أفلام سوني ديول النجم الهندي وملك أكشن يوليوود

إذا كُنتِ من مُحبي سينما بوليوود إليكِ أفضل أفلام سوني ديول التي جعلته ملك أكشن بوليوود وأحد أهم نجوم الهند منذ التسعينات وحتى الآن...

المحتوى

سوني ديول السيرة الذاتية

أفلام سوني ديول

1- فيلم Bhaiaji Superhit

2- فيلم Ghayal Once Again

3- فيلم Mohalla Assi

4- فيلم I Love New Year

5- فيلم Dishkiyaoon

6- فيلم Singh Saab the Great

7- فيلم Yamla Pagla Deewana

8- فيلم Khuda Kasam

9- فيلم Right Yaaa Wrong

10- فيلم Apne

11- فيلم Big Brother

12- فيلم Kaafila

13- فيلم Teesri Aankh: The Hidden Camera

14- فيلم Jo Bole So Nihaal

15- فيلم Rok Sako to Rok Lo

16- فيلم Lakeer Forbidden Lines

17- فيلم Khel – No Ordinary Game

18- فيلم Jaal: The Trap

19- فيلم Kaise Kahoon Ke… Pyaar Hai

20- فيلم The Hero: Love Story of a Spy

21- فيلم Kurz: The Burden of Truth

22- فيلم Jaani Dushman: Ek Anokhi Kahani

23- فيلم 23rd March 1931: Shaheed

24- فيلم Maa Tujhhe Salaam

السينما الهندية واحدة من أهم السينمات في العالم ولها شعبية كبيرة ليس فقط داخل الهند ولكن خارجها أيضا، فنجوم السينما الهندية خاصةً هؤلاء الذين بدأوا في التسعينات يُعتبروا نجومنا المُفضلين الذين تربينا معهم وعلى أفلامهم، وأحد نجوم بوليوود المُهمين هو سوني ديول الذي يُعرف دائما بأفلام الأكشن والإثارة، ولكنه قدم مجموعة متنوعة من الأفلام ما بين كوميدي ورومانسي ودراما، فإليكِ ترشيحاتنا لأهم أفلام سوني ديول.

سوني ديول السيرة الذاتية

يُلقب سوني ديول بـ “ملك أكشن بوليوود” وهو ممثل ومنتج ومخرج هندي استطاع أن يؤثر في السينما الهندية. وُلد سوني ديول في قرية ساهنيول في البنجاب بالهند لعائلة تنتمي للطائفة السيخية، ويعمل والده أيضا في المجال الفني فهو ابن الممثل “دارمندرا ديول”، وقد تخرج سوني من أحد جامعات إنجلترا في برمنجهام حيث درس المسرح والتمثيل.

أفلام سوني ديول

أفلام سوني ديول

1- فيلم Bhaiaji Superhit

يجمع فيلم Bhaiaji Superhit والذي يعني “أخي، نجاح ساحق” بين الكوميديا والأكشن والرومانسية أيضا فهو توليفة رائعة في فيلم هندي واحد.

تحكي قصة الفيلم عن زعيم عصابة وقائد للجريمة تتغير حياته وتنقلب رأسا على عقب بعد أن تتركه زوجته ويعيش في فوضى من بعدها، ويُفكر في فكرة مبتكرة لاستعادة زوجته مرة أخرى وهى إنتاج فيلم سينمائي عن قصة حبهما يُحاول من خلال استراضائها وإعادته لحياته. 

الفيلم من بطولة بريتني زينتا وأرشاد وارسي وأميشا باتيل وشرياس تالبادي، ومن إنتاج عام 2018.

2- فيلم Ghayal Once Again

يُعتبر سوني ديول واحدا من أهم نجوم الأكشن في بوليوود ولذلك نجد أن أقوى وأهم أفلامه هى تلك التي تُصنف بأفلام الأكشن ومنها فيلم Ghayal Once Again.

يلعب سوني ديول دور “أجاي ميهرا” وهو صحفي ويمتلك صحيفة شعارها الصدق والإخلاص، ولكن وفاة أقرب أصدقائه ومُعلمه يجعله يبدأ رحلة بحث عن قاتل صديقه والمسؤولون عن هذه الجريمة وأن يتخلى عن حياته الهادئة المستقرة خاصةً عندما يُساعده 4 طلاب من الجامعة بالدليل الوحيد على مقتل صديقه وهو شريط فيديو مُسجل عليه الجريمة.

