أفلام أكشن هندي ستجعل تغوصين في عالم الإثارة والتشويق

أفضل أفلام أكشن هندي يمكنك مشاهدتها

 

المحتويات:
فيلم كيساري
فيلم ek tha tiger ذات مرة كان هنا نمر
فيلم رستم
فيلم A wednesday
فيلم عودة جبار
فيلم Uri: The Surgical Strike
 
مشاهدة الأفلام الهندية يخلق لك عالمًا خاص، ربما يفصلك عن الواقع كثيرًا،  فأنت أمام واحدة من أهم الأفلام القادرة على خلق لوحات استعراضية خيالية بتوظيف مبهر للألوان، ولكن هل عشقك للأفلام الهندية يقف فقط عند أفلام الرومانسية والاستعراضات، أم أنك من عشاق الإثارة والتشويق والأكشن أيضًا، فإن كنت كذلك ففي هذا المقال سنعرض لك مجموعة أفلام أكشن هندي ستكون ونيسك في أغلب الأوقات التي تبحثين فيها متعة خاصة.
فأفلام الأكشن الهندي تتمتع بتفاصيل خاصة تميزها عن غيرها، فقديمًا عرض على الشاشات الكبيرة الكثير من أفلام الأكشن الهندي والتي كان يقودها نجوم كبار على رأسهم أميتاب باتشان، ومع تطور الخط الفني ظهر الكثير من النجوم الذين قدموا لوحات أكشن فنية مبهرة وعلى رأسهم سلمان خان، فإن كان لأفلام الأكشن قائد، فهو النجم الهندي الشهير سلمان الذي قدم العديد من أفلام الأكشن الهندي ببراعة، تجعلك تشعرين وكـأنك أمام قصص حقيقية وليست مجرد أفلام سينمائية رائعة.
 وفي هذا المقال ستتعرفين على مجموعة  من أهم أفلام الأكشن الهندي التي يمكنك أن تعيشين معها أوقات من الإثارة والغموض التي ستخطفك بأحداثها وبراعة أداء أبطالها ولوحاتها الفنية التي تعرض على شاشتك.
 

أفلام أكشن هندي

 
 
فيلم كيساري
 
وفيلم كيساري أحد أهم أفلام الأكشن والتشويق والإثارة الهندية، وهو من الأفلام التي شكلت علامة في تاريخ السينما الهندية بشكل عام، وصنف النقاد هذا الفيلم  بأنه أهم فيلم في عام 2019.
يبدأ الفيلم بمشهد يجسد وحشية الجيش الأفغاني، ليجتمعوا جنود هذا الجيش حول امرأة لقتلها بسبب معارضتها لهم، وبالصدفة يتواجد أحد أفراد كتيبة الجيش، ومن بينهم الضابط هافيلدار سينج، ليتدخل لانقاذ هذه السيدة التي ستفقد حياتها بسبب معارضتها للجيش الأفغاني أو كما يطلق عليه “الباتان”.
حقق الفيلم بعد عرضه نجاحًا كبير، وحصد أول مليار روبية بعد عرضه أسبوع في السينما، فإعلانه الترويجي فقط حقق ما يزيد عن 43 مليون مشاهدة.
يحيي الفيلم ذكرى واقعة اقتحام الجيش الأفغاني لإحدى وحدات الجيش الهندي البريطاني على الحدود الهندية الأفغانية ١٨٩٧.
يحاول هافيلدار إنقاذ هذه السيدة رغم معارضة قائده الإنجليزي، وينجح في ذلك إلا أنه يُعاقب بالنقل بعد ذلك ويرأس وحدة أخرى.
بعد توليه قيادة الوحدة يكتشف حالة عدم الانضباط واللامبالاة التي تسيطر على هذه الوحدة، ويبدأ في تغيير سلوكها ويغيرها للوضع الأفضل.

تُعرض أحداث الفيلم وسط حالة من التشويق، لا تدفعك أبدًا إلى الملل، فضلًا عن الصورة الرائعة للفيلم والمشاهد التي صممت بجودة قد تدفعك للانبهار، خاصة في بعض مشاهد الفيلم والتي احتوت على وجبة من الإبداع ستظهر أمامك على الشاشة عند مشاهدتك للفيلم، فمن أبرز المشاهد التي بها تكوين رائع هو  مشهد تجمع الجنود بقيادة أكشاي كومار “هافيلدار سينج” لإعادة بناء مسجد لأهل القرية المجاورة لوحدتهم، وهذا التصرف ضمن أحداث الفيلم يهدف إلى التركيز على أن الدين لا يجب أن يدخل طرفًا ضمن أطراف الصراع وأن هناك الكثير من محبي السلطة دفعتهم شهوتهم إلى إقحام الدين واستغلاله للوصول إلى غاياتهم.

