصات الجسدية والفحوصات الطبية ووصف الأدوية، وغالبا نا يتخصصن في طب المرأة والأطفال، ويصل متوسط الراتب إلى 109 ألف و820 دولار أمريكي سنويا.

مديرو ومقدمو الخدمات الصحية للمسنين والأطفال في دور الرعاية الاجتماعية هم من الفئات التي تحظى برواتب مرتقعة، كونهم يمتلكون القدرة على إدارة هذه الدور والاهتمام بأعداد كبيرة من الأشخاص، فيصل متوسط الأجر السنوي إلى إلى أكثر من 100 ألف دولار أمريكي.

6. محلل بيانات Data Scientist

أو عالم بيانات، وهي هنة تقوم على القدرة على التعامل مع البيانات وتحليلها، وتتطلب معرفة جيدة بالإحصاء والاحتمالات والقدرة على معالجة البيانات للوصول إلى حلول لمشكلات تبدو غير قابلة للتعامل معها، وهي مهنة من الممكن أن يكون تقديرها عربيا ليس في أفضل حالاته، ولكن يصل راتب محلل البيانات السنوي إلى متوسط 94 ألف دولار أمريكي سنويا.

7. الطيار Pilot

تبدو مهنة لطيفة، في اليوم الواحد من الممكن أن تسافر إلى أكثر من بلد حول العالم، ولكن مهنة الطيار سواء المدني أو الحربي، تعتبر من اكثر المهن خطورة، كونك تقود مركبة هوائية تتطلب كثير من الدقة، والقدرة على ضبط النفس واتخاذ القرار السليم في التوقيت المناسب، ومعرفة حالة الطائرة والتعامل مع أي أعطال، وفي الغالب يكون الأجر السنوي في متوسط أكثر من 121 ألف دولار أمريكي.

8. الطبيب النفسي Psychiatrist

في أعقاب جائحة كورونا، ظهرت حاجة كثيرين إلى المتابعة مع أطباء نفسيين للتخلص من مشكلات نفسية وعقلية واضطرابات عامة، ولذلك صارت من بين أفضل المهن، ولكنها تتطلب درجة كبيرة من الفهم لطبيعة الاضطراب العقلي أو النفسي، القدرة على التعامل مع تداعياته، وفهم طبيعة كل مريض والتوصيف الدقيق، ويصل متوسط راتبه السنوي إلى أكثر من 208 ألف دولار سنويا.

9. مهندس بترول Petroleum Engineer

 

مهندس بترول- أفضل الوظائف في العالم 2021

 

ترتكز مهنة مهندس البترول على العمل على تصميم معدات وأجهزة يمكنها أن تستخرج البترول دون رواسب وبمجهود أقل، فيحاولون دوما دمع البيانات عن استخراج البترول وتحليلها للوصول إلى أفضل طريقة للتعامل معه، ويحصل مهندس البترول على أجر سنوي في متوسط أكثر من 137 ألف دولار أمريكي.

10. مدير التسويق Marketing Manager

لا يمكن لأي مؤسسة كبيرة أو حتى مشروع ناشئ أن يبدأ عمله، دون أن يكون لديه شخص قادر على أن يضع خطة تسويق تضمن الاستمرار والانتشار، فصارت مهنة المسوق، وخاصة إلكترونيا، من بين أفضل المهن التي تحتاج إلى مهارة وإبداع حقيقي وقدرة على قراءة الجمهور المستهدف وتلبية احتياجاته،  ويصل متوسط الراتب إلى 135 ألف دولار أمريكي سنويا.

بالطبع، لا ينفي هذا أهمية أي مهن أخرى، ولكننا قررنا أن نركز على أفضل الوظائف في العالم من خلال 10 وظائف مميزة.

 

بيزنس | طريقة عمل ايميل جديد خطوة بخطوة وبكل سهولة

خطوة بخطوة، يمكنكم عمل ايميل جديد على أهم المنصات

اقرأي المزيد ..

بيزنس | كورسات مايكروسوفت للمساعدة على تطوير مساركم المهني

أهم كورسات كايكروسوفت لمسار مهني أفضل.

اقرأي المزيد ..

بيزنس | جولة سريعة في مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين

يتناول المقال عرضاً لبعض خدمات مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين وكذلك المحترفين بجانب ملخصاً لمعنى البرمجة ومدى انتشارها في تفاصيل عديدة تخدمنا في الحياة

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!