الفيلم من بطولة أوم بوري وسوها علي خان وأنشال مانجال وتيسكا شوبرا، وإنتاج عام 2016.

IMDB: 6.3

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام أكشن هندي ستجعل تغوصين في عالم الإثارة والتشويق

أفضل أفلام أكشن هندي يمكنك مشاهدتها

اقرأي المزيد ..

3- فيلم Mohalla Assi

أحد أهم أفلام سوني ديول أيضا هو فيلم Mohalla Assi المأخوذ عن رواية هندية تتحدث عما يفعله بعض المُعلمين الوهميين الذين يجذبون السياح الأجانب في الهند.

تدور أحداث الفيلم في إطار الدراما الممزوجة ببعض الكوميديا عن مُعلم أثوذوكسي والذي يلعب دوره سوني ديول، ويعيش على ضفاف نهر الغانج في الهند ويُحاول محاربة السكان المحليين في بيناريس والذين يُحاولون جذب السياح الأجانب للإقامة في منازلهم في مقابل أن يدفعوا لهم.

الفيلم من بطولة ساكشي تانوار ورافي كيشان وسوربا شوكلا وإنتاج عام 2015.

IMDB: 6.8

4- فيلم I Love New Year

إذا كُنتِ من مُحبي الأفلام الرومانسية الكوميدية ففيلم I Love New Year سيكون واحدا من الترشيحات الجيدة لكِ، حيث يتخلى سوني ديول عن الأكشن هذه المرة ويُقدم لنا فيلم خفيف مليء بالمشاعر والمواقف الكوميدية.

يستعرض الفيلم قصة حياة اثنين ليس لهما علاقة ببعض يجمعهما الاحتفال برأس السنة ليُصبحا حبيبان، فهو يعمل في مجال البنوك ويعيش حياة مُملة أحيانا، وهى تعمل في المجال الموسيقي ويتقابل الاثنان ليجد كل منهما في الآخر حبيبا له.

الفيلم من بطولة كانجانا رانو وبريم شوبرا، وإنتاج عام 2015.

IMDB: 3.4

5- فيلم Dishkiyaoon

يرصد الفيلم والذي يعني باللغة العربية “صوت الطلقة” قصة صعود ولكن في عالم الجريمة والقتل، حيث يحكي قصة فتى يثدعى “فيكي كارتوس” وهو فتى مُدلل وُلد في طبقة غنية ولكنه لا يعرف والدته، ومن ناحية أخرى لا يهتم والده به نتيجة انشغاله بالعمل، لذلك كبر فيكي بشخصية ضعيفة ويُمكن التأثير عليها بسهولة، لذلك تأثر بعالم الجريمة وجذبته قوة هذا المجال ولأنه شخص ذكي ويستطيع عقله التفكير بشكل منظم حاول بكل طاقته الوصول لأعلى منصب في هذا العالم وأن يتربع على عرش الجريمة والانحراف.

الفيلم من بطولة هارمان باويجا وشيلبا شيتي وعايشة خانا وأناند تيواري وإنتاج عام 2014.

IMDB: 5.2

6- فيلم Singh Saab the Great

يستعرض الفيلم قصة رجل بسيط يُدعى “سينج ساب” وهو موظف حكومي يعمل في جمع الضرائب ويُقدس المبادئ والصدق والأمانة للدرجة التي تجعل الجميع يُلقبه بنصير الفقراء والمساكين، ولكن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، حيث يُحاول أحد الأشخاص إيذاء سينج ولكن سينج يُحاول أن يُلقنه درسا عن المبادئ التي يؤمن بها بدون أي عُنف أو طريقة مؤذية، وتُحاول صحفية أن تكشف سر هذا الرجل ولماذا يفعل ذلك.

الفيلم من بطولة أمريتا راو وجوني ليفر وبينا أهوجا وإنتاج عام 2013.

IMDB: 5.6

7- فيلم Yamla Pagla Deewana

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا والدراما، فـ “سينج ديلون” ابن وحيد يعيش مع والدته في “فانكوفر”  وهو متزوج ولديه ابنان، ولكنه يكتشف أن له أب  وشقيق يعيشان في “باناراس” ويعملان في النصب، فيُقرر السفر لـ “باناراس” للم  شمل العائلة، ولكنه يصطدم بالواقع حيث ترفضه أسرته. ولكن تتغير الأحداث تماما عندما يُقرر الأب “والذي يلعب دوره سوني ديول” أن يخدع عائلة حبيبة ابنه بأن يقوم بإقناع شقيقه القادم من “فانكوفر” بالتنكر في زي الهنود السيخ، لتبدأ المواقف الكوميدية في التصاعد.