 

وإذا قررت مشاهدة فيلم كيساري لأكشاي كومار، فستجدين نفسك أمام هدية رائعة من بوليوود بها إبداع في التصوير والإخراج  والقصة والشخصيات المرسومة بحرفية شديدة.

فيلم Ek Tha Tiger أو ذات مرة كان هنا نمر

وفيلم ek tha tiger هو واحد من أقوى أفلام الأكشن الهندي، فأنت هنا أما  فيلم هندي يحمل في داخله تفاصيل ما تعيشه الكثير من البلدان في الوطن العربي وعلى رأسها العراق، حيث صورت أغلب مشاهد الفيلم في العراق لينقل بشكل واقعي  ودقيق ما تعرض له العراق بعد الأحداث السياسية التي مر بها، كما أن كثير من المشاهد صورت في بلدان عربية منها أبو ظبي، ليعرض الفيلم في أحداثه تأثير تنظيم داعش الاإرهابي على العالم بشكل عام  وكيف يمكن أن يحول  هذا التنظيم فكر كثير من الأشخاص وينجح في غسل عقولهم وتجنيدهم لارتكاب عمليات إرهابية.
حيث تدور أحداثه في إطار درامي أكشن مشوق، فيحكي الفيلم عن قصة عميل يدعى “تايجر”، يقوم بدوره النجم الهندي الشهير ،  وهو أفضل جاسوس هندي وضابط في جهاز المخابرات الخارجية الهندي (RAW)- يقوم بمهمة في شمال العراق، واضطر تايغر  لقتل أحد رجاله لخيانته ولجوئه للعمل مع وكالة الاستخبارات الباكستانية، وبعد ذلك يقتل العديد من عملاء الاستخبارات الباكستانية في  أثناء هروبه. 

 

يعود تايجر  إلى الهند ويقدم تقاريره إلى رئيسه شينوي ، الذي يقوم بدوره النجم غيريش كارناد، ثم  يتم إرساله فورا في مهمة إلى دبلن لمراقبة عالِم من أصل هندي يدعى البروفيسور أنور جمال كيدواي، الذي يجسده روشان سيث، حيث  يقوم بالتدريس في كلية الثالوث ويُشتبه في مشاركته لنتائج أبحاثه مع مؤسسات الدفاع الباكستانية. 
زميل تايغر العميل غوبي ، الذي يجسد وره النجم، رانفير شوري، يرافقه في هذه المهمة. ثم يلتقي تايجر بالعالِم ولكنه يفشل في قضاء ما يكفي من الوقت معه، وبدلا من ذلك يبدأ بمحاولة التقرب من مديرة أعمال منزله زويا ، التي تقوم بدورها النجمة الهندية الشهيرة، كاترينا كايف، والتي تدرس في أكاديمية محلية للرقص. 
يحاول تايجر إقامة علاقات صداقة مع زويا لاستخلاص المعلومات منها، ويبدأ باكتشاف الجانب الإنساني من نفسه مع ازدياد اقترابه منها، ثم تتصاعد الأحداث حيث  يتعرض تايجر للهجوم والسلب في مقر إقامته من شخص يُشتبه في أن يكون عميلا للاستخبارات الباكستانية. ويحذر جوبي تايجر من عدم الوقوع في حب زويا، ولكن لم تلح هذه النصيحة التي جاءت بعد فوات الأوان حيث يقع تايجر  في حبها بالفعل.
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام صامويل جاكسون.. أيقونة هوليوود وروحها المرحة

أفضل أفلام صامويل جاكسون التي نجح من خلاله أن يفوز بقلوب محبيه

اقرأي المزيد ..

 

قبل تعبير تايجر لزويا عن مشاعه، خلال زيارة لأكاديمية الرقص، يكتشف تايجر أن زويا هي عميلة للاستخبارات الباكستانية وترفض خيانة بلدها عندما يطلب منها ذلك. وبدلا من قتلها يتركها تذهب، ثم يلتقيان بعد لك مجددًا في أسطنبول في أثناء لقاء وزراء خارجية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، عندما ترسل زويا له إشارة للقدوم عن طريق رسالة سرية.
يقرران تايجر وزويا  ترك كل شيء من أجل حبهما وخداع وكالاتهم الاستخباراتية، من خلال الرحيل عن طريق طائرة إلى البرازيل، بعد إخبار وكالاتهم بأنهم في ، ولكن . بعد فترة، ينكف أمرهما لدى وكالاتهما الاستخباراتية، وينجح  عملاء وكالة الاستخبارات الباكستانية في القبض على زويا. 
يلتقي تايجر بجوبي  الذي كان يبحث عنه، ويكذب عليه قائلا بأنه هو وزويا ينوون العودة إلى الهند والتعاون مع جهاز المخابرات الخارجية الهندية، ويقنعه بإنقاذ زويا من أيدي عملاء وكالة الاستخبارات الباكستانية، وبعد نجاح عملية الإنقاذ، بدلًا من العودة إلى الهند، يهرب الزوجان  بطائرة خاصة، ثم يتصل  تايجر برئيسه شينوي ويخبره بأنهما سيعودان عندما لا يكون هناك للهند وباكستان أية حاجة لإنشاء أجهزة ووكالات استخباراتية. 
كثير من المشاهد ستحبث الأنفاس في هذا الفيلم الذي يناقش واحدة من أهم القضايا في العالم بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص وهي قضية تنظيم داعش الإرهابي،  ومن أهم هذه المشاهد هو مشهد إنقاذ تايجر طفلًا كان قد تم تكليفه بتنفيذ عملية انتحارية، إلا أن هذا الطفل خطف قلب تايجر  ووجد فيه صورة لطفله، ليبدأ في منعه وإنقاذه من محاولات قتل داعش له بعد عدم نجاحه في تنفيذ العملية، لتمر الأحداث ويظهر هذا الطفل وسط عائلة تايجر  يعيش طفولته بشكل طبيعي  بعد انقاذه من فكر داعش، وهو المشهد الذي يحمل في تفاصيله دلالات كثيرة 

 

تتصاعد أحداث الفيلم في إطار تشويقي أكشن تخففه جرعة من الحب بين الثنائي تايجر وزويا، ثم تنتهي أحداث الفيلم بمجموعة من الصور التي تشير إلى تنقل تايجر وزويا في عدد من الدول  دون ن يتم القبض عليهما.

فيلم رستم

وهذا الفيلم من من أفضل أفلام  الأكشن الهندية والجريمة، ويناقش الفساد في هيئة المحلفين، ويعد من أول القصص الهندية التي تناقش إلغاء هيئة المحلفين في المحام الهندية، وكيف يتورط كبار السياسيين والرجال الأعمال في قضايا الفساد.
تدور أحداث فيلم رستم حول حول ضابط  يعمل في البحرية الهندية، وهو الضابط رستم، والذي يعود إلى الهند من مهمة خارج البلاد ليكتشف خيانة زوجته مع صديقه، رجل الأعمال الذي يمتلك نفوذا قويا داخل البلاد، يتوجه رستم للانتقام من رجل الأعمال، ويذهب رستم إلى مكتب فيكرام ويقتله باستخدام مسدسه الخاص، وبعدها يسلم نفسه للشرطة حيث يعرض في المحكمة بتهمة القتل العمد.

 

تبدأ بريتي أخت فيكرام، رجل الأعمال المقتول، بتوكيل أحد المحاميين، وتكسب القضية، ليُسجن رستم، ويتضامن معه الرأي العام باعتبار قضيته قضية شرف، وداخل السجن يلتقي رستم بزوجته التي خانته مع صديقه، والتي تحاول بدورها اقناعه  بأن فيكرام ضغط عليها واستغل وحدتها.
وتبدأ أحداث الفيلم في التصاعد وسط حالة من الإثارة والتشويق، فيبدأ رستم في إثبات الفساد الذييغق فيه السياسيون والكثير من رموز الدولة، رشح الفيلم للعديد من الجوائز، وفاز بجائزة الشاشة وجائزة الفيلم الوطني الـ 64.

فيلم A Wednesday

 

على الرغم أنه ليس مبني على أحداث حقيقية إلا أن البعض يعتقدون أنه تنبأ بأحداث مومباي التفجيرية التي وقعت بعد صدور الفيلم بثلاثة أشهر فقط. الفيلم ينتمي لأفلام اليوم الواحد والتي تدور أحداثه بالكامل في يوم واحد فقط أو بضعة ساعات، فتدور أحداث هذا الفيلم بالكامل من الساعة الثانية وحتى السادسة مساء
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام كيفن هارت التي رسمت الضحك على وجوه محبيه

أهم أفلام كيفن هارت التي انتزع بها الضحك من قلوب محبيه

اقرأي المزيد ..