الفيلم من بطولة نفسية علي وبوبي ديول ومادهوري بهاتاشاريا وإنتاج عام 2011.

IMDB: 5.6

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام شاهد كابور من الانتقاد للأعلى إيرادات في بوليوود

أفلام شاهد كابور من أكثر الأفلام الهندية التي يذهب لها المثير، وهذه هي أهم 14 فيلم لكابور تنوعت بين الكوميديا والدراما والمعالجة التاريخية

اقرأي المزيد ..

8- فيلم Khuda Kasam

يُناقش فيلم Khuda Kasam العديد  من القضايا السياسية والاجتماعية التي تحدث في الهند وذلك من خلال قصة مثيرة تدور عن رجل يُدعى “حسين”  والذي يلعب دوره سوني ديول، ويعمل سائق شاحنة وهو رجل مُسلم يتمتع بأخلاق عالية ولكنه يضطر للصدام مع النظام بعد أن يتم تورطيه في جريمة لم يرتكبها، وتجمعه الصُدفة بشُرطية تُحقق في قضية مقتل رئيس الوزراء، وتتعرض لبعض الجنائيين الذين يُحاولون النيل منها، ولكن يُساعدها حسين في حل قضيتها.

الفيلم من بطولة تابو وفريدة جلال وإنتاج عام 2010.

IMDB: 3.1

9- فيلم Right Yaaa Wrong

فيلم Right Yaaa Wrong هو قصة صداقة تتعرض لهزة قوية تُحولها لعداوة ومحاولة لإثبات ذنب. الشرطيان “أجاي” و”فيناي” هم صديقان ويعملان معا، ويتعرض أجاي لحادث يجعله قعيد ويُصبح المشتبه به الأول في قضية مقتل زوجته والتي كانت خائنة له، ويتولى فيناي التحقيق في القضية لإثبات ذنب أجاي، وتتولى شقيقة فيناي القضية كمحامية لتقف بجانب أجاي. تتصاعد الأحداث والصراع أيضا حيث يجد فيناي نفسه بين مساعدة صديقه في إثبات برائته أو الحصول على منصب أكبر بإثبات ذنبه، وكلما حاول فيناي إثبات الجريمة على أجاي يظهر دليل جديد يُثبت برائته وهكذا.

الفيلم من بطولة آيشا كوبيكار وعرفان خان كونكونا سين شارما وإنتاج عام 2010.

IMDB: 6.4
 

10- فيلم Apne

فيلم Apne أو “ابني” باللغة العربية هو فيلم درامي اجتماعي مليء بالمشاعر والتحدي والإصرار، حيث يحكي قصة أب كان يعمل بمجال الملاكمة ويُحقق نجاحات ملحوظة إلى أن وصل للميدالية الفضية في الأولمبياد وكان حلمه أن يُدخل الهند العالمية في الوزن الثقيل في الملاكمة، ولكن حلمه لم يكتمل بسبب مافيا المراهنات التي تآمرت عليه واتهمته بتعاطي المنشطات وظل يُعاني من الإحباط واليأس. 

بعد أعوام يُقرر الأب الذي لديه الآن اثنان تدريب الابن الأكبر لتحقيق حلمه السابق في الملاكمة، ولكن للأسف ميول الابن وأحلامه تختلف تماما عن أحلام أبيه، والابن الأصغر مُصاب في اليد اليسرى مما يجعله غير قادر أن يُصبح بطل للملاكمة، ولكنه يحاول طوال الوقت إرضاء أبيه. يتغير كل شئ بعد أن يُشفى الابن الأصغر ويُقرر والده تدريبه بدلا من الابن الأكبر وبالفعل يُحاول تحقيق الحلم ولكنه يُهزم من الخصم الأمريكي بالغش فيُقرر أخيه دخول المجال وبالفعل ينجح في هزيمة خصم أخيه لينتقم لأخيه ويُحقق حلم والده.

الفيلم من بطولة بوبي ديول وكاترينا كيف وإنتاج عام 2007.

IMDB: 6

11- فيلم Big Brother

تدور احداث فيلم Big Brother عن قصة إنتقام غريبة، حيث يستعرض لنا الفيلم حياة رجل وديع يُدعى “ديفدار” تنقلب حياته رأسا على عقب عندما يقوم نجل أحد السياسيين بإلقاء مادة حمضية على وجه أخته ويُقرر الانتقام لها فيقتل الجاني وتُطارده أسرته للانتقام منه.