تدور أحداث الفيلم الذي يشارك في بطولته كل من سينهال دابي، فيرندا ساكسينا، تشيان بانديت، حول رئيس شرطة مومباي وهو يحكي عن أخطر القضايا التي واجهته عندما جاءهم اتصال من مجهول يخبرهم بأنه قام بزرع 5 قنابل في مناطق متفرقة ستنفجر تباعًا ما لم يستجيبوا لمطالبه والتي كان من أهمها، إطلاق سراح أربعة من أخطر الإرهابيين مما يدفع الشرطة لإعلان حالة الطوارئ ومحاولة التعرف على الشخص أو الأماكن الموضوع بها القنابل. يضع الفيلم المشاهد في حالة خوف وذعر طوال مدة الفيلم، دون مشهد واحد كوميدي أو أي من المواقف التي بإمكانها أن تقلل من هذه الحالة الإثارة التي تغلف الفيلم بالكامل، حتى تتفجر المفاجأة في نهاية الفيلم بأن هدف المجهول الأساسي هو قتل الأربعة مجرمين وليس مساعدتهم. 

فيلم عودة جبار

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/lkgIPKCsVsI” width=”560″]

وفيلم عودة جبار من أفلام أكشاي كومار التي أنتجت في عام 2015، وتدور أحداثه حول أديتيا الرجل الذي أحب فتاة عن طريق الصدفة، هذه الفتاة هي سوناينا ، والتي تجسد دورها الفنانة الهندية كارينا كابور والتي ماتت في أثناء انهيار بنايات مما يدفعه إلى الانتقام لروحها التي يعتبرها “روحا طاهرة”، كما يتطرق الفيلم لقضية فساد الموظفين السياسيين في الهند، وهو الأمر الذي سيحول أديتيا الشاب العادي إلى جبار الذي لا يرغب في أي شيء سوى الانتقام وذلك من خلال القضاء على أي موظف حكومي كيف ما كان نفوذه وسلطته، كما سيتمكن من تدمير أكبر سياسي فاسد في البلاد وهو ديفجفيه باتل، حيث سيقوم بقتله ثم يُسلم نفسه للعدالة ليحكم عليه بالإعدام.

 

فيلم Uri: The Surgical Strike

وهو من الأفلام التي ستشاهدين فيها مجموعة من المشاهد التي يطغى عليها طابع الأكشن وتفرض الصورة نفسها عيها، فكثير من اللوحات الفني ستشاهدينها في هذا الفيلم، وهي اللوحات الفنية التي نسجت بحرفية في التصوير وراعة الممثلين، وتدور أحداث الفيلم حول  وقائع حقيقية جرت في العام 2016 حينما قام الجيش الهندي بعملية عسكرية استهدفت الرد على هجوم انتحاري استهدف بعض اﻷهداف العسكرية.
لذلك، إن كنت من عشاق الأفلام التي تجسد لحظات تاريخية مهمة وأحداث سياسية وواقعية، ففيلم Uri: The Surgical Strikeسيكون اختيارك الأمثل لمشاهدة واحدة من أهم أفلام الأكشن الهندي التي تتميز بلمسات فنية مبهرة.
قام ببطولة الفيلم الهندي الشهير كيرتي كولهاري، يامي جوتام، وباريش روال ، أنيل جورج ،فيكي كوشال

في النهاية فإن بحثك عن أفلام أكشن هندي   سيمنحك اختيارات متنوعة، فالأفلام السابقة ليست هي أفلام الأكشن الوحيدة التي أنتجتها بوليوود، ولكن كثير من الأفلام الهندية قدمت قالب الأكشن والإثارة والغموض بحرفية شديدة، فاختاري من الأفلام الهندية السابقة فيلمك الأكشن المفضل لقضاء وقت  إجازتك في متعة وإثارة وتشويق.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام نيكولاس كيج المدهش غير المتوقع دائما

قائمة بأفضل أفلام نيكوس كيج.. استمتعوا بها

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام يابانية ممتعة لوجه آخر للدراما الآسيوية

تعرفوا على قائمتنا.. واخبرونا باختياركم المفضل.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام آسيوية غيرت ملامح السينما وحصدت الجوائز

السينما الآسيوية مليئة بالقصص السينمائية الرائعة، والتي استطاعت أن تُغير الكثير في خريطة السينما. إليكِ أفضل أفلام آسيوية ناجحة استطاعت أن تحصد الجوائز.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!