الفيلم من بطولة بريانكا شوبرا وفريدة جلال وداني دينزونجبا، ومن إنتاج عام 2007.

IMDB: 3.8

12- فيلم Kaafila

تدور أحداث فيلم Kaafila عن الفساد والبطالة والحياة القاسية التي يعيشها الناس في الهندي في الألفية الجديدة، ومدى الظلم الذي يُواجهه هؤلاء حتى عندما يُفكرون في الرحيل لبلاد غريبة بحثا عن فُرصة أفضل للحياة، يُساعدهم رجل يُدعى رشيد خان ويستعرض الفيلم رحلة المهاجرين الهنود في بريطانيا وتأثير الظروف على حياتهم للدرجة التي تجعلهم يُفكرون أن المكوث في بلدهم كان أفضل من هذا العناء.

الفيلم من بطولة سودش بيري وساشين باريك وسميب كانج وإنتاج عام 2007.

IMDB: 3.2

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام أميتاب باتشان التي غيرت ملامح السينما الهندية

تعتبر أفلام أميتاب باتشان من أهم الأفلام التي قدمتها السينما الهندية وينسب الفضل له في إدخال الأكشن إليها، إليكِ أفضل أفلامه لتستمتعوا بها.

اقرأي المزيد ..

13- فيلم Teesri Aankh: The Hidden Camera

 
تدور الأحداث عن تحقيق “أرجون سينج” في قضية منظمة إجرامية تلتقط صورا للنساء سرا بكاميرات خفية وتستخدمها في أغراض كثيرة، ويبحث أرجون عن خطيبته المفقودة ويكتشف الكثير من الأسرار. 

الفيلم من بطولة أيوب خان ومورلي شارما وموكيش تيواري واشيش شودهاري وأميشا باتيل وإنتاج عام 2006.

IMDB: 2.6

14- فيلم Jo Bole So Nihaal

يتورط ضابط شرطة من السيخ مع إرهابي يُدعى “روميو” ويقوم بتهريبه بالخطأ، ويتوقف عن العمل بسبب فعله هذا فيبدأ بمساعدة المخابرات الأمريكية للقبض على روميو وتصليح الخطأ، خاصةً وأن روميو ينوي اغتيال الرئيس الأمريكي.

الفيلم من بطولة توماس تيفانا وجاري كاسترو تشيرشويل وكمال خان، والفيلم من إنتاج عام 2005.

IMDB: 3.5

15- فيلم Rok Sako to Rok Lo

فيلم كوميدي تدور أحداثه في إطار رومانسي عن أشهر مدرستين في بلدة ما في الهند، مدرسة “فالي” والتي تتضمن الطلاب من الطبقات الثرية، ومدرسة “بهارتي” للثانوية لأبناء الطبقة المتوسطة، وتُسيطر مدرسة فالي على المهرجان الرياضي السنوي كل عام ولكن المنافسة تُصبح على أشدها خاصةً بين وجود قصة حب بين أحد طلاب مدرسة بهارتي وطالبة من مدرسة فالي.

الفيلم من بطولة ياش بانديت ونامرتا شيروكدار ومن إنتاج عام 2004.

IMDB: 4.3

16- فيلم Lakeer Forbidden Lines

تدور أحداث الفيلم عن رجل العصابات “سوراج رانا” الذي يقوم بتبني طفل من الشارع اسمه “أرجون” ليُعلمه أسرار المهنة وكل الحيل والخبايا ليكون خليفته، بالرغم من أنه بالفعل لديه ابن حقيقي.

الفيلم من بطولة جون أبراهام وسونيل شيتي ونوهيد سيروسي ومن إنتاج عام 2004.

IMDB: 4.4

17- فيلم Khel – No Ordinary Game

في إطار الأكشن تدور أحداث الفيلم حيث يقع أحد رجال الأعمال في حب فتاة تعمل في التصميم الداخلي والديكور، ولكنه يكتشف أن ضديقه “روهان” يُحب نفس الفتاة وهى تُبادله مشاعر أيضا، وبعد فترة ليست كبيرة تم القبض على روهان بتهمة القتل العمد وتمت مُحاكمته وعوقب بالسجن مدى الحياة، ولكن أحد أفراد الشرطة يُعيد التحقيق في القضية وفتحها من جديد لاعتقاده بأن روهان مظلوم.

الفيلم من بطولة أجاي جاديجا وسونيل شيتي وسيلينا جيتلي ومن إنتاج عام 2003.

IMDB: 4

18- فيلم Jaal: The Trap

يُجبر “أجاي” على تكليف أحد أفراد قوات الكوماندوز باختطاف ابنة وزير الداخلية وذلك لتأمين إطلاق صراح حبيبته المخطوفة من الكشميريين.

الفيلم من بطولة ريما سين وأنوبام خير وتابو، ومن إنتاج عام 2003.

IMDB: 4.1

19- فيلم Kaise Kahoon Ke… Pyaar Hai

بين الحب والدراما تدور أحداث هذا الفيلم الذي يحكي عن اللص “كاران” الذي يجعله الحب وعلاقته بـ “بريا” يُغير نظرته للحياة ويُحاول ترك مهنته، ولكنه يكتشف خبرا يُغير حياته تماما وهو إصابته بالسرطان.

الفيلم من بطولة فريدة جلال وألوك ناث ومن إنتاج عام 2003.

IMDB: 3.3

20- فيلم The Hero: Love Story of a Spy

يُكلف “آرون” وهو عميل سري هندي بمهمة جديدة وهى وقف رئيس المخابرات الباكستنية “إسحاق خان” وتُساعده في مهمته فتاة القرية “ريشما” ويقع في حبها، ولكنه يشعر بأنه مُحطم عندما تختفي ريشما بسبب هذه المُهمة ويُقرر معاقبة الفاعلين.

الفيلم من بطولة بريتي زينتا وبريانكا شوبرا وأمريش بوري ومن إنتاج عام 2003.

IMDB: 5.3

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام هندية ستغير مفهومك عن السينما الهندية

حان الوقت لتغيري فكرتك عن أفلام بوليوود المليئة بالمشاهد المبالغة والرومانسية والرقصات، إليك أهم الأفلام الهندية التي ستغير مفهومك عن السينما الهندية.

اقرأي المزيد ..

21- فيلم Kurz: The Burden of Truth

تدور الأحداث عن مفتش الشرطة “سوراج” الذي يُطارده ماضيه باستمرار حيث رفضته والدته البيولوجية لأسباب غير معروفة، وعندما يُقابل “راجا” يُقرر البحث عن والدته ووالده الحقيقيين لمعرفة سبب رفضهم له.

الفيلم من بطولة شيلبا شيتي وسونيل شيتي ومن إنتاج عام 2002.

IMDB: 3.9

22- فيلم Jaani Dushman: Ek Anokhi Kahani

ينتمي الفيلم لعالم الفانتازيا حيث تتلبس روح “ديفيا” وهى فتاة تعرضت للاغتصاب من رجلين في الماضي وقامت بقتل نفسها بدافع الإذلال، ثعبان متغير الشكل “كابيل” لينتقم لها من جميع الرجال.

الفيلم من بطولة أكشي كومار ومانيشا كوريلا وسوني شتيل ومن إنتاج عام 2002.

IMDB: 2.8

23- فيلم 23rd March 1931: Shaheed

تدور أحداث الفيلم خلال الاحتلال البريطاني للهند، حيث يحكي الفيلم قصة مناضل هندي يُدعى “بهجت سينج” والذي يتم الحكم عليه بالإعدام لقتله مسؤول بريطاني لأنه مسؤول عن وفاة مُعلمه “لا لا لاجباتراي”، ولكنه يُعاقب على ذلك.

الفيلم من بطولة بوبي ديول وراؤول ديف وأمريتا سينج ومن إنتاج عام 2002.

IMDB: 5.1

24- فيلم Maa Tujhhe Salaam

يحكي الفيلم عن حياة الجنود المحاصرين بين الصراع الدائر بين الهند وباكستان حول كشمير.

الفيلم من بطولة تينو فيرما وتابو وسوديش بيري ومن إنتاج عام 2002.

IMDB: 3.5

اقرئي أيضا:

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام هندي جديدة: ترشيحات لأهم أفلام بوليوود

إليكِ قائمة بأكثر من 10 أفلام هندي جديدة وترشيحات لأهم الأفلام التي انتجتها بوليوود في السنوات الأخيرة وحققت نجاحا كبيرا وحصدت الجوائز…

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام هريثيك روشان نجم السينما الهندية الأعلى أجرا

إذا كنتِ من عشاق السينما الهندية إليكِ أفضل أفلام هريثيك روشان نجم السينما الهندية الأعلى أجرا والأكثر شهرة في بوليوود.